العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ

أصحاب سجلات تجارية يُطالبون برفع الحظر عن استيراد الجمال

أحد المتضررين من وقف استيراد الجمال متحدثاً لـ «الوسط» - تصوير : محمد المخرق
أحد المتضررين من وقف استيراد الجمال متحدثاً لـ «الوسط» - تصوير : محمد المخرق

طالب عدد من أصحاب السجلات التجارية الخاصة بالمواشي والأعلاف، برفع الحظر عن استيراد الجمال، وأشار أحدهم إلى تعرضه لخسائر مالية تقدر بـ 45 ألف دينار، وذلك بعد أن طبقت إدارة الثروة الحيوانية عملية إعدام 30 من الإبل، من دون إبلاغه، على حد قوله.

وفي لقاء أجرته «الوسط» مع المتضرر محمد إبراهيم، قال: «في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، عمدت على استيراد 30 رأساً من الجمال من دولة قطر بقيمة تقدر بـ 45 ألف دينار، وفور وصولها البحرين، أدخلت إلى المحجر البيطري التابع لإدارة الثروة الحيوانية، وفي اليوم التالي تم إعدامها من دون إبلاغي بذلك، والأسباب التي دعتهم لتنفيذ عملية الإعدام، إذ علمت من خلال أصدقائي من مربي المواشي»، وأضاف «وبعد مراجعة الإدارة، أرجعوا ذلك بحجة أن الإدارة عمدت لإعدامها من باب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس الكورونا».

وذكر أن «جميع التحاليل الطبية التي أجريت للجمال كانت سليمة، فضلاً عن أن التحاليل التي أجريت لي في المركز الصحي بالبحرين، والتي أظهرت أنني سليم، ومع ذلك لم تأخذ الإدارة ذلك في عين الاعتبار، ولم تقم بإجراء التحاليل اللازمة على الجمال، وتطبيق الإعدام بشكل منفرد من دون إبلاغي بذلك».

وتابع «لا أمانع من إجراء التحاليل على الجمال، وإعدام من يشتبه به بإصابته بفيروس الكورونا، ويهمني مصلحة الوطن، إلا أن يتم إعدامها جميعاً، من دون ذكر الأسباب، هذا أمر غير منطقي».

وأوضح أنه حرك دعوى قضائية ضد إدارة الثروة الحيوانية من أجل تعويضه بالمبالغ التي أنفقها على استيراد الجمال.

واشار إلى أنه استورد منذ نحو 6 أشهر دفعة أخرى من الجمال، ومازالت موجودة في دولة قطر، على أمل أن يحصل على الموافقة من الجهات المعنية في البحرين لدخولها، منوهاً إلى أنه خاطب رئيس المحجر البيطري في البحرين ووزارة البلديات برسائل عدة، وفقاً لطلب الأخيرة، فضلاً عن امتلاكه التحاليل الطبية والعينات الخاصة بالجمال، وحتى الآن لم يحصل على رد أو تجاوب رسمي.

العدد 4596 - الثلثاء 07 أبريل 2015م الموافق 17 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:39 ص

      انا اللي اعرفه من زمان

      لا يوجد استيراد الله ايعزكم * للحمير * .

    • زائر 1 | 10:46 م

      مرض كورنا من الجمال

      مرض كورنا من الجمال و انت تبي تستورد

    • زائر 4 زائر 1 | 8:49 ص

      والله بلشة

      الأخ يمارس هالمهنة ريترزق منها
      و انت مسوي روحك الخبير
      ترى مو كل الجمال فيها كورونا
      فلا تظلم الناس بكلامك

اقرأ ايضاً