العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

مركز الجوهرة وعيادة ويل مد يتفقان على تنظيم برنامج لذوي الاحتياجات الخاصة

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

ابرم مركز الأميرة الجوهرة الابراهيم للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية اتفاق على توفير خدمة العلاج الطبيعي و العلاج المائي لمرضى مركز الأميرة الجوهرة الإبراهيم المحتاجين لهذا النوع من العلاجات.

وبينت استشارية الأمراض الوراثية بمركز الاميرة الجوهرة كرستينا سكرايبنيك، ان هذه المبادرة تهدف إلى تزويد المرضى بمختلف انواع العلاجات المتداخلة.

واشارت إلى أن الاتفاقية تنص على توفير العلاج الطبيعي و العلاج المائي المناسبين و الذي يعتبران احتياجات أساسية بالنسبة لعلاج بعض المرضى، كما أن كثير من الحالات التي تستقبلها عيادة ويل مد مرتبطة بأمراض جينية سيتم تحويلها لمركز الأميرة الجوهرة من أجل الاستشارة الوراثية والتشخيص الجيني والجزيئي ومن ثم اقتراح وتقديم العلاج المناسب.

إلى ذلك، يقدم مركز الأميرة الجوهرة حالياً خدمات الطب الجزيئي المتقدمة، بما في ذلك البحوث وآخر تطورات البحث و التدريب الأكاديمي و التشخيص الجزيئي للأمراض الوراثية بالإضافة إلى البرامج الطبية المكملة لعمليات الحمل منها تحليل الخطورة، و الاستشارات الوراثية ما قبل الحمل.

بدورها اشادت العضو المنتدب لعيادة ويل مد السيدة زين الشكر مدير مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي البروفيسور معز بخيت استشاري علوم الأعصاب، و الدكتورة كرستينا سكرايبنيك بهذه الاتفاقية التي ستسهم في تحسن الوضع الصحي للعديد من المرضى.

وقالت إن عيادة ويل مد ستقدم وفقاً لهذه الاتفاقية خدمات العلاج الطبيعي و المائي عن طريق برامج شاملة التقييم و التأهيل و الوقاية للمرضى الذين لديهم ضعف في الأداء البدني، التي تعتبر مكملة للتشخيص الوراثي المقدم من قبل مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً