العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

مصر تخوض مشوارا صعبا للتأهل لأمم إفريقيا

‏الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

سيتعين على مصر البطلة سبع مرات خوض مشوار صعب مرة أخرى من أجل التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 في الغابون، بعد أن أوقعتها القرعة التي سحبت الأربعاء في القاهرة في مجموعة واحدة مع نيجيريا الفائزة باللقب عام 2013.

واشار التقرير الذي نشرته "سكاي نيوز" إن طريق تونس والجزائر للصعود للنهائيات يبدو سهلا بينما سيخوض المغرب مواجهات محفوفة بالمخاطر ضد ليبيا والرأس الأخضر.

وغابت مصر عن كأس الأمم ثلاث مرات متتالية منذ نالت لقبها الأخير في 2010 وهو أمر لا سابق له للبلد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج.

وستلعب مصر -التي أخفقت في التصفيات الماضية في مجموعة تضم السنغال وتونس- في المجموعة السابعة التي تضم أيضا تنزانيا وتشاد بجانب نيجيريا وهي مثل مصر غابت عن النهائيات الأخيرة في غينيا الاستوائية في مطلع هذا العام.

وآخر مواجهة رسمية بين مصر ونيجيريا انتهت بفوز الفراعنة 3-1 في دور المجموعات بكأس الأمم 2010 في أنغولا. ولم يلتق الفريقان مطلقا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وستبدأ مصر مشوارها باستضافة تشاد ثم ستواجه تنزانيا خارج أرضها قبل أن تتقابل في ملعبها مع نيجيريا، وسيخرج المنتخب المصري بعد ذلك لملاقاة نيجيريا ثم سيستضيف تنزانيا قبل أن يختتم مشواره خارج أرضه في تشاد.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي -الذي نال اللقب مرة واحدة على أرضه في 2004- في المجموعة الأولى بجانب توغو وليبيريا وجيبوتي بينما ستلعب الجزائر بطلة 1990 وأعلى المنتخبات الإفريقية تصنيفا ضد إثيوبيا وليسوتو وجزر القمر في المجموعة العاشرة.

وستلعب ساحل العاج حاملة اللقب في المجموعة التاسعة ضد السودان وسيراليون والغابون -التي ضمنت مكانها في النهائيات بشكل تلقائي باعتبارها الدولة المضيفة- بينما ستتنافس غانا وصيفة البطل مع موزمبيق ورواندا وموريشيوس في المجموعة الثامنة.

وأوقعت القرعة المنتخب الكاميروني في مواجهة صعبة ضد جنوب إفريقيا في المجموعة الثالثة عشرة التي تضم أيضا غامبيا وموريتانيا.

وسيتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات مباشرة للنهائيات بجانب أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني. وتنطلق التصفيات يوم 12 يونيو المقبل.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً