العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

«كشمش» للإنتاج الإبداعي... تزرع حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال

تهتم بالخدمات التعليمية والتربوية السمعية والمقروءة والإلكترونية

“كشمش” للإنتاج الإبداعي مؤسسة لصاحبها المؤلف محمد شاكر جراغ، تم تأسيسها في دولة الكويت الشقيقة في أكتوبر/ تشرين الأول 2014. وهي تهتم بجميع الخدمات التعليمية والتربوية، السمعية والمرئية والمقروءة والإلكترونية، مستخدمة جميع الوسائل من إنتاج فني ومسرحي ودعاية وإعلان وطباعة ونشر وتوزيع.

تسعى “كشمش” إلى إثراء وتشجيع المجتمع العربي من خلال مشاركة شغفنا بالقراءة والاطلاع، وذلك بريادة وقيادة حركة الإنتاج والنشر للأطفال والفتيان.

وتهدف هذه المؤسسة إلى زرع حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال والفتيان من خلال التميز في الإنتاج والنشر ضمن بيئة عمل إبداعية مجزية ومحفزة تستقطب أفضل المواهب.

ومن أهم الإصدارات التي تزخر بها مكتبة “مناهل الوسط”، والتي هي من إنتاج أو توزيع “كشمش” التالي:

1 - “أصدقاء البحر”: إصدار قصصي جديد لشركة البترول في دولة الكويت، وهو من إنتاج “كشمش”. ويتناول الإصدار أهمية الحفاظ على البيئة البحرية والشواطئ الساحلية، الأمر الذي ينعكس على سلامة وصحة الإنسان.

القصة من تأليف محمد شاكر جراغ ورسوم سارة عبدالعال.

2 - “أمين لم يعد سمين”: قصة للأطفال متوافرة الآن لجميع أجهزة أبل وأندرويد على الأب ستور والقوقل. القصة من إعداد محمد شاكر جراغ، وأداء الفنان عبدالناصر الزاير.

3 - “ماذا وراء النافذة”: قصة طبعت وصممت بقالب فريد من نوعه، جاذب ويثير الفضول على طريقة مطوية، توضح مسألة الحكم على الشيء من خلال النظر فيه أو المعرفة عنه. من تأليف محمد شاكر جراغ. وهي تناسب الأطفال من عمر 3 - 9 سنوات.

4 - “زينب وشجرة التوت الأسود”: قصة للكاتب محمد شاكر جراغ أيضاً، وهي قصة حائزة على جائزة دولة الكويت التشجيعية في أدب الأطفال في العام 2014.

5 - “ كرسي الأمنيات”: قصة عربية رسمت وصممت بسواعد كويتية، تحكي قصة نجاحات شخص من ذوي الإعاقة طوال عمره، تحفز كل إنسان سقيم أو سليم للتغلب على الصعاب وتحقيق الإنجازات.

العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً