العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

تدريبات مكثفة لمقاتلات أسطول الشمال الروسي

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يجري مقاتلات تابعة لأسطول الشمال الروسي تدريبات ليلية ونهارية على اعتراض أهداف جوية في إطار مناورات تكتيكية في مناطق ساحلية شمالي البلاد ، وذلك وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" اليوم الثلثاء (7 أبريل/ نيسان 2015).

إذ تقلع المقاتلات من قاعدة "سيفيرومورسك-3" الجوية الساحلية (في شبه جزيرة كولا بمقاطعة مورمانسك).

أما المرحلة الختامية من التدريبات فتشمل عمليات رماية حية.

وتشارك في التدريبات مقاتلات "سو-33" وطائرات التدريب "سو-27 أو ت غ". وأوضح متحدث باسم أسطول الشمال أن الطائرات قامت بـ36 تحليقا منها 18 ليلا.

أطقم مروحيات "ترميناتور" تتدرب على عمليات إنقاذ في مناطق جبلية

وفي جبال ألتاي تجري اليوم تدريبات تحاكي عمليات إنقاذ وإجلاء في مناطق جبلية.

وتشارك في التدريبات 10 مروحيات حديثة من طراز "مي-8 ام ت ش" "ترميناتور"، إذ يتعين عليها القيام بأكثر من 50 تحليقا، لتنفيذ عمليات تحاكي إجلاء مصابين من غابات التايغا النائية، ونقل شحنات وإنزال فرق الإنقاذ في ظروف جوية صعبة.

وكانت المروحيات المرابطة في قاعدة "تولماتشيوفو" الجوية قد شاركت في مارس/آذار الماضي في تدريبات واسعة النطاق للقيادة والأركان في إقليم ألتاي، أما الأسبوع الماضي، فبدأ طيارو المروحيات لأول مرة بتنفيذ تحليقات في جبال ألتاي ليلا، وذلك باستخدام أجهزة رؤية ليلية حديثة.

تجدر الإشارة إلى أن مروحية "ترميناتور" مزودة بمحركين قويين من طراز "في ك-250"، بالإضافة إلى أسلحة حديثة، وتسمح مواصفات المروحية باستخدامها بفعالية في المناطق الجبلية، وكذلك شديدة الحرارة.

تدريبات واسعة للقوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية بمشاركة أكثر من 10 آلاف عسكري

بدأت تدريبات واسعة النطاق للقوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية الثلثاء 7 أبريل/نيسان بمشاركة أكثر من 10 آلاف عسكري وأكثر من ألف آلية حربية.

وتستهدف التدريبات اختبار جاهزية القوات في أعقاب فترة التأهيل الشتوية، وستجري فعاليات الاختبار على مراحل، يشارك في الأولى تشكيل تيكوفو، المرابط في مقاطعة إيفانوفو في الفترة 7-11 أبريل/نيسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً