العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

سجن 3 أعوام وإغلاق حساب «تويتر» لعائد من القتال في سوريا

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا على مواطن خرج للمشاركة في القتال الدائر في سوريا ثم عاد للمملكة بعد أن ظهر له حال المقاتلين هناك، وتضمن الحكم السجن ثلاثة أعوام وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "توتير" وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الخميس (9 أبريل/ نسيان 2015).

وعقدت المحكمة أمس الأربعاء جلسة الحكم الابتدائية بحق المدعى عليه (سعودي الجنسية) وذلك بحضوره أمام ناظر القضية، حيث أدين بالسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه وإغلاق حسابه المذكور بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» استنادا إلى المادتين السادسة والثالثة عشرة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومنعه من السفر مدة خمس سنوات تبدأ من خروجه من السجن.

وبثت لدى ناظر القضية إدانة المدعى عليه بافتياته على ولي الأمر بخروجه إلى سوريا للقتال فيها واستخدامه هناك سلاحا رشاشا، ومساعدته أحد السعوديين في الدخول من تركيا إلى سوريا للقتال فيها، وتواصله مع أحد السعوديين الذين خرجوا للقتال في سوريا وتستره عليه، وتخزينه في هاتفه الجوال وفي الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ما من شأنه المساس بالنظام العام. الجدير بالذكر أن جلسة محاكمة المدعى عليه شهدت ندمه على ما بدر منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:16 ص

      مسكين يا اخويي

      هذا راجع من قتال في سوريا ومحكوم 3 سنوات واخوانا لا قاتلوا في مكان ولا هم عملاء لأحد والاحكام تفوق ال10 سنوات حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 2:41 ص

      خوش. قاتل في سوريا ولا تحرق تاير

      يعني تويت يساوي قتل بريء وحراق تاير نفس قتال 3 سنين وتكفير الآخر نفس .....
      \n

    • زائر 1 | 2:34 ص

      فقط 3 سنوات

      كم من جريمه قام بها وقتل للابرياء.. هذا يستحق اعدام..مالكم كيف تحكمون

اقرأ ايضاً