العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

شارك برأيك... لماذا يلجأ الرجل للزوجة الثانية؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 17 مايو 2017


يدور جدل واسع في المجتمعات بشأن تعدد الزوجات، بين معارضة نسائية شديدة لا تقبل المرونة أو التراجع معتبرة ذلك "هدما لمملكتها"، ورجال يبررون ذلك بـ "الشرع حلل أربع".
لكن معارضة النساء يقابلها قبول من أخريات لم يتزوجن بعد، بل وصل الأمر إلى إقدام بعض الزوجات على دفع تكاليف زواج أزواجهن أو تقديم الهدايا لهم بمناسبة زواجهم من أخرى. ولم يسلم هؤلاء من هجوم النساء حتى وصل الأمر لوصفهن بـ "الساذجات".
بين كل ذلك، شارك برأيك... لماذا يلجأ الرجل للزوجة الثانية؟
وهل تؤيد تعدد الزوجات أو تعارضه؟ ولماذا؟
وهل يستطيع الرجل أن يوفق بين أكثر من زوجة؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 365 | 1:05 ص

      لو تعلم .. كل زوجه مافائده التعدد بزوجات
      .. هذه سنه الله في خلقه وله في خلقه شوؤن... لتمنت كل وحده أن يتزوج رجالونى مثنى وثلاث وروباع....
      ماشرعها الأسلام الا له بيها حكمه.. أسئلو مجربه

    • زائر 366 زائر 365 | 4:52 ص

      يعطي الفلوس لشاب عزابي عشان يتزوج وهيك بكسب بدل الاجر اجرين شب وبنت وخفف من العنوسه اذا هدفه العنوسه طبعا هدفه مش العنوسه...

    • زائر 364 | 8:37 م

      لا يستطيع الرجل ان يتوفق من اكثر من امراة وبالاخص ان كان يحبها لا يتزوج غيرها فالرجل ان احب امراة امتلكت عرشه وشكرا

    • زائر 362 | 5:26 م

      ناقص وجبان الي يتزوج على زوجته

    • زائر 361 | 3:15 ص

      من وجهة نظري القاصرة لا يوجد تشريع في الإسلام لغير خدمة المجتمع واللبيب ...........

    • زائر 359 | 12:00 م

      رأيي الشخصي

      سؤال هام ومحير علي جميع المستويات ( لماذا نحن معشر الرجال نبحث عن امراة اخري في حياتنا علي الرغم من ان عشرة النساء جميعهن جحيم ) :
      الا انني وبعد بحث اكتشفت ان المرأة التي لا تتوفر فيها هذه الخصال هي من تدفع زوجها الي الزواج باخري او بالاحري البحث عن امرأة اخري في حياته تتوفر فيها هذه الخصال حتي وان كانت هذه المرأة لا تتواءم معه فكريا اوثقافيا او اجتماعيا :
      ومن اهم الخصال التي توصلت لها
      اولا الزوجة المطيعة:
      وهذه الصفة من الصفات الأساسية التي ينشدها أغلب الرجال فى شريكة حياتهم، لأن اتصاف الزوجة ب

    • زائر 357 | 3:57 م

      اؤيد

      من إيجابية تعدد الزوجات تقليل العنوسة في المجتمع مما يأدي إلى القضاء على الفساد فيه
      لكن في البحرين توجد صعوبة للوصول إلى الزوجة الثانيه و ذلك بسبب تخوف الفتيات من المشاكل.
      شخصيا ً اعرف عدة أشخاص يبحثون عن الثانية وحتى الآن لم يحصلوا علبها

    • زائر 356 | 2:51 م

      تحية لنساءنا

      بالنسبه اليي غير زوجة ما ابغي وانتون تاج ع الراس

    • زائر 355 | 3:04 م

      عددو زوجاتكم

      تعدد الزواج بركة في المجتمع وعلى الاسره خاصه اذا تعاونات الزوجتان على امور البيت والحياة وصنعو الراحة للعائله عند غياب الواحدة تقوم الثانيه بالواجب ..

    • زائر 354 | 6:07 ص

      الجفاف قادم يا لينا

      المد الجاف قادم يالينا
      الجفاف الجفاف الجفاف الجفاف الجفاف
      والزواج عليش قرب يا لينا

    • زائر 353 | 3:34 ص

      يجب أن يكون رأيك محكم بالعدل

      بحسب وجهة نظري كبنت كل حالة تختلف عن الأخرى و السبب عدم توافق الطرفين و كثرة الخلافات و العناد و إهمال الزوجة و كثرة متطلباتها هي الأسباب من أكثر الأسباب شيوعا لأقدام الرجل للزواج بثانية .. ولا ذنب للثانية بأن يراها المجتمع هي التي قبلت بالزواج منه .. فالزواج مودة و محبة ومعروف بين أثنين اذا لم تتوافق الشروط أصبح الزواج ركيكا ولا توافق فيه وقد يؤدي إلى الطلاق .. لأنه لا استقرار فيه

    • زائر 351 | 11:53 م

      الشرع حلل اربع

      في اعتقادي المرأه لها دور كبير .. تعرف شلون تخلي زوجها مايفكر في غيرها ولي صاير في مجتمعنا من تزوج تهمل روحها تمتن ولا تزين روحها اما الرجل وتقصر في الكثير من الامور حتى يطر الرجل يتزوج عليها

    • زائر 348 | 3:59 م

      الزواج الثاني

      على ما اعتقد ان القلب يتسع لسخص واحد فقد
      والرجل اذا يعتبر زواجه الاول غلطه ، فليش يغلط مره ثانيه

    • زائر 346 | 3:54 م

      زوجة 2

      الزواج مشروع حتى الرابعه ، ولكن النساء مهما فعلت ليهم ذاءمن مقصر
      وبعد الإنجاب .. تبدي لك الأعذار وبالخصوص الزوجة العاملة ..لايمكننا التوافق بين الزوج والعمل وتربية الأولاد .....الخ
      وعليه فمن حق الزوج يبحث عن زوجه متفرعة
      مجرد رأي

    • زائر 342 | 2:27 م

      ان شاءالله بتزوج الثانية

      ان شاء الله بتزوج الثانية ..
      بسبب اني اريد
      اولا لانه مستحب
      وثانيا اريد كثرة الاولاد وانشائهم تنشئة حسنة
      وثالثا السعي في القضاء على العنوسة
      ونسألكم الدعاء

      واخيرا عندي تعليق احس سالفة ان تتزوج وحدة تتهاوش وياك
      وتتزوج اربع تنشغل عن الهواش وياك بالتسابق لتحصيل رضا الزوج .. ونفتك من عوار الراس

    • زائر 341 | 2:17 م

      غيرة لا اكثر..

      الإمام علي.. ع..يقول..
      غيرة الرجل إيمان ..وغيرة المرأة كفر..
      الرجل يغار على المرأة من اقتراب الرجل اليها وأشياء أخرى. .. بينما غيرة المرأة لنفسها لعدم مشاركتها في زوجها وفي حاجاتها...حب لأخوك كماتحب لنفسك.. بس في هيك حاجات ينسون كل شئ...والكلام يطول في الشرح..
      الشئ الثاني ... حرب مع الله ورسوله .. ص ..
      الله يقول ..إنماجزاؤالذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساد.. إلى آخر السورة...
      والحرب على الله ورسوله ليس بالسلاح والقوة فقط.. حتى حرب الله ورسوله في شريعته..

    • زائر 344 زائر 341 | 2:34 م

      حق اعطاه الله للزوج

      ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ )

    • زائر 339 | 1:22 م

      ولا بنت

      ولا بنت وافقت ان يتزوج عليها زوجها
      اصلا انا مآخذ وحدة والحمد لله مقتنع ابها

    • زائر 338 | 1:11 م

      ههههههههه

      لو يرجعون چان من زمان رجعتها بيت ابوها بلا هم وبلا مصاريف وبلا طحنه لكن شقول غير ان الشرع يقول من تزوج فقد احرز نصف دبينه فاليتقي الله في النص الاخر والمجنون اللي بياخد الثانيه

    • زائر 337 | 12:41 م

      اذا حكا الشرع الكل ياكل تبن ههه

      انا ابي اعرف النسوان اللي يقولون ما يصير و الرجال ما ليهم حق أنتون تعرفون احسن من الله يعني (استغفر الله) الله يعرف شلون طبيعة الرجل و المرأه و حلل للرجل مو بس ثنتين.. اررررربع يعني تقدرون تعترضون على كيفكم بس النتيجة ما بتتغير في النهاية

    • زائر 336 | 12:16 م

      اكبر مثال

      الزواج بالثانية ليس دائما الحل ..الخميني رحمه الله كانت لدية زوجة واحدة و كان اذا سأله احد يقول لا طاقة لي علي ايذاء قلبها .. الرحمة الرحمة الرحمة ..

    • زائر 335 | 12:14 م

      الاصل في الاسلام التعدد

      انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث، فالاصل هو التعدد والاستثناء واحدة، تكوين أسرة من زوجتين ليس لمتعة الرجل فقط، وانما لتوازن الأسر فالاسلام يعرف طبيعة الرجل والمرأة وما يتناسب مع حياتهم بل والافضل، لكن الرجوع للعقل البشري والحكم بآرائه أمام ااشرع هو ما أوصلنا لمجتمع مفكك تزداد فيه حالات الطلاق رغم تطور الحياة وزيادة المتعلمين والمثقفين.

    • زائر 334 | 12:07 م

      لانه حمار

      من وجهة نظري إن اللي يتزوج مرة ثانية وهو مو محتاج لزوجة هو.....، لأنه مايتعلم، كفاية البلوة اللي عنده

    • زائر 332 | 12:00 م

      تعدد الزوجات

      الرجل لو اعطوه كل نساء العالم الاامراءه واحده قال يبيها

    • زائر 331 | 11:59 ص

      نعيمي

      الزواج يقلل العنوسة في البلد

    • زائر 330 | 11:33 ص

      تعدد الزوجات

      تعدد الزوجات من حق الرجل المسلم من دون اي سبب غير ذلك، ولا يحق للمسلمين جميعاً التلاعب بشريعة الخالق إرضاءاً للمخلوق

    • زائر 328 | 11:30 ص

      economical pearson

      فكرة زوجتين مي اقتصادية ،وحدة تكون احسن

    • زائر 327 | 11:15 ص

      الشهري

      والله مدري لماذا

    • زائر 326 | 10:48 ص

      موضوع جيد

      ويش صايور

    • زائر 324 | 10:27 ص

      نسوان ليسوا امهات و لا ازواج

      بصراحه زوجتي دائما تتهرب مني وش الحل اكيد بلجأ إلى زواج ثاني

    • زائر 320 | 10:22 ص

      بسكم هدره وكلشي ع المرة صدق ماتستحون

      الواقع الي نعيشه يقط الخيط والمخيط ع المره سواء قصرت او ماقصرت' , الرجال بالنهايه تفكيره بس يشتغل ويجيب فلوس ويبي كلشي جاهز حتى جاهل مايجود وفوق هذا اذا تحجج ع طلعات المره وعقب قعدت معاه اهو الي مايفيس يقعد بس يطقطق بالفون ومن قناه لقناة ويش قال ع الاقل بس اسمع حسش بالبيت حتى لو ماقعدت وياش يعني يبي هو يستانس وهي لا وعقب يقول بزوج بالاساس التفكير غريزي والله لو المره فيها عيوب يقدر يعدلها هو بإرادته اما الزواج الثاني يكون للمحتاج فقط والمظطر غير جذي مافي هرار ومرار

    • زائر 313 | 9:39 ص

      ليلي

      النظافه. ضروريه. هذا سبب. ايضا للزواج بالاخري

    • زائر 340 زائر 313 | 1:44 م

      خساره فيهم الحب

      الله يوفقه اذا بغى يتزوج ثانيه بس خلي يشتغل ويصير رجال ويصرف علينه بعدين يتزوج ثانيه
      عم نفسي أوافق بس خلي يطلقني علشان أعيش حياتي بهدوء ويأخذ اولاده أوان بعد اغير واجدد والشرع ما ظلم أحد الله أحل له الزواج واحب لي الموافقه أو الرفض الله عادل الناس هي تخرب الشرع

    • زائر 312 | 9:27 ص

      الرغبه

      الزوجه لا تعطي زوجها ... يعني بالمختصر المفيد هاملتنه لا تهتم فيه لذالك يتم الزواج وبيريه تامه دون علمها

    • زائر 311 | 9:15 ص

      لاحد يعرس

      لاحد يعرس ضلوا عزوبيه
      خساير فلوس وتعب بس
      خلك عزوبي وعيش حياتك

    • زائر 305 | 8:33 ص

      ؟؟؟

      الشرع حلل اربع لكن حط شروط للاربع ولازم يوفرها واذا ما توافرت عارض شرع الله الي شرع اليه الاربع

    • زائر 315 زائر 305 | 9:44 ص

      مطار

      متزوج من ثلاث

      اؤكد لكن أن المرأة مطار إبليس الدولي .إن لم تكن تقتدي بأم البنين عليها السلام .

      وعندي كلام كثير في الموضوع يصل إلى ألف صفحة

    • زائر 303 | 8:28 ص

      ????

      عناد للزوجة او يبي يقهرها او بس جدي تغيير لكن في شروط للزواج الثاني ولازم تتوافر واذا ما توفرت يبطل الزواج

    • زائر 302 | 8:23 ص

      مامنهم فايدة نسوان الحين

      لان يكتشف ان بنات الحين ما منهم فايدة فيضطر يقعد يجرب ليما يصيد الزينة

    • زائر 301 | 8:12 ص

      ..

      طيب الرجال ... شيسوي !! والله حلل اربع ويسقط ...

    • زائر 300 | 8:11 ص

      صراحه

      ادا رجال تعبان..... تجي ام لركب السودة وتقول له ماقدر توني خامة الحوي او توني طابخه خلها وقت ثاني في هل حالة رجال يتطر يفلتها في اي مكان رجال مشتري بفلوسه

    • زائر 298 | 7:52 ص

      ....

      ما يعرفون شرع الله الا في التعدد والزواج الثاني... انتون اعدلو ويا زوجاتكم واولادكم بعدين طالعو مكان غير ... مالت على البمبر

    • زائر 294 | 7:37 ص

      زمن هارون الرشيد

      غي هذا الزمن يصلح لنا ترجيع زمن الإماء وملك اليمين ، حلاته لا تهتم لموافقة زوجة ولا تقدر تبطل بوزها بعد ، يعني لو الواحد منا يملك من الإماء وملك اليمين مثل ما كان يملك هارون الرشيد مو إحنا في نعيم له ؟ جان لا تحتاج تراكض علي رزقك ولا تحاتي دلاعة زوجه رزقك مضمون طول ايام السنة.. تصير موول.. محطة بترول

    • زائر 293 | 7:34 ص

      فرعون

      مناحسه ما تخليني اسافر

    • زائر 289 | 7:06 ص

      بشروط

      اذا كانت الزوجة مقصره بحقه سواء كانت مريضه او عاقر او مهملة.. اما اذا مو مقصرة وحاطتنه في عيونها ليش يتزوج عليها؟؟

    • زائر 287 | 7:03 ص

      تعبت ابي اتزوج الثانية

      تعبت صراحة مرتي مي قادرة تلبي رغباتي الطبيعية الجنسية وغير الجنسية نص وقتها على الواتساب والنص ابثاني مقسم بين اولادها وبين النوم! اين حقوقي كرجل تعبت اقول ليها ابي حنان وعاطفة تقول ليي انت جاهل واذا كلمتها راحت تطالع في تلفونها ابي اتزوج ارتاح سوم فتحت ليها مسالة ابي اتزوج عفستني- في الحقيقة الحين عندي زوجة بالسر مستانس اياها واجد مريحتني من جميع النواحي والحمدلله

    • زائر 286 | 6:49 ص

      صاحب الرئي الشخصي مو كيفك

      الله تعالى حلل التعدد بدون استثناء الا عند الاربع
      وانتو يا نسوان احمدو ربكم على ايام الصحابه والرسول كان كل واحد عنده اربع غير ما ملكت ايمانكم كانت الوحد يجي يومها بالاسبوع مره

    • زائر 285 | 6:45 ص

      التعدد حلال لكن بدون خداع وخيانة وطعنة ظهر

      حب الذات عند الرجال وخيانة صديقة يهدمون البيت ويقولون الشرع حلل اربع ،،، يغطون على خيانتهم بإسم الشرع

    • زائر 284 | 6:42 ص

      اسوأ

      اسوأ ما في الرجل من صفات ان يخاف من الزوجة الاولى وبتزوج بالسر هههه

    • زائر 282 | 6:14 ص

      رجل التضحيات

      الرجل المتزوج بزوجتين
      هو رجل ضحى بنفسه من أجل إنقاذ رجل آخر

    • زائر 279 | 5:45 ص

      عادي

      عادي حاليا انا اخطط اخذ الثانيه بالسر

    • زائر 299 زائر 279 | 8:03 ص

      حورية

      لو لم تكن المرأة زينة للرجل لما اختارها الله أن تكون هديته حورية في الجنة. فيا أزواج رفقا بالقوار

    • زائر 278 | 5:45 ص

      نسوان

      نسوان هالايام دلايعه من جديه الواحد يفكر يتزوج الثانيه لو احصل وحده تتحمل الحياه الزوجيه نفس أمهاتنا أيام زمان مافكرنا في الثانيه وانا عن نفسي أفكر في الثانيه

    • زائر 281 زائر 278 | 6:09 ص

      تفكر

      انا افكر بالسر أتزوج الثانيه

    • زائر 277 | 5:27 ص

      التقصير

      قد يكون تقصير بعض الزوجات في أمور معينة أو قد يكون بسبب الرغبة في التجديد بعد سن معين

    • زائر 276 | 5:21 ص

      باختصار

      طاحنة جبده من الحنة والرنة

    • زائر 275 | 5:18 ص

      الحاجه لها او طياحه حظ

      اذا هوه قد المسؤليه في كل الامور ليش له من ناحيه المادة مو مقنط على وحده وانه قادر على زواج بإمرأتين عادي مو مايدري بمرته واعرس بالثانيه طياحه حظ هذا اذا فيه شدة

    • زائر 274 | 5:17 ص

      نخوة قدع

      عليكم بالفرنسي

    • زائر 273 | 5:10 ص

      نساؤنا .. كونوا أكثر تعقلاًً وحكمة ومنطقا

      لستُ عانسا وإنما زوجة وأم ولا أمانع ارتباط زوجي بأخرى وأفضل أن يكون لي رأي في اختيارها بسبب معرفتي بشخصه واحتياجاته وكي أضمن النجاح لهما ولنا جميعا،، أجد في تغليب الحكم الاسلامي قوة للمجتمع ومصلحة للأمة جميعا ،، وإن كان هناك هوان وذلة في أمتنا فالسبب يعود لسيطرة واستبداد النساء ولا يحق لهن ذلك وأيضا يعود لضعف وتهاون الرجال وخوفهم ولا يناسب الرجال ذلك قط ،، لا يعقل أن نترك مصير الأمة بيد المرأة التي لا تُحكّم ولا تُولّى بل عليها الإقرار والتسليم المطلق لهذا الدين القويم الذي لا يعلى عليه أبدا 

    • زائر 333 زائر 273 | 12:02 م

      الله يكثر من أمثالك

      الله يكثر من أمثالك و يوفقك لكل خير و بصراحة غيرتي وجهة نظري في نساء مجتمعنا الجاهل و البائس

    • زائر 272 | 5:06 ص

      خلني اخلص من اللي عندي

      انا خلني افتك من ام لسان اللي عندي علشان فكر اخذ الثانية !!! انا لو يرجع بي الزمن ما عرست اذا هذا العرس،،، الواحد يعرس يفكر بيرتاح وبيستقر نفسياً ويطلع العكس

    • زائر 270 | 5:05 ص

      الاساس خطاء

      في اوقات كثيرة اثناء البحث تتعثر به الامور ولا يجد من تقبل به او من تتوافق معه من ناحية صحية ف يقدم على الزواج من امراة غير مقتنع بها او قد يكون عدم توافق فكري بينهما ف يلجاء الى البحث عن حلم حياته من جديد لعله يجد مبتغاه

    • زائر 269 | 5:01 ص

      ابو فراس

      لماذا الزوجه ما عندها وقت للزوج حت لو الزوج اساعدها في امور البيت كل من الزوجه اهي عمود البيت اذا تبي تهدمه تقدر واذا تبي تعمره تقدر وكيفكم يان




      سوان

    • زائر 267 | 4:51 ص

      عدم وجود ثقافة الأنوثة لدى الزوجة

      للاسف ان كثير من النساء لا تاخذ موقعها الصحيح في حياتها الزوجية بحيث ان الرجل لا يشعر بان هناك انثى تدلل و تتدلع و تظهر له الانوثة التي كان يحلم بها بل يجد امرأة تجلب الكآبة و الضجر في أغلب الاحيان

    • زائر 280 زائر 267 | 5:52 ص

      نسوان ه الزمن حطب جهنم

      لأن ماوراهم ال النكد والهم والغم والتبذير وعمل مايخالف شرع الله

    • زائر 266 | 4:47 ص

      فقدان المودة

      قد يكون السبب الرئيسي (في حال كون الرجل متعقل) فشل الزوجة الاولى إحتواء الزوج و وذالك بفهم متطلباته وتقدير إمكانياته

    • زائر 263 | 4:42 ص

      إلا أوله شرط آخره نور

      في شغلة الرجال ناسينها وهي شرعية مثل المثنى وثلاثة ورباعي إلا دائماً تتغنون فيها، السؤال اللي يفرض نفسه هل من حق الزوجة البقاء والاستمرار مع زوجها أو الانفصال عنه؟ الجواب نعم...وشرعاً
      فهل الرجل سيطبق الشرع اما انه يعتبر الشرع الذي يخدم مصالحه فقط.

    • زائر 262 | 4:39 ص

      يالله على الله

      هنيأ لكل. مره. اهي سكان رجلها لانه. إذا كان الرجال سكانه مرته بيمشي عبودي ولا بتزيغ عيونه فالمره اهي وفنها تقطر عليه من ........... عشان تسيطر عليه. هبو يا نساءئنا إلى تحويل الرجل سكانه مرته

    • زائر 259 | 4:39 ص

      قيدومي و أجدادي فحول

      ان الموضوع جدا مهم في عصر المغريات تزداد المغريات في جميع المجتمعات مما يؤدي بالرجل بالاتفات يمين ويسار لعله يرى من تبادل شغف تغلغل بداخله إلا هو حب التغيير وهناك طريقان أمامه أما أن يزني أو يتزوج بالثانية وانا مع الخيار الزواج بالثانية كما علمني جدي فالزواج بالثانية فيه خير وحياة سعيدة وبنين صالحين وسلامتكم

    • زائر 258 | 4:38 ص

      قيدومي و أجدادي فحول

      ان الموضوع جدا مهم في عصر المغريات تزداد المغريات في جميع المجتمعات مما يؤدي بالرجل بالاتفات يمين ويسار لعله يرى من تبادل شغف تغلغل بداخله إلا هو حب التغيير وهناك طريقان أمامه أما أن يزني أو يتزوج بالثانية وانا مع الخيار الزواج بالثانية كما علمني جدي فالزواج بالثانية فيه خير وحياة سعيدة وبنين صالحين وسلامتكم

    • زائر 255 | 4:24 ص

      الأصل هو التعدد والواحدة استثناء

      القرآن يحدد القاعدة.. [فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع، فإن خفتم ألا تعدلوا فائدة] إذن الأصل هو التعدد وفي حال الخوف فواحدة وهو الاستثناء. سيرة النبي والأئمة والصحابه كلهم متزوجين أكثر من وحدة غير الاماء، فطرة الرجل على التعدد حتى في الغرب اللي عنده زوجه تحصل عنده عشيقة. هذا طبيعي عادي. انا مع الزواج الثاني للي عنده خردة

    • زائر 265 زائر 255 | 4:46 ص

      والله ناس فاضيه

      وش هالسالفه الجديده
      سوو ليكم قروب وتس اب وتناقشو

    • زائر 252 | 4:22 ص

      السان طويل

      المرأة غيورة لدرجة تتعامل مع زوجها بجفاف وكأنه مادة فقط ومع مرور الزمن ترد على الزوج وتصل أحيانا للغلط على الأهل قهراً له. و يتبعه فتور الفراش لأسباب عده منها تريد المتسلط في المنزل و يعاني الرجنقص لحقوقه الشرعية لسبب منها 10 أيام خارج الخدمة بالشهر ويوم الخميس والجمعة عند أمها أو أختها ما ترجع البيت إلا وهي هلكانه وباقي أيام الشهر مناسبات وطلعات وكأنما الزوج ينام مع دمية بالفراش حتى يصيبه الملل من هذا الروتين فيلجأ بالتفكير للزواج الثاني ليغير حياته

    • زائر 249 | 4:19 ص

      الزواج الثاني واجب !

      مايحتاج سبب للزواج بالثانية اذا توفرت الإمكانية والعدل مابين الزوجات فيجب عليه الزواج بالثانية القرآن الكريم ابتدأ بمثنى و ثلاث ورباع وجعل الواحده في النهايه فإن لم تستطع فواحده يعني مال خص أنها مقصرة أو لا الزواج بالثانية واجب أن توافرت هذه الأمور

    • زائر 248 | 4:10 ص

      زواج

      بحمار حمار رجال مايستحي خصوصا لين عندة ولاد

    • زائر 246 | 3:47 ص

      بالحلال

      من حنة وونة النسرة الاولى. كله تعبانه كله ما ابي كله امك كله اختك .. من لسانها اللي كأنه سير بانطلون جينز.
      انا اشجع على الزوجة الثانية و الثالثة و حتى الرابعه. يل اخي بسنا يا و اهانات. والمثل يقول اضرب المره بالمره. واحنا مو مسويين شي غلط. مجرد طبقنا شرع الله. ولا انتوا ماترضون بشرع الله؟ قولوها يلااا

    • زائر 245 | 3:46 ص

      الحياة تنعاش مرة وحدة

      الحياة نعيشها مرة وحدة .. اذا كانت مرأة غير متزوجة ومرتاحة لشخص تقدم لها وهو متزوج فأوافق هذا الزواج لان شنو فايدة بنت تاخذ رجل غير متزوج من قبل وأول زواج له وهي مو مرتاحة ليه.
      ونفس الشي الرجل أطبق عليه جملة الحياة تنعاش مرة وحدة .. لان شنو فايدة حياة ويا امرأة الرجل غير مرتاح معاها

    • زائر 243 | 3:33 ص

      على الله

      احنا خلنا انحصل وحده مو الثانيه بعد

    • زائر 247 زائر 243 | 3:52 ص

      الي يبغي يحل مشكلة العوانس ويبغي اجر

      والله الي هامنه يحل هالازمه خل يعطيني الفلوس انا عزوبي وغيري شكثر عزوبيه خل نحلها وتاخذ اجر 2 مو بس مره وحده :)

    • زائر 250 زائر 243 | 4:20 ص

      كلشي ع المرة معروفة والرجال مسالم

      الواقع الي نعيشه يقط الخيط والمخيط ع المره سواء قصرت او ماقصرت' , الرجال بالنهايه تفكيره بس يشتغل ويجيب فلوس ويبي كلشي جاهز حتى جاهل مايجود وفوق هذا اذا تحجج ع طلعات المره وعقب قعدت معاه اهو الي مايفيس يقعد بس يطقطق بالفون ومن قناه لقناة ويش قال ع الاقل بس اسمع حسش بالبيت حتى لو ماقعدت وياش يعني يبي هو يستانس وهي لا وعقب يقول بزوج بالاساس التفكير غريزي والله لو المره فيها عيوب يقدر يعدلها هو بإرادته اما الزواج الثاني يكون للمحتاج فقط والمظطر غير جذي مافي هرار ومرار

    • زائر 240 | 3:11 ص

      احبك يا زوجتي الغالية لا إلى الثانية

      أتركو عنكم التغير في الجنس : أظهرت
      فالرجل بطبعه يملّ من العلاقة الزوجية بعد فترة ويصيب العلاقة بنوع من الفتور، ولكن اذا ارتبط بإمرأة اخرى فإنه يشتاق الى زوجته الأولى ويعود النشاط الى العلاقة بينهما كالمعتاد.
      بينما المرأة بطبيعتها تكتفي برجل واحد، حيث شبّه العلماء هذه الحالة بمن يأكل طعاما واحدا لفترة طويلة فإنه يملّ من هذ الطعام ولكن إذا قام بتغيير نوع الطعام فإنه يشتاق مرة اخرى للطعام الأول.

    • زائر 239 | 3:05 ص

      خل يتزوج بشرط يطلقني و يا دار ما دخلك شر

      اني ما بعور راسي و لا بقول من حقه لو مو من حقه شي حلله الدين اكيد لحكمة بس اني من النساء اللي ما يقبلون المشاركة و طبعا الشرع نفس ما عطى الرجل رخصة انه يعدد عطى المرة حق انها تشرط في عقد الزواج ان ما يتزوج عليها يعني الناس حدها فاضية الا ما تبي ضرة تشرط و اللي يفكر يعدد يخبر زوجة المستقبل بدل ما يورطها و ترة نفس ما في بنات ما يقبلون التعدد في بنات عندهم عادي اني عن نفسي ابي اتطلق و ارجع عزوبية اريح لي من هم الرجل لو بيقول بيعرس الشارة و البشارة عشان افتك وتستمر الحياة

    • زائر 238 | 2:52 ص

      مشكله

      في رايي .. قبل لا يتجه لزوجه ثانيه خل الاولى تكون راضيه عليه ومرتاحه منه القهر مافيهم شده ويشدون يروحون لثانيه مشكلة اللي يصدق روحه لا فلوس لا صرف مثل الناس ولا صحه

    • زائر 236 | 2:40 ص

      السبب الرجل

      من طايحة حظ الرجال حتى لو اخذ الثانية لو ثالثة في النهاية كلهم نسوان وبدل البلوى بلوتين وبالنسبة للعوانس محد قال ليهم لا يزوجون يرفضون كل واحد يجيهم...واذا عنسوا خربوا بيوت الاودام

    • زائر 235 | 2:40 ص

      السبب الرجل

      من طايحة حظ الرجال حتى لو اخذ الثانية لو ثالثة في النهاية كلهم نسوان وبدل البلوى بلوتين وبالنسبة للعوانس محد قال ليهم لا يزوجون يرفضون كل واحد يجيهم...واذا عنسوا خربوا بيوت الاودام

    • زائر 234 | 2:39 ص

      ويليي خوش موضوع

      اللهم ارزقنا الزوجه الثانية والثالثه وهذا شرع والله حلله عاد بسبب او بدون دام الرجل له رغبه فليتزوج وانا من مؤدي الزواج الثاني والثالث دامه يستطيع الصرف عليهم اشباع رغباتهم العاطفية والجنسيه وليكن الزواج الثاني لتكثير النسل ويلييي ويلاه ما عندعم لي وحده ثانيه هههه

    • زائر 232 | 2:32 ص

      الي متزوج وحدة

      الي متزوج وحدة يحس انه خادم.
      والي متزوج ثنتين أحس انه عنده خدامتين

    • زائر 363 زائر 232 | 12:00 ص

      اي خادمتين عزيز إلا نكد ومشاكل اثنتين ويمكن يصير قطيعه بين الإخوان ولما الرجال تفرقو

    • زائر 230 | 1:55 ص

      معظمها لقافة من الرجال

      الطمع في الجنس وما يدري كلهم نفس الشي

    • زائر 224 | 12:54 ص

      الزوجه الثانيه

      كل رجل يبحث عن زوجه ثانيه لعده اسباب منه زواج الاقارب وقله التفاهم بين الزوجين او تسلط الزوجه او حرمانه من حقوقه الزوجيه او عثوره على شي ينقصه في الزوجه او صاحب جاه ومال او كثره المشاكل ببن الزوجه واهل الزوج وقد يجد النص في زوجته في زوجه اخرا قيل من الزوجات تعطي الزوج كل شي بدرجه 100% واخرا تعطيه 50 % فيبحث عن 50 الاخرا في زوجه الثانيه ليكتم 100% في كل شي مع احترامي الى جميع النساء

    • زائر 218 | 12:34 ص

      راحو الطيبين

      انا واحد للحين ادور وصار عمري 35 وطلع الشيب في راسي وفي قلبي وشلون لو آخذ الثانيه اعتقد احجز ليي حجرة دائمه في الطب النفسي

    • زائر 237 زائر 218 | 2:44 ص

      الى زائر 218

      الله يعطيك على قد نيتك وعليك بالصبر والدعاء ويعطيني مثلك يارب عمري33 سنة وانتظر شخصا يناسبني

    • زائر 217 | 12:08 ص

      الشرع

      باختصار في اعتقادي انه مو شرط الزوج يتزوج بالثانية لان في الاولى علة قد يكون بدون سبب وليش تاخذها المرأة ضدها مثال بسيط ليش النسوان يفكرون يغيرون اثاث البيت بدون انه يكون خراب او عاطب ؟!
      وعلى الرجال انه يتقي الله في زوجته او زوجاته
      العدل ثم العدل ثم العدل
      القرآن يقول اذا تحسون نفسكم ما راح تعدلون فواحدة وخلاص
      اللهم قنعني بما آتيتني وبارك لي في ما رزقتني

    • زائر 214 | 11:28 م

      معظم النساء لتكوين الذرية فقط

      من خلال خبرتي في الحياة أتصور بأن الزواج من ثانية إنتحار ثاني بعد الأول ...... لو النساء يتعلمون من أهل البيت لكان لم يفكر في الثانية على من أنها سنة على سبيل المثال حسن التبعل ويرتبط بالكلمة الطيبة والإبتسامة والمبادرة بطلب الجنس وعدم رفع الصوت على الزوج وإحترامه بشكل وترك الشك والغيرة والإهتمام بالصلاة في أوقاتها وقراءة القرآن وعدم التدخل في خصوصيات الزوج ... وين بتروح منه متصل ليك ويش يبي ليش إتأخرت من هذي المتصلة ..... الصراحة يغثون خلك على غثك ولا تغث روحك مرة ثانية

    • زائر 211 | 5:46 م

      عاشق وولهان

      أنا أقول لا لزوجه الثانيه الاأذا هوناك تقاعص وأهمال واضح من الزوجه الأولى في واجباتها الشرعيه أولآ و المنزليه ثانين وفي الأخير أنصح خواتي النساء بعدم التفريط في الزوج خصوصآ أذا كان رجل يعرف واجباته تجاه أسرته .

    • زائر 209 | 5:14 م

      ماشاء الله

      الزواج من الثانية أكثره مو ناجح

    • زائر 206 | 5:03 م

      ااا

      يقولون وداوها باللتي كانت هي الداء اذا عندك مشكلة مو جايه تنحل ويا زوجتك الاولى اتوكل على الله وخذ الثانية والله ما شرع شيء عبث

    • زائر 220 زائر 206 | 12:42 ص

      ليس دواء

      حل المشكلات الزوجية بالزواج الثاني قد ينتج عنه هدم البيت الاول فأين الدواء

    • زائر 225 زائر 206 | 12:56 ص

      الجنس

      الهدف الاول والرئيسي الجنس
      بهالزمن تحول تفكير الذكور جنس في جنس
      اما حل مشكلة العنوسة ذي مستحيل تكون في تفكير الرجل
      اساسا الغير متزوجات في نعيييم
      طبعا علشان نكون محايدين بعض الاسباب من الزوجة وبعض الاسباب من الزوج والاسباب كثيرة ومعروفة
      اما المشاكل الزوجية العادية لاتعد سبب لهدم بيت وانشاء بيت اخر و لو كل رجال قال عندي مشاكل مع زوجتي وراح تزوج شان ولا واحد الا وتزوج
      وهذا مو حل للمشاكل..على الرجل معرفة كيف يدير بيته ويحل مشاكله هذا لين كان رجال حقيقي

    • زائر 204 | 4:58 م

      نعم

      يمكن يبي ينوع

    • زائر 203 | 4:51 م

      نعممم

      والله الرجال من حقه يتزوج اذا زوجته طول اليوم تحن وتهفهف وما في شي عاجبها وكل ملانه وكل يوم طالعه بموال جديد وعقلها مستعمر باهلمسلسلات وسوالف البنات الي ماليها اي وجود وهمها بس الرومانسي... ياحبيبتي ترى الحياه اكبر من كذا وين مراعاة الزوج وين تقديره وين اهتماماته انتي حتى مزاجه ماتعرفينه
      وفي النهايه تعترض على ما احله رب العالمين

    • زائر 200 | 4:49 م

      قصة صغيرة

      مرة دخلت مطعم سألني الهندي سؤال بصراحة ما عرفت ارد عليه من الفشيلة يقولي انتو زوجاتكم ما يسوون ريووق سكت وما رديت لاكن احب اقول حق الهندي صديق ترى زوجاتنه اغلبهم يقعدون من النوم الساعة 10 واذا خلص دوامنه اتصلو جيب وياك شي ناكله الفرن خراب خراب عينش انشالله . اناصارلي 8 سنوات مرتين سوت لي ريوق كانت تبغي جفافه

    • زائر 222 زائر 200 | 12:51 ص

      الفران خراب

      الفرن خراب هذي مسؤوليتك تسويه مو مسؤولية زوجتك !
      ثانيا اذا تبيها تسوي لك ريوق العلاقة الزوجية مافيها ان اللبيب بالإشارة يفهم ، الله عطاك لسان قول لها تبيها تسوي لك ريوق والا أقصر طريق تدلون الباب !!
      ماندافع عن المرأة ولكن العتب على الطرفين

    • زائر 308 زائر 200 | 8:40 ص

      لا رأي فوق حكم الله..

      نعم فالقاعدة القرآنية تتركز على التعدد حيث قال الله تعالى) فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع وان خفتم ألا تعدلوا فواحد) والاستثاء في الخوف من العدل يكتفي بواحدة هذا هو الشرط الوحيد الذي ذكره الله تعالى في كتابه الكريم

    • زائر 309 زائر 200 | 8:41 ص

      لا رأي فوق حكم الله..

      ما يشترطه النساء او بعض أشباه الرجال ممن يجعلون انفسهم مدافعين عن المرأة فلا صحة له أبداً بل على العكس قال(ماطاب) ولم يقل ان لم توفي حق الرجل فعليه بالزواج من أخرى هذه الخزعبلات من آراء البشر في مقابل تشريع السماء مرفوضة البتة،،فالأصل هو التعدد والشرط الوحيد هو العدل.

    • زائر 197 | 4:17 م

      الطحنه

      الرجل ما يطالع الا اذا كان الي عنده من النوع الي يطحن و انا من وجهه نظري انه الرجل مثل الطفل كل ما تدلل كثر ما لصق في زوجته

    • زائر 193 | 4:12 م

      اتقي الله في زوجتك بعدين فكر في الزواج

      وفر للزوجة حقوقها اللي شرطها الاسلام خلها ترتاح من شغل البيت بتكون لك احلى زوجة في العالم وكون ليها زوج من كل النواحي زواج الثاني قال زواج الثاني روحوا شوفوا حالكم بالاول بعدين فكروا في الثانية

    • زائر 223 زائر 193 | 12:53 ص

      كن لها عليا تكن لك فاطمة

      كن لها عليا تكن لك فاطمة

    • زائر 189 | 4:11 م

      اتقي الله في زوجتك بعدين فكر في الزواج

      وفر للزوجة حقوقها اللي شرطها الاسلام خلها ترتاح من شغل البيت بتكون لك احلى زوجة في العالم وكون ليها زوج من كل النواحي زواج الثاني قال زواج الثاني روحوا شوفوا حالكم بالاول بعدين فكروا في الثانية

    • زائر 188 | 4:03 م

      الوفاء

      السبب الوحيد المقنع اذا لم يتم التوافق النفسي

    • زائر 186 | 3:54 م

      انا مع تعدد الازواج حقيقة

      وانتهى

    • زائر 185 | 3:52 م

      العالم بيروحوا المريخ وانتو لسه ع تعدد الزوجات

      ضد وبقوووة...

    • زائر 184 | 3:51 م

      فقدان المودة

      قد يكون السبب الرئيسي (في حال كون الرجل متعقل) فشل الزوجة الاولى إحتواء الزوج و وذالك بفهم متطلباته وتقدير إمكانياته

    • زائر 183 | 3:46 م

      اسمحوا لي

      تصور من تحرم التعدد تؤيد ان الزوج يلعب ويسافر دول بيع الأجساد ولا حلال الله..
      سبب التعدد من خلال استقرائي هو اما الجهل الجنسي أو الضعف وعدم الرغبة بحسب الثقافة والتنشئة .. وبعد الولادة يقل الاهتمام بالزوج بشكل عام وتتوجه المرأة للأبناء والتسوق وطلبات البيت و الطلعات والحفلات وووو
      وحقك الشرعي في ذيل القائمة هذا اذا كانت له رغبة
      والله ما حد ظالم المرأة الأ المرأة تعتبر الزوج ملك لها وتأنن في بقاء الآخريات عزباء ليكونن سعة رخيصة في يد الغير ...حسو

    • زائر 182 | 3:17 م

      لا أوافق إلا بشرط أن كان الرجل مهمل من قبل زوجته

      لا أوافق إلا بشرط أن كان الرجل مهمل من قبل زوجته

    • زائر 181 | 3:10 م

      مشكل عااد

      من اهم الاسباب ، عدم تفهم الزوجة لظروف زوجها ، كثيرة التذمر ، عصبية المزاج ، اغلب الاحيان الهاتف بيدها ، العلاقة العاطفية لا تجتمع الا مرات عدة، نسألكم الدعاء

    • زائر 178 | 1:31 م

      ،،

      ما يملي عيونهم ال لهراب عيونهم زايغه

    • زائر 171 | 12:17 م

      ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

      بلا مبررات ، الشرع حلل اربع محد يعترض عليه ، بس الزوجة الاولى خذتك وكنت في بداية حياتك الزوجية وعاشت معاك على الحلوة والمرة ويابتلك عيال وكبرتهم وربتهم وصانت بيتك وصانتك والحين لين اتعدلت حالتك وصار عندك فلوس ، اتطلع الف عيب في الزوجة الأولية ، علشان اتحلل لروحك الزواج من الثانية ا ، لين صار وقت الزوجة ترتاح مع زوجها ما يبيها ، يبي وحدة صغيرة ، الحين الزوجة صار لها كرشة وزاد وزنها ، يعني انت الي للحين كازانوفا !!!! عيون ما تملأها الا التراب

    • زائر 170 | 11:39 ص

      عجيب الزواج

      انا متزوج 2
      فن اهواشهم كل وحده تبغاني صوبها
      الاولى ولد بنت ولد
      والثانية بنت ولد بنت
      وعايش على راتبي والحمد لله
      وأحسن تربية مربي عيالي
      صلاة ماتم مسجد
      التزام تام
      وبعد متفوقين في الدراسة
      الحمدلله رب العالمين

    • زائر 168 | 10:35 ص

      الله ينتقم من الظالم

      يا يت بعد إذا يتزوج وذلف يكف أذاه عن الزوجه الأولى يظل يعذب فيها وفي اولادها هو وخرابة البيوت اللي خربت البيت ومن حق الزوجه توافق تعيش وياه بعد زواجه من الثانيه أو ترفض خاصه إذاكانت مو مقصره معاه في أي شي الخيانه تسري في دمهم ويه كريات الدم الحمراء والبيضاء

    • زائر 175 زائر 168 | 12:30 م

      مرآة قنوعة

      اهم شى القناعة فى النسوان تكون حياة حلوة بدون زوجة ثانية

    • زائر 167 | 10:28 ص

      الله ينتقم من الظالم

      ياريت يتزوج وكيف أذاه عن الزوجه الأولى

    • زائر 166 | 9:41 ص

      اوافق اذا وافق ان ابوه ياخذ على امه

      الله حلل اربع لاسباب و شبابنا عندهم التحليل للشهوة و كذاب اللي يقول لا كلهم نفس الشي حافي ومنتف وموقادر يشيل بيته يدور وحده ثانية يبي وحده خدامة والثانية عشيقه حسبي الله عليه وعلى مخه ومافي اصلا رجال يقدر يعدل لوحده مو بعد لاكثر من وحده عرفت قصة انسانة عانت مع زوجها ذالنها ومشغلنها لاهله خادمة وغير ذلك فقر وتعاسة ومايجيب عيال وصابرة عليه اخر المشوار قال لها كبرتي و راح خذ له وحده قد بنت من بناته لو انجب. ماقول الا تف على هيك شكل لاذمة ولاضمير

    • زائر 165 | 9:17 ص

      رأي

      يحل للرجل الزواج من اربع زوجات بحسب الشرع 1- اذا كان زواج الرجل لاجل النسل فذلك عذر مقبول واؤيده 2- واذا كان للرجل طاقة جنسية كبيرة والزوجة لا تقدر على تلبية رغبته الكبيرة اؤيد زواجه بثانية 3- اذا كانت زوجته مريضة وهو بحاجة اؤيد زواجه 4- الزواج لاجل الزواج والتنوع مع القدرة لابأس به ولو خيرت المرأة بين العزوبة وكبت الرغبات او التحلل او الزواج من متزوج ارى ان تتزوج افضل لها من الكبيت او التحلل هذا مت اراه والله اعلم

    • زائر 164 | 9:08 ص

      لو كان العكس

      لو كانت الزوجة تستطيع ان تتزوج اكثر من زوج لكانت اشد شراسة من الرجل في المطالبه بهذا الحق
      وخلكم مانبي نكسر خاطرهم والله محلل لكم اربع

    • زائر 163 | 8:59 ص

      يجب الزواج بالثانية

      يجب عليكم يالرجال تتزوجون بالثانية ولا عليكم بالنسوان اخر زمانكم تخافون من نسوان انا متزوج وحدة وعندي وحدة ...ولو عندي بيزات جان اخذت الثانية قاعد انتظر جمعية تنزل ليي شهر ستة وبتزوج عليها

    • زائر 160 | 8:13 ص

      الوفاء للزوجة الاولى .. واجب شرعي وأخلاقي

      الزواج من امراة ثانية رغبة يولد بها الرجل والخوف من ارتباط الزوج بامراة اخرى هاجس كل امراة.الزواج انفاق والامكانيات هذه الايام قليلة فيا نساء لاتقلقن فثرثرة الرجال في هذا الامر يريحهم لكنه لا يخرج عن هذا النطاق .أما اذا استولت امراة اخرى على زوجك فتلك عقوبة يستحقها. ويارجال تمسكوا بالزوجة الأولى وعضوا عليها بالنواجذ فهي الأصل وهي السند واسألوا من تزوج بأخرى .ليس لأم العيال تاريخ صلاحية!!

    • زائر 161 زائر 160 | 8:32 ص

      جنون من يتزوج واحدة فكيف باثنتين

      خلك على جنونك لايجيك إللي أن منه انا اصلا عمي عيني بوحدة هل أعمي العين الثانية لأصبح ضرير

    • زائر 162 زائر 160 | 8:33 ص

      جنون من يتزوج واحدة فكيف باثنتين

      خلك على جنونك لايجيك إللي أن منه انا اصلا عمي عيني بوحدة هل أعمي العين الثانية لأصبح ضرير

    • زائر 158 | 8:01 ص

      بشكل عام

      لا يلجأ الرجل من الزواج بالثانية الا لعدة أسباب و أكثر الاسباب شيوعاً بين المجتمع الخليجي هو الانجاب او شعور الزوج بنقص عاطفي او غيره من ناحية الزوجة او عيونه زايغة على قولة مال أول و وحدة ما تكفيه

    • زائر 157 | 8:01 ص

      وجهة نظري

      في مذهب محمد وال محمد ، الزواج سنة مؤكده و مستحبه استحباب مؤكد في حال كان قادراً على العدل و النفقه ، وانا القول بأنه لا يحق للرجل الزواج من اخرى الا في بعض الحالات كوفاة الزوجه او عدم مقدرتها على الإنجاب فهذا امر باطل ولا اصل له ، فما كان الشخص قادراً على العدل و التفقه ، يصبح الأمر مستحب ، فالسبب هو حلية الأمر ، وفي الأخير اغلب الأئمه عليهم السلام تزوجوا بأكثر من واحده ، فإن كان الأمر سلبي لما فعلوه

    • زائر 155 | 7:55 ص

      بالمختصر المفيد

      لان هناك فراغ عاطفي وجنسي

    • زائر 154 | 7:52 ص

      العلاقة العاطفيه

      انا من رأيي الشخصي .. الجنس سبب رئيسي فأحتاج الى زوجه ثانيه وثالثه ... المرأه تمر بأيام غير قادره على ممارسة الجنس وغيرها من الايام ..

    • زائر 153 | 7:51 ص

      نسوان آخر زمن

      ليش الرجال ما يتزوج إذا عنده في البيت وحدة حنانة منانة حشرية وتبي كل تبي.. رحم الله نسوان ذاك الزمان ..وعندنا اليوم بعد شباب حاسبين روحهم رجال.. ما يدرون عن بيوتهم ولا زوجاتهم كل حوامة وهياتة ومن قهوة لقهوة

    • زائر 152 | 7:32 ص

      عدم القناعه

      عدم القناعه بالنسبه لي
      واني هذا الشي أعاني منه مع زوجي لو كل زوج يغظ بصره بحكم العمل ةالمخالطات ويكرس أهتمامه لأسرته مابيلجاء للزواج الثاني
      هو بنفسه يقول مااقدر اقول فيش اي نقص
      النقص فيني دائما يقول يمكن عيوني الزايغه وخرابطي تخف اذا تزوجت الثانيه
      واني اقول لو تتزوج الأربع مابتكون قنوع

    • زائر 149 | 7:25 ص

      ..

      بعد كيفه .. يبي يعرس ويغير وشفيها يعني ، ولوا انتون مسوين قضيه فيها ، النسوان عندهم عادي يسوي حرام بس مايعرس عليها !

    • زائر 148 | 7:24 ص

      انا متزوج ثنتين

      انا اؤيد وبشدة تعدد الزوجات لان الرجل بفطرته يحب التنويع ومحتاج حنان وعطف قوي لا تستطيع امراة واحدة تلبيته ..غير ان الغير متزوجات كثيرات والزواج منهم تنحل كثيرر من مشاكل المجتمع الاخلاقية وتبعد الرجل عن مفاسد الدنيا ..
      ارجوا من نساؤنا التوجه الى الدين وليس العاطفة ويجب على المراة ان تضع نفسها مكان العانسة فنحن محاسبين ام الله سبحانه وتعالى عن اهمالنا لهؤلاء العوانس… .انا عن نفسي متزوج ثنتين بالسر بالرغم حبي من زوجتي الاولية ام عيالي

    • زائر 195 زائر 148 | 4:13 م

      ههه

      وليش متزوج بالسر يالبطل .. خسارة ما اعرف زوجتك جان علوم

    • زائر 146 | 7:04 ص

      تزوج ب الثانيه سرا ولاتقصر علي الاثنتين

      لكي يرضي الزوج الاثنتين يتزوج الأولي وينجب أولاد منها وشرط تكون جميله والثانيه ....حتي لايسبب مشاكل مع الأولي فيكون أرضي الاثنتين وجرب أكثر من زوجه وعن المشاكل والله ولي التوفيق

    • زائر 144 | 7:02 ص

      اكثر زواج

      بسبب ان زوجه أولى لا تلبي حاجة زوجه في أمور جنس او كثرة مشاكل

    • زائر 139 | 6:46 ص

      لا امان لاهل الكوفة

      شرع الله مانقدر نحجي فيه..الله حلل 4..بس بشروطها..اغلب الزيجات بالثانيه تكون ببنت صغيرة يعني حجة المطلقات والعازبات خلها عنكم..وداا فلوسكم زايده..كل واحد لازم عنده اخو او ولد اخو او صديق غير مقتدر خل يساعده ابرك..اكثر شي يؤلم مو الزواج نفسه..بل استغفال الرجل لزوجته بعد سنين تسمع من الناس. .صارحها وناقش وياها انك بتتزوج بتعصب وبتهاوشك بس مو نفس لين سمعت من بره ..مو تقول شرع الله ليش تخاف وتخبي زواجك الثاني ادا هو حلال! !

    • زائر 143 زائر 139 | 7:02 ص

      بعض النسوان قاسبن

      تصرفات بعض النسوان قاسية جدا همهم الفلوس وبدون الفلوس تقوم القيامة وبعضهم يحبون المظاهر الخذاعة وأسباب كثيرة تجمل الشخص يفكر بتركها او الارتبط باخرى ليحلل مشكلته فيقع فى مشكله اكبر والله فى عون الفقيرة إللى على كدهم

    • زائر 137 | 6:40 ص

      شرط

      المفروض يحطون شرط دائم في عقد الزواج
      إذا تزوج الرجل بالثانية فلا يحق للزوجة الأولى تروح بيت أبوها مو بكيفها

    • زائر 150 زائر 137 | 7:26 ص

      على كيفك

      مو مجبورة عقب ما شافت وياك المرة قبل الحلوة، ياخذونكم محلحسين ويتغاضون عن كل شي، وتالي العدل عندكم ليلة هني وليلة هني خلها تعيش سنسن المر اللي عاشتها الأولى عشان يتطبق مبدأ العدل

    • زائر 136 | 6:35 ص

      طبيعة الرجل

      أثبتت دراسات علمية في الغرب وتحدث عنها سابقاً السيد فضل الله رحمه الله في تعليل التعدد أن الرجل بطبيعته يحب التعدد لما للنساء من صفات وأنماط جمال وسلوكيات مختلفة تجذب فطرة الرجل السليم
      وطبيعة المرأة أنها تتعلق برجل واحد
      لهذا من المفيد للزوجة أن يتزوج عليها زوجها حتى لا يملها ويشتاق إليها ولا تحدث مشاكل نتيجة التعود والروتين

    • زائر 133 | 5:59 ص

      الرجال

      گليلين عيون

    • زائر 131 | 5:57 ص

      رايي

      رايي ان يبي ليهم ضرب بلوح چان يعرف الله ربهم محمد نبيهم
      ازوجه تكرف من الصبح لليل بشنو يجازيها يوم قال ليها احسنتين
      رحم الله والديش واساسا الشغل مو واجب ولاشرط اكرام منها تنظف
      وتغسل واخرتها يقول الشرع حلل اربع
      وين عجل الشرع في احترامه لزوجه وتقديرها برا البيت ماظل سالفه
      الا يقولها ومن يرجع البيت يقول هالبيت ماينقعد فيه لا عجل انت
      الي ينقعد وياك
      احمد ربك بزوجه الي صاينتك ومتحملتك
      والله لو بيدي اكسر راس كل زوج يفكر بزواج بثانيه

    • زائر 140 زائر 131 | 6:50 ص

      فن الرد

      بالضبط هههه

    • زائر 145 زائر 131 | 7:03 ص

      عبود

      الشرع قال قعدي في البيت انتو يالي هابين في الشوارع محد قال اشتغلي وصرفي الرجال غصبا عليه يصرف اذا ماعندة عيشو باالتعفف

    • زائر 124 | 5:23 ص

      اللي أيدوا الزواج يا عزاب يا يتحلمون

      هههه الرجال أغلبهم متحمس للموضوع بسبب غريزته الشهوانيه ولا هم مب كفوا يفكر ياخذ على مرته هههههههه اصلاً البحريني من وين له يفتح بيت ثاني وأغلبهم ساكنين ببيت الوالد ذكروا ربكم اقول احنا ما اعترضنا على شرع الله بس هالزمن مب نفس زمن اول الحياة غلت ورجال الحين غير رجال أول وسامحونا التعدد حالياً صعب ويسبب مشاكل والأولى الأبتعاد عنه ....

    • زائر 123 | 5:20 ص

      امور شرعيه

      لو لم هناك توفيق بين الزوجتين او البيتين لما اباحه الله في كتابه الحكيم ، لكن المرأه يهون عليها ان.... زوجها ولايتزوج عليها

    • زائر 120 | 5:16 ص

      ههههه

      لو تزوج علي ثلاث ماهمني اهم شى موفر لي للبيت والطلبات والباقي قلعته

    • زائر 138 زائر 120 | 6:40 ص

      ههههه

      عدل خوش مرة

    • زائر 118 | 5:13 ص

      رجل متزوج

      صحيح تعدد الزوجات حلال ولكن غضينا البصر عن كلام الله (ولن تعدلو)
      في الواقع التفاهم بين المرأة والرجل اساس الحياة لازم كل واحد يسمع الثاني ويسمع مشاكل وكل واحد يتقبل الانتقاد ويصلح اخطائه
      اذا كانت المراه تحن وتطحن انت بعد في نظرها تتحجج وتتطلب.
      الاحترام المتبادل مهم واشباع الرغبات الجنسيه والعاطفيه والنفسية واجب الطرفين

    • زائر 117 | 5:10 ص

      رجال

      ما تملي عينهم الا التراب فاضين يأخذ الثانية. والثالثة وتاليها يصيحون فقاره ما عندنا فلوس بس لزواج الثاني تطلع لفلوس

    • زائر 114 | 4:33 ص

      ..

      امس ماقرأت جريدة الوسط وين الاقيها الحين ظروري..

    • زائر 107 | 4:06 ص

      السبب

      بسبب اهمال الزوجة لنفسها خصوصا بعد الانجاب ولادهى من ذلك في خال كون الزوجة موظفة. تضع في نصب عينها العمل والاطفال والتربية وتنسى الثور اللي بالبيت ويلهث ههههههه. شي طبيعي يبي زواج دائم او منقطع

    • زائر 110 زائر 107 | 4:30 ص

      خطا

      تربية الاولاد صعبة في الزمن و ومسوليه علي زوجه فقط من چدي تهمل زوجه نفسها بعد الانجاب وزوج ما عنده غير تفكير بزواج بثانيه بدل ما بتحمل في مساعدة زوجته بتربية الاولاد

    • زائر 119 زائر 107 | 5:14 ص

      لجنونه بعينه

      كفايا هم شر لا بد منه

    • زائر 105 | 4:00 ص

      احيانا نرى رجل مع امراة قبيحه وزوجته ملكة من الجمال!!!

      في بعض الأحيان ترى رجال مع نساء قبيحات وزوجاتهم ملكات جمال هنا يدور في بالك أسئلة واستغراب هذا الرجل لديه امراه ملكة في الجمال لماذا يذهب الى امراه مقارنتا بزوجته لا شيء من الجمال واكثر الأوقات بالحرام لماذا؟! هناك خلل يوجد صح ان الزوجة ملكة جمال شكليا ولكن ليس أخلاقيا الجمال يزول والأخلاق باقيه ترى المرأة القبيحة تحترم الرجل تقدره تهتم فيه ويوجد تفاهم بينهم أي نفسيا مرتاح وعلى قبحها يراها ملكة جمال في عينه هذا واقع للأسف ..نعم أؤيد وبقوة الزوجة الثانية احسن من الذهاب بالحرام

    • زائر 104 | 3:56 ص

      على فكره

      الزوجه الأولى هي نفسها الثانية وهي نفسها الثالثه وهي نفسها الرابعه، النسوان اغلبهم نفس الطبايع ولو اختلفت الأشكال، بس الرجل دائما تستهويه حب المغامره والتنويع لأطفاء شهواته، اما اللي يتزوجون على زوجاتهم لسبب مقنع هم قله قليله وأغلب اللي يتزوج الثانية بعد ما يشبع منها يتركها بحجه ان الأولى تسببت له بمشاكل وهو غير مقتدر على فتح بيتين

    • زائر 103 | 3:53 ص

      المشكله في الاثنين

      حرمان عاطفي أو المشكلات العائليه ترا إلا بياخده من الأولى بياخده من الثانيه بس تغير الأشكال وووو بس هالايام الرجال المتزوجين صايرين اخس من المراهقين متزوج وعنده 5 وحدات يكلمهم والزوجه هم نفس شي بحجة ما يدلعني مو رومنسي خافو الله في نفسكم واعيالكم كفانا الله الشر

    • زائر 102 | 3:53 ص

      ما في بنت بترضى حتى الي تدعي التدين

      واقع مؤلم ومزي ..انا شخصيا سالت اكثر من 90 امراه وبنت ...وكان سؤالي ..هل تقبلين زوجك يتزوج عليك او يموت ..كثير منهم قلوا مع الاسف يجي خبر موته اهون عليهن من ان يجي لهم خبر زواجه عليهن ..وانا ااويد بقوه لانه هناك من سستغير معاملته لزوجته الاولى اذا سمحت له باختيار زوجه تريحه ثانيه لانه في راحته النفسيه مع الثانيه سينعكس ايجابا على حياته الاولى ..وانا اتكلم هنا علم نفس مو هرار مصفف

    • زائر 126 زائر 102 | 5:31 ص

      اعذرني

      وهالأناني فكر في نفسيته وشنو عن نفسية الزوجه لأن سالفة انه بينعكس ايجابي على الأولى ما تدخل العقل

    • زائر 101 | 3:52 ص

      بنت عليوي

      امي الله يرحمها دائماً كانت تقول اذا الله يبي يعاقب الرجال خلاه ياخذ الثانيه هههههه مع ان امي زوجه ثانية، على العموم في امور كثيرة منها ان الزوجه ما تنجب او مريضه ما تقدر تقوم بواجباتها الزوجه او ما تهتم بزوجها وفي اشياء كثيرة بس أغلب اللي يتزوجون الثانية حالياً مب عيب في الأولى بل لأشباع شهواتهم وحبهم للتنوع فقط

    • زائر 100 | 3:52 ص

      ان دل على شيء إنما يدل على ضعف إيمان النساء

      من المؤسف ان إيمان بعض الأخوات ضعيف، ولا يوجد امرأة ايمانها بالله قوي ترفض تعدد الزوجات لانها على علم انه حق وشرع ولا يمكن الوقوف ضد.
      ومن الواضح التقصير والاهمال من الجانب النسائي يجعل الزوج يفكر في الثانية، لان الحظ لم يحالف تلك المسكينه بل حالف من لا تستحق الزواج.
      وأخيرا لا احد يقبل بزيادة العنوسة في الوطن ، فلتضع النساء أنفسهم في هذا الموقف ، هل الأفضل تعدد الزواج ام ارتكاب المحرمات وزيادة العنوسة .

    • زائر 127 زائر 100 | 5:37 ص

      إلعب غيرها

      لو اللي ياخذون الثانية يدورون العوانس كان أكلنا تبن االلا تدورون أصغر من زوجاتكم الأوليين
      الهدف الأول والأخير الشهوة، والشرع والعنوسة شماعة يتحججون فيها
      الشرع بعد يقول من حق المرأة تاخذ فلوس على شغلها في البيت والرضاعة وغيرها طبقوا الشرع عدل في مرتكم الأولية عشان ترضى تطبقون الشرع وتاخذون ثانية
      واللي يتحجج الن اللي تشتغل تهمل زوجها وتقابل شغلها من اللي دور وحدة تشتغل وخلى المتفرغين مو انت للفلوس؟؟؟ ألحين صار ما ينفع

    • زائر 231 زائر 100 | 2:00 ص

      شنو قال نقلل العوانس

      يا اخي تبي تقلل العوانس ليش ما تعطي المبلغ شاب اعزب ومحتاج وتزوجه .... تظرب عصفورين بحجر تزوج اعزب وتقلل العوانس .....
      الزواج من الثانية مبرر في حالة عدم مقدرة الاولى على الانجاب او عندها مرض او..او ..او ... بس تقولون لي نقلل العوانس تركو عنكم هالهرار قللو العوانس بتزويج العزابية ولين خلصو كل العزابية وبقى عوانس بعدين تزوجوهم هههههه شنو قال قال نقلل العوانس

    • زائر 99 | 3:51 ص

      الاحساس نعمة

      تعدد الزوجات له حكمة وظروف وأولويات فلا نحكم الا بعد معرفة جميع جوانب حياة الزوجين،، وبالتفاهم والتوافق بين الزوجين تنحل كل المشاكل.
      أما ألي يقول يتزوج لتغيير الروتين!! لا أعلم ماذا سوف يكون شعور الرجل لو قالت المرأة تريد تغيير زوجها لحب التنوع وتغيير نمط الروتين؟؟؟
      لذلك يجب الإلتفات لشعور المرأة، فمثل ما الرجل يتحسس لهالكلام، فالمرأة كتلة من الاحاسيس والمشاعر.

    • زائر 98 | 3:47 ص

      يمكن

      لان الرجل حصل بنت تعطيه حنان وعاطفه اكثر من زوجته

    • زائر 109 زائر 98 | 4:21 ص

      زوجي اكبر مني سنا

      علي كلامه ويي انه بيتزوج عليي بدل ما يقول اللكلام الحلو كل مشغول في العمل كل تعبان اذا اتكلم قال باخذ ثانيه ورد ي علي خلي يجرب بيكون مصيره موت لا غير

    • زائر 97 | 3:37 ص

      فأني اباهي بكم الامم يوم القيامه

      ان الزجه الثانيه ليس للرغبة الجنسيه فقط كما يظن البسطاء
      من الاسباب للانجاب او لظروف الزوجه الصحيه او للظروف النفسيه او عدم ثقافة المرءة او الرجل جنسيا او بسسبب الاقرباء منهم
      ولكن ان لم يكن الرجل مقتدر ماديا فأن الزواج بأخرى سوف يكون كمن رمى نفسة في النار

    • زائر 96 | 3:34 ص

      سبب الزواج بالثانية

      اولا كل شي له طعمه الخاص سواء في المعامله و بالأسلوب انا مؤيد للزواج بالثانيه وبذات اذا كانت احلا خلقا وخلقا من الأولية

    • زائر 95 | 3:33 ص

      للأسف

      شباب، رجال. أقول ربو عيالكم أحسن تربيه وتركو عنكم ثانيه وثالثه ورابعه، لو بس تقرون القران الكريم وتفهمونه فهم عدل جان ولا واحد كفو يأخذ ثانيه في هالزمن، سوْال للي يؤيد التعدد، عرف العدل؟ لا تنسون ان للإنسان مراحل عمريه، اذا قدرت تعدل وانت في الثلاثين بتكون اديت اللي عليك بس لين كبرت شوي بتقدر ليله أتكون عند وحده وليله ثانيه عند الثانيه، هذا اذا كنت تقدر تمشي من الأساس. سلامتكم.

    • زائر 106 زائر 95 | 4:04 ص

      العدل في الماديات والانصاف في الوقت بينهم قلبك مستحيل

      المعنى في العدل بينهم ماديا وفي الوقت لكن قلب وحب لا تستطيع من تستقبلك بالحب عكس من تستقبلك بالنكد صح أولا ارجع الى معنى العدل تفسير العدل في القران الكريم والتفسير سوف تعرف معنى العدل العدل في الحب مستحيل العدل في الماديات الوقت فقط

    • زائر 93 | 3:33 ص

      7

      ليش منحطة تريد الواقع .. هذا الواقع .. والتحدث بالثقافة الجنسية .. بطريقة محترمة ومؤدبة .. لا ضير في ذلك .. طبعا ثمة عوامل اخرى .. لكن الارجح الجنس ..

    • زائر 92 | 3:31 ص

      تاديب

      على شان تتادب الاولية اوتحترم الزوج

    • زائر 91 | 3:30 ص

      المواطن

      اصلا حال المواطن البحريني مايسمح يتزوج من وحده موبعد ياخذ الثانيه من وين يصرف عليها لاراتب عدل ولاسكن يعني الموضوع لايمت للواقع باي شكل من الاشكال

    • زائر 90 | 3:30 ص

      الفطرة الإنسانية

      فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم
      لاحظ الله يقول انكحوا مثنى و ثلاث و رباع ثم قال فإن خفتم
      ولم يقل انكحوا واحد و كان بكم عدل فانكحوا أكثر
      المهم أنا أحب النسوان و أفكر آخذ ثانية و الله يحفظ هذا النوع اللطيف الرقيق

    • زائر 88 | 3:29 ص

      صراحه

      عادي مدام الحرمه عندها راتبها اتزوج بدال الوحده اربع واعيش ملك
      بس اذ الحرمه ماتشتغل خلها في بيت أهلها احسن
      هذا الصح الحين

    • زائر 244 زائر 88 | 3:45 ص

      حدك سخيف و سطحي

      سخيف و سطحي و مادي

    • زائر 87 | 3:28 ص

      7

      معرووفة حق الجنس .. يعني التنويع ..

    • زائر 86 | 3:27 ص

      كوكتيل

      جميل التنوع يوم الواحد ياكل مشويات يوم مقبلات يوم باستا يوم بيتزا مو كل يوم نفس الوجبة ههههههههههه

    • زائر 85 | 3:19 ص

      حكمة رب العباد

      لو لم تكن في صالح الناس لما شرعها الله وهو العالم بخفايا الأنفس هذا اولا ، ثانيا زواج الرجل من الثانية كل يفسره بهواه واكثر ردود الأفعال متشنجة ويعتبرون الرجل ( عينه زايغة ) حتى الملتزمين منهم والملتزمات دينيا عند الزواج بالثانية هذه مبرراتهم ، اهمال الزوجة للرجل بعد سنوات تمضيها معه هو السبب ، واقصد الأهمال العاطفي وبالتحديد الجنسي تعتقد المرأة بأن هي والرجل اذا تجاوزا العشرين والثلاثين انتهت الغريزة منها او خفت وعند المرأة اكثر اقول هذا هو السبب الأكثر شيوعا لأن ثقافتنا الأسلامية الجنسية صفر .

    • زائر 84 | 3:03 ص

      غريب

      لطبيعته السايكولوجيه والرجال كسائر باقي الحيوانات الهدف من التعدد هو التكاثر والحفاظ عل النسل لعدم الانقراض فاتمنى انه البنت ما تفهم الموضوع من ناحيه شخصيه والرجال الي يعددون ما ليهم ذنب لنهم قاعدين يطبقون قوانين الطبيعه السليمه

    • زائر 81 | 2:55 ص

      الأسباب... والواقع!

      الاسباب عديده،
      امّا الواقع فيقترح ان كل شخص يمتلك طاقه محدده تظهر في عدد ساعات اليوم، ناقص ساعات النوم والدوام... فالإنتاج الأُسري يحظى ب 8 ساعات فقط.
      8 ساعات من ضمنها اوقات قضاء الحاجيات الشخصيه والخروج مع الاصدقاء والأهل، بالإضافه الى ملازمة الفراش في حال المرض.
      احنا مو سوبر مان! وزوجه وحده و ولد واحد كفيلين بشغل وقت الزوج بشكل كامل!
      وجهة نظر... الإنفصال والزواج بأخرى، خصوصا في حالة عدم وجود أبناء، دائما راح يصب في مصلحة الطرفين ويفتح أبواب وفرص للمضي في الحياة.

    • زائر 76 | 2:45 ص

      في حالات خاصه ممكن

      في حالات خاصه ممكن يلجأ الرجل للزوجة الثانيه ... مثل موافقة زوجته الاولى بزواجه من الثانيه اذا كانت لاتنجب
      اما في حالة زواج الرجل بالثانيه دون علم ورضا زوحته الاولى خصوصا انه في بعض الازواج لا يقوم بدوره الاسري كتحمل المسؤلية وتلبية احتياجات الاسرة .... فهذا الزوج ينبغي ان لا يتزوج مطلقاً ...

    • زائر 75 | 2:33 ص

      الزواج مشروع

      وللحفاظ على المشروع لابد من وجود قدرة عقلية تدبيرية.
      ومن يريد ان يفتح له مشروعي زواج بحياته يجب ان تكون له القدرة العقلية التدبيرية و لا يغامر والا سيدمر نفسه .

    • زائر 72 | 2:18 ص

      شرع الله ومافي اعتراض.. لكن المشتكى لله ع الي يعدل

      العدل ثم العدل..خصوصا الاولاد الي يروحون ضحية لهالشئ..وايد حالات الادولاد دفعوا الثمن لان الاب لاهي ويا نسوانه واولاده الثانيين ويفرق بينهم ويقصر عليهم..نسوان الحين يقدرون يشتغلون ويصرفون ع البيت والاولاد..لكن دور الاب يبقى ناقص وتأثيره النفسي يأثر ع حياتهم بشكل كبير..اطفال اعرفهم يسألون امهم ابونا ليش مايحبنا وهم يشوفون صوره بالانستقرام مع اولاده من الزوجة الثانية ويعاملهم بكل حب وحنان وهم مساكين ولا داري عنهم..لايصرف عليهم ولاحتى يجي يطل عليهم..ان شاء الله اتشوف تعليقي يا فلان وتحس ع دمك..

    • زائر 290 زائر 72 | 7:20 ص

      ساعد الله قلبك

      للأسف حالات كثيرة بهذه الصورة و الضحية الاولاد. بعض الحالات يكون فيها الزوج اناني ما يفكر إلا في نفسه حتى لو عنده بس وحدة و أولادها ما راح يعطيهم حقهم

    • زائر 71 | 2:07 ص

      الله اعلم بما خلق

      الله اعلم بما خلق وما فيه مصلحة لعباده...لو خير الرجل الاعتيادي المرتاح في حياته ولديه ذرية وزوجته غير مقصرة معه ,,,بالفطرة اذا لم تمانع زوجته بالفطرة سيتزوج حتى الرابعة...بلا فلسفة في هذا الامر....غالبية الرجال يريدون تجديد فراشهم والزواج مجددا لكن ما يمنعهم هي تسلط الزوجة الاولى وتهديداتها ...اما الناحية المادية وغيرها فعلى الانسان ان يعقلها ويتوكل على الله ...لزيادة شعب البخرين

    • زائر 70 | 2:05 ص

      الزواج الثانية

      ارجال لول غير يعتمد على نفسه في الصرف يقدر ياخد زوجه ثانيه وثالثه ورابعه مومعتمد على فلوس زوجته في هلوقت الرجل يخاف يفكلر في الزواج لانه زوجته بنك متحرك له يخاف يفقده وتخرب بيته

    • زائر 68 | 2:02 ص

      الزواج الثاني. ...

      انا عمري 23 سنه متزوجه رجال متدني حاله ومفلس وماعنده الا غرفه وحده وفوق كل هذا قاعد عطالي من غير شغل من سنه وشي تقريباً، عندي ولد منه ولايدري عنه ولامهتم في شنو ناكل
      الغريب ان ماصار لنا سنيتين من تزوجنا فاجأني انه يبي يتزوح ثانيه بسبب نذاله وحيونه منه رحت بيت الوالد وتميت 3 اشهر ولا من خبر اخواني قعدوه عند شيخ عشان يفهمه للأسف للحين مصر على الزواج 2 على الرغم من رجوعي اله
      انا صابرة وناطرة وللحين انا في الجامعه وحامل لعيونه ولكنه مصر لهذي الحظه
      فاي عدل سوف يعدله ان لم يكن عااادل في الاساس

    • زائر 67 | 1:56 ص

      الشيخ محمد السماهيجي

      توجه الرجل للزوجه الثانية اكيد يوجد تقصير من طرف زوجتة من جميع النواحي والاهم الناحية الجنسية وكما يعرف الجميع ان النساء يوجد لديهم صفة العناد ويحبون التمنع بصفة وبأخرى ولكن فى الفترة الاخيرة المراءة تعمل ويزيد تمنعها عن الناحية الجنسية ويوجد ايضا مسائلة عدم الانجاب كثير من النساء لاتريد ان تنجب فيتوجه الزوج للزواج بثانية والناحية الاخيرة عفانا اللة واياكم اذا كانت زوجتة مريضة لاتستطيع ان تنجب او مرض خطير فيجب علية الزواج ..امور كثير لايسعنا ان نذكرها .السلام عليكم ورحمة اللة .

    • زائر 283 زائر 67 | 6:33 ص

      رد

      شنو يجب ؟
      اذا مريضة زوجته يجب
      من وين تستنبط أحكامك شيخنا ؟

    • زائر 66 | 1:55 ص

      نويدراتي قح

      ثالثا.. الاباحة الشرعية اعطت الرجل اندفاع طبيعي نحو البحث الزوجة الثانية ... حب التجربة يخلق في النفس اندفاع اخر .. تجارب الاخرين من الزواج الثاني يعطي البعض اندفاع للدخول في التجربة.
      يبقى ان البعض يصلح له الزواج الثاني والبعض الاخر لا يصلح له الزواج الثاني نظرا لان قابلية بعض الرجال واستعداهم التكويني والعقلي والعاطفي غير مكتمل ولا يتناسب مع الزواج الثاني.

    • زائر 64 | 1:54 ص

      خوش نظر

      المرأة الاولى تتم مقصرة في كل امور حياتها اليومية ومتطلبات الزوج ولكن مجرد ان يخاطبها الزوج بفكرة الثانية ترد بصيحة جبرائيل أني مقصرة ؟ لا حبيبتي إنتي منتي مقصرة إنتي التقصير ملازمنك مثل ظلك وزيادة .

    • زائر 63 | 1:50 ص

      نويدراتي قح

      اولا حاجة الرجل الطبيعية تختلف عن حاجة المراة
      ثانيا اخذ الرجل للمراة لا يعقبه اختلاط في النسب كما هو الحال فيما لو اخذت المراة اكثر من رجل. حب التنويع طبيعة في بعض الرجال
      لهذا يميلون الى التعدد..الرجل اربما يفقد صفات يتطلعها الزوجة الاولى. عدم التلائم بين الزوج والزوجة يجعله يبحث عن الاخرى.. الاباحة الشرعية اعطت الرجل اندفاع طبيعي نحو البحث الزوجة الثانية ... حب التجربة يخلق في النفس اندفاع اخر .. تجارب الاخرين من الزواج الثاني يعطي البعض اندفاع للدخول في التجربة.

    • زائر 62 | 1:50 ص

      ....

      وحده كفايه ليش الاسراف

    • زائر 60 | 1:45 ص

      وجهة نظر

      من وجهة نظري الشخصية ..
      1- من يحب بصدق لا يستطيع العدل في الحب لأكثر من شخص ..
      2- اما عن الاسباب .. فكل حالة تختلف عن الحالة الاخرى من ناحية الظروف والأسباب والمسببات ..
      * احيانا يكون الزوجة تهمل زوجها بشكل كبير و تهتم لأمور أخرى .. هذا عامل كبير وخطير ومؤثر جدا ..
      * أحيانا الرجل مايملي عيونه مرة وحدة .. فياخذ الثانية .. ويفكر في الثالثة هههه
      * مسالة الإنجاب .. مع أن مسالة الإنجاب قد تكون المشكلة من الزوج نفسه ..
      * واسباب اخرى ماقدر اقولها هههه

    • زائر 59 | 1:44 ص

      الذرية والتمتع

      اسباب عدة
      الذرية: اغلب الزوجات اليوم يريدون 2 الى 3 ابناء والحمل بيد المرأة وهذا حق من حقوقها. الرجل يضطر للزواج من نساء اخريات للمحافظة على النسل
      التمتع: لم ارى شخصا يعترض على شخص اشترى سيارتيين رغم حاجته بواحدة فقط. او شخص يعترض على شخص اشترى ارض رغم امتلاكه ارض اخرى.
      من هذا المنطق لا إشكال في الإزدواج بأكثر من زوجة للتمتع واشباع الرغبات الشخصية.

    • زائر 198 زائر 59 | 4:20 م

      المرأه مو سلعه

      للمرأه كرامتها و هي مش قطعة اثاث
      مربيه
      طباخه
      مدرسه
      ممرضه
      و زوجه و ام في آن واحد
      يعني ما تستحون والله تقارنون الانسانه بالأثاث و المشتريات

      فوق كل التضحيات المرأه تعمل مثل ما يعمل الزوج و اكثر و تعمل بالبيت و تخدم العيال و تصرف عليهم و انتو معشر الرجال ما عندكم ادنى تقدير او احترام

    • زائر 58 | 1:43 ص

      بالنسبة لي

      اهم الاسباب للبحث عن الثانيه هو ان الاولى تكون حنانة تبط راس رجلها بالحنة ماتصبر عليه

    • زائر 57 | 1:42 ص

      انا احب التنويع

      ابي وحده شقره ضعيفه و ابي وحده سمره متينه,,
      كل وحده لها مزاج ,,يا سلااااام

    • زائر 56 | 1:42 ص

      زيادة الخير خيرين

      الانسان طماع وكثير مايحب التغيير ماشوف فيها مشكله لكن الطرف الثاني مايتقبلها
      يعني يصير واحد عنده سياره وحلوة وتمشيه لكن يفكر في سياره افضل منها

    • زائر 55 | 1:35 ص

      إمرأة ملتزمة

      إذا تزوج الرجل من ثانية يضعون اللوم دائماً على الأولى.....فهي السبب في زواجه وهروبه من مشاكلها....هناك أسباب كثيرة للجوئه للزواج من ثانيه إذا هو أراد لأن بيده العصمة....ولكن الزوجة المعذبة إذا أرادت الإنفصال فهو مستحيل لأن بيده العصة أيضاً لتربي أطفالهم أو لكي يعلقها وينتقم منها ....الزواج من ثانية له شروط في الشرع وأسباب ....لن يطبقها غير المسلم الذي يخاف الله وملتزم بدينه (ولن تعدلوا)

    • زائر 53 | 1:35 ص

      أنا امرأة متزوجة

      من رأيي الزوج يلجأ للزواج لأخرى إذا كانت الزوجة الأولى لاتنجب أو كان غير مكتفي بأي شكل من الأشكال،أو عيونه زايغة ويازعم مايبي الحرام فيتزوج بالحلال أو سامع من فلان تزوج الثانية وعايش في الجنة.
      لكن بعض الرجال حتى ولو زوجته ماتنجب يظل وياها عشرة عمر وما يكسر قلبها لان هذا شي مو هي اختارته هذا بيد الله
      وإذا غير مكتفي خله يكلم زوجته ويتناقشون ويفكر الف مرة قبل الاقدام على هذا العمل اللي بعدين راح يندم عليه
      والمشكلة يجيك واحد يصلي صلاة الصبح الساعة 8 ويقولك الشرع حلل 4 !! انته اعرف الشرع تالي تكلم

    • زائر 51 | 1:32 ص

      خوش سؤال

      اختلفت الاسباب والموت واحد ,,
      من الاسباب شخص ما تجيب زوجته عيال , شخص زوجته تهمله ولا تعتني فيه , شخص زوجته تغيرت عليه عقب الزواج , شخص ما تشبعه زوجه وحده فيتزوج ثانيه بالحلال ,, شخص كله مشاكل مع زوجته وحنه وطحنه فياخذ ثانيه ,, شخص يبغي يتزوج وحده صغيره يتشبب ,, وغيرها وغيرها من اسباب

    • زائر 135 زائر 51 | 6:23 ص

      وليش ماتعكس كل اللي كتبته

      وتطبقه على الرجال..لو بس النسوان
      اللي مايجيبون اولاد
      لو كله يطحنون
      ولو بس هم اللي يتغيرون
      ولوولو....
      اعدلوا تحبون تعدلون لروحكم

    • زائر 50 | 1:32 ص

      بسيطه يا حبيبي

      مو كل يوم مجبوس
      يوم برياني
      يوم مندي
      يوم مشويات

    • زائر 229 زائر 50 | 1:36 ص

      عزوبي ضايقه ابه الدنيا

      النساء ناقصات عقل وعبالهم الدين لعبه هذا عندها حلال وهذا حرام حجية اوتعي من عالم العاطفه الشرع محلل اربع رضيتين او مارضيتين الدين فوق الكل ، ومو شرط ان المرآة الاولى مريضه او ماتجيب اولاد لا عادي من حقه ياخذ ثانية وثالثة ورابعه غصبن عن الي يرضى ومايرضى وسلام

    • زائر 297 زائر 50 | 7:45 ص

      تعليق ...عزوبي ضايقة ابه الدنيا

      والله مو ناقصين عقل الا انتون يالرجال ...ان شا الله تبقى عزوبي للابد ....امك ناقصة دين وعقل صح

    • زائر 49 | 1:29 ص

      تحليل

      السبب الاول : اذا الزوجه اهملت او قصرت في حقه.
      السبب الثاني : اذا ما عطته حريته او تبغاه كله في البيت ، يعطني طلعته مع الشباب حرام.
      السبب الثالث : ان الرجال غريزته بلوه. لا شكر و لا حمد همه في الجنس او يمشي و يطالع في النسوان.

    • زائر 47 | 1:16 ص

      بوعلي

      لانة بعض الزوجات اول ماتولد ماتهتم بنفسها كرشتها لتحت والدهون لاصقة في الظهر واماكن مختلفة كتل مدورة تقول ماخذ ثنتين لاصقين ببعض واذا تقول لها اضعفي كانك اهنتها لا ماتبغيك تتطالع غيرها واذا عندك فلوس ماتبغيك تتزوج عليها والقهر تقول لك اني يوم كنت بنية اهتم بحالي الحين متزوجة وعندي يهال ماعندي وقت عدل عدل

    • زائر 132 زائر 47 | 5:58 ص

      صل على النبي

      الحين انت من حلاتك وزينك
      يمكن كرشك ....
      بسكم عاد لين بغيتون قلتون المرة والمرة
      ياما رجال مقحلفين وريحتهم ريحة
      ولا يهتمون بنظافتهم وريحتهم
      ويبون المرة معدلة ومزينة وهم بقطانهم
      وهذا واقع اني شفته
      روحوا عدلوا روحكم بعدين عدلوا غيركم

    • زائر 141 زائر 47 | 6:59 ص

      عبد لله

      يالي فوق الرجال يقول بعض بعض الزوجات فتح عيونك قبل لاترد وبعدين كلام الرجال موجود في الواقع للاسف

    • زائر 242 زائر 47 | 3:22 ص

      زائرة

      صح كلامك أني مرة وعايشة ويه النسوان وش قدددد من يحملون ما يهتمون بجسمهم بس عزايم واكل واذا قلنا ليها روحي امشي سوي رياضة قالت ما فيني شدة و عاجبني جسمي ولو تطالعها درام ديزل

    • زائر 296 زائر 47 | 7:42 ص

      ...

      خف علينه يا توم كروز يا دون جوان يالوسيم ... هالمتون وهالنفسية من الرجال لا معاملة عدلة ولا انصاف ...المرأة صارت شايلة كل شي ..واذا قالت تعبانة ..راحو تزوجو عليها

    • زائر 46 | 1:16 ص

      نعيد الطلب مرة اخرى

      نريد راي القراء في تلفزيون البحرين وبرامجه والمذيعين

    • زائر 45 | 1:14 ص

      كثرة المشاكل

      كثرة المشاكل بين الزوجين، وفي كثير من الأوقات الزوجة تتبع افكار وتصرفات اهلها ولا تتبع ما يريده الزوج ،مما يسبب تضارب بين الزوجين.
      وايضاً الأهمال من الزوجة تجاه الزوج والبيت .

    • زائر 44 | 1:14 ص

      ولما لا ؟

      أحسن من يروح للحرام

    • زائر 43 | 1:14 ص

      يستطيع ان يوفق بين اكثر من زوجة لكن بالفلب لا يستطيع

      يستطيع الرجل ان يوفق بين اكثر من زوجة ماديا انصاف في الوقت في احتياجات لكم القلب لا يستطيع التحكم فيه فمثلا ادا كانت زوجة من الزوجات تهتم الى زوجها وتحترمه ويوجد بينهم تفاهم يميل القلب لها من الطبيعي اما ادا كانت الزوجة دائما تنكد عليه ولا تهتم فيه ولا تقدره سوف ينصفها ماديا وفي الوقت لا مشاعر وحب لا يستطيع هذا قلب مشاعر

    • زائر 42 | 1:13 ص

      الثانية شيئ طيب

      أصلا إنت لين أخذت الثانية بتحب الأولى أكثر وبتنصفهم ثنتينهم ............... والله يوفق الجميع.

    • زائر 108 زائر 42 | 4:13 ص

      سؤال محيرني ..

      سؤال محيرني ... ليش عدد الإناث أكثر من الذكور في جميع المجتمعات والبلدان ؟؟
      شو عدد الطالبات في جامعة البحرين قياسا لعدد الطلبة .. كل يوم أسأل نفسي لو يتزوج الشباب أربع بعد ما يغطون الزيادة . وسلامتكم

    • زائر 41 | 1:09 ص

      موضوع مهم جدا

      انا حاولت والى الان لم استطيع انا احصل على الزوجة الثانية هناك عدة أسباب عدم الاهتمام والتفاهم والاحترام هناك الان جيل من النساء ليس لديها أي احترام لزوج ودائما يردون ان يفرضون انفسهم على الزوج أحيانا الزوج يكون صامت ليس لانه ضعيف شخصية لا لا يريد المشاكل لا أنها تنعكس على الأطفال أؤيد تعدد الزوجات وان الله سبحانه وتعالي اعط الحق يستطيع ان يوفق بين الزوجات الرجل في كل شي الا القلب لا يستطيع فابعض النساء يستقبلن ازواجهن استقبالا حارا وتهتم فيه وتحترمه والأولى العكس القلب يميل الى الثانية من البد

    • زائر 39 | 1:03 ص

      ياريت الاجابات تكون من النساء

      الإجابة والردود أتمنى تكون من النساء فقط لماذا الرجل يلجأ الى الزوجة الثانية ؟
      ننتظر إجابات النساء

    • زائر 52 زائر 39 | 1:34 ص

      بو احمد

      نعم ...تمام وكلش زين الله يوفق الي يحب يزوج

    • زائر 83 زائر 39 | 2:59 ص

      العدل

      وش رايكم في المطلقات والارامل والعوانس
      رايهم ايه في الزوجة الثانية

    • زائر 37 | 12:58 ص

      الموضوع مال قهاوي وبسطات

      ماتوقعتكم يالوسط بتحطون هالموضوع
      في ناس ماتنعطى ويه ابد
      تعليقاتها منحطة

    • زائر 35 | 12:55 ص

      ابو داني

      الصراحة هذا امه داعية عليه, الحين انته طايح في حفرة تقوم تفلت روحك في حفرة ثانية. يعني ما كفاك بلاوي الاولية وجهالها تقوم تاخذ لك وحدة ثانية عشان تزيد عليك البلاوي! انا اقول لأي واحد يفكر ياخذ وحدة ثانية صير آدمي وقابل بيتك ومرتك وجهالك ولا ترمي نفسك الى التهلكة الواحد اذا يمشي في الشارع وطاح في حفرة محد يلومه لاكن اذا عقب يوم طاف على نفس الشارع وطاح في نفس الحفرة هذا يسمونه ..........مع الاعتذار الى ................!

    • زائر 69 زائر 35 | 2:03 ص

      احسن رد

      وَيَا .....حس شوي

    • زائر 73 زائر 35 | 2:20 ص

      علجرح والله

      المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين!

    • زائر 125 زائر 35 | 5:25 ص

      ههههههه بالضبط

      بس ماعليك منهم مجرد تعليقات لا تسمن ولا تجوع ولاهم مو كفوا يفتحون بيتين من اساسه، يتعينترون في الخفى فقط والواقع ما يقدر حتى ينغز لزوجته بالموضوع ههههههه

    • زائر 199 زائر 35 | 4:38 م

      زاير 125

      اذا انتي زوجة تحجي قولي لزوجش مو كفو جوفي يضير كفو لو لا و بيبها لش البيت بعد - او ريلش انتين سكانه..

    • زائر 34 | 12:55 ص

      فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً

      ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا
      مايحتاج آراء ولاشى القرآن باختصار شديد يوضح لنا الطريق

    • زائر 32 | 12:51 ص

      الزواج من ثانية

      أذا أحس انا نايم ويى ولد عمي مو بنت عمي أكيد بتزوج الثانية .... الله يرزقني واتزوج الثانية انشالله

    • زائر 295 زائر 32 | 7:39 ص

      نصيحة

      لا اطز عيونك مرتين ...ترى النسوان كلهم نفس الشي ...اول تكون جميلة في نظرك ومع الوقت تصير واحد من الربع ...لو تزوجت 4 بجوفهم نفس الشي

    • زائر 31 | 12:42 ص

      النجار

      واجد اسباب تبرر تعدد الزوجات و ذكروها الشباب في التعليقات.
      بس انا اظن اكبر سبب هو الرغبة الجنسية.
      و بخصوص موضوع "معارضة نسائية", قبل كم سنة القى حسن العالي محاضرة طويلة عن تعدد الزوجات و فوائده الخ.. بس في نهاية المحاضرة اضاف ان سبب طرحه لهذا الموضوع هو طلب متكرر من الــــنــــســــاء وليس الرجال. ما نبي ننسى الشريحة من النساء اللي يحتاجون تعدد الزوجات.
      انا شفت حالات تعدد الزوجات, صدق الرجال زايغه عيونهم, بس النسوان ما يحافظون على بيوتهم صح, يا يخربون البيت بمحاولات فاشلة لمنع الزواج او يهملونه.

    • زائر 30 | 12:35 ص

      سنة الله

      لا مشكلة ادا كان الرجل مقتدر

    • زائر 29 | 12:34 ص

      صباح الخير

      العنوسه زايده والمطلقات زايدين حرام عليكم يا نسوان ما تتعطفون على البنات لمطلقات والعوانس وتخلون ازاجكم يتزوجون عليكم اصلن اريح ليكم تفتكون اشوي من ازواجكم شجعو على التعدد يانسوان راحت ارجال لول كل واحد عندة 4نسوان او ثلاث ولمراءه ماليها كلمه

    • زائر 33 زائر 29 | 12:51 ص

      كل لرجال تقول نفسك...

      بس الواقع ان الرجال لا تتزوج مطلقة او عانس او ارملة او معاقة...يبحثون عن الصغيرات الجميلات فقط

    • زائر 48 زائر 29 | 1:24 ص

      ادا كان السبب

      ادا كان السبب هو تقليل العنوسه والمطلقات فخله يروح يدور على اللي طافهم القطار مو ياخد له وحده بعدها ما صكت العشرين يدمر حياتها ومستقبلها .. و طبعا شروط الزوجه الثانية حلوة وصغيره

    • زائر 54 زائر 29 | 1:35 ص

      هذاكلام

      شنو جواري عنده ماليهم كلمة

    • زائر 74 زائر 29 | 2:22 ص

      جايبينهم وناسينهم أحنا!!

      ما وقف الحل إلا بالزواج الثاني والثالث .. ليش ما تساعدون الفقارة ياخذونهم .. ناس واجد ما عندها وتبي تتزوج!
      نادراً ما أشوف واحد يتزوج مرة ثانية ويعدل!
      وتبون النسوان يرضون بعد!

    • زائر 79 زائر 29 | 2:46 ص

      مايقدر يعيش

      وحدة بسبب صعوبة المعيشة يروح ياخذ ثنتين شلون بعيشهم ترى عزوف الرجال في مجتمعنا عن تعدد الزوجات هو قلة المدخول وضيق المكان وليس خوفا من المراة الاولى والكثير من الرجال يتزوجون الثانية ليس لوجود علة في الاولى وانما لإشباع غرائزهم ياخذون نصف الحكم الشرعي وينسون النصف الاخر يعني يعرفون ان الشرع حلل اربع بس مايكملون الآية فان لاتعدلوا فواحدة

    • زائر 122 زائر 29 | 5:19 ص

      بنت عليوي

      العنوسه زايدة لأن أغلب الشباب ماعندها تتزوج وبما انك مقتدر ساعد العزاب يتزوجون أولى وأترك عنك الأعذار اللي لا تودي ولا تجيب

    • زائر 27 | 12:09 ص

      ما عندكم موضوع أهم ؟؟؟

      زيارة خاطفة للمحاكم ستجدون آلاف المشاكل التي تمس حقوق الناس تنتظر الحل .. كل يوم اطرحوا مشكلة واستطلعوا آراء الناس .

    • زائر 26 | 12:00 ص

      لا للزوجة الثانيه

      يلجأ الرجل للزواج مره اخرى فراغه عين فالإنسان لا يملي عينه إلا التراب وللأسف يوجد خرابات بيوت كتير

    • زائر 28 زائر 26 | 12:33 ص

      النجار

      هذا شرع الله يعني, الله حلل تعدد الزوجات و دعا اليه لهذا السبب
      فكروا قبل ما تتكلمون

    • زائر 121 زائر 26 | 5:17 ص

      زائر 28

      أغلبكم يظلم زوجته وعياله ويدوب يأكلهم بس اذا طغت شهوتكم على عقولكم قلتوا الشرع حلل 4 وانتو وحده مو قادرين تعدلون فيها وتتكفلون بأحتياجاتها، اللي يبي يتزوج يورينا مراجيله مب على الكيبورد زئير السباع وخلفه نقنقنة الدجاج

    • زائر 156 زائر 26 | 7:59 ص

      النجار, زائر 121

      هذا شرع الله, ما ليه علاقة بالرجولة يا حظي.
      الاعتراض على شرع الله حرام.

    • زائر 25 | 11:54 م

      للضرورة أحكام

      كثير من النساء لا يقدرن الزوج ولا يعرفن له قيمة حتى يتزوج بأخرى
      ثم إن بعض النساء غير صالحات للحياة الزوجية ولا يتحملن المسئولية مع الرجل

    • زائر 24 | 11:51 م

      صباح الخير للجميع

      سبب لجوء الرجل للزوجه الثانيه هو طفشه من الاولى وهكذا
      يعني تنويع لا اكثر

    • زائر 23 | 11:42 م

      امراه 007

      إذا كان هناك سبب مقنع فلا مانع انه يتزوج الثانية بس معظم الرجال يجرون وراء غريزتهم و يتزوجون بدون سبب و فوق هذا مايعدل. . فيبحث عن أمراه تعمل عشان ما يصرف عليها حتى بس يتزوجها لاحتياجاته الشخصيه و شكراااا

    • زائر 345 زائر 23 | 3:27 م

      أنصاف الثلاثة أطراف لكلا منهم للأخر

      الأنصاف لثلاثة الأطراف
      هم الزوج والزوجة والتي يفكر أن يتزوجها التفكير في الأنصاف فقط كل طرف للثاني
      المتزوجة تتصور انها لم تتزوج هل ستقبل بزوج متزوج؟ أذا كان هذا نصيبها الذي ستحصل عليه!! الأنصاف في الجواب
      والعزباء تتصور انها تتزوج ثم أن زوجها يريد أن يتزوج عليها زوجها زوجة ثانيه! هل ستقبل بالثانيه بنعم أو لا؟؟ الإنصاف في الجواب
      والزوج ما عليه إلا ان يعمل بما فرضه الله في قرآنه المجيد العدل في كل شيء!!
      هل يستطيع أن يفعل ذلك؟؟؟

    • زائر 21 | 11:34 م

      شرع الله

      الصراحه أنا أقول إذا الزوجه شرانيه وما تتعاشر من حق الزوج يكسر راسهه ويحط عليهه وحده..أعتقد هذا سبب مقتنعللزواج بالثانيه .

    • زائر 20 | 11:32 م

      بس جدي

      لانه ما حصل الي يمباه في الزوجة الاولية

    • زائر 19 | 11:31 م

      احم

      على حسب الزوج يعني في زوج لانة عيونه زايغة وفي زوج عشان هو مو مرتاح مع الأولى ويقتعد انه في وحدة احسن من الأولى

    • زائر 18 | 11:30 م

      العقرب

      انا اوافق على تعد الزوجات ولكن بشرطها وشروطها، كما بينها الرب الجليل وتتمثل بالعدل والتوافق، والله مافي احلى من الوالده الحنونه،، اهي بنفسها راحت ودورت له زوجه ثانية، وبعد قامت تعلمها شنو يحب وشنو مايحب وفي النهاية ابي فضل البقاء مع والدتي ،، والدتي هي كل الحب والحنان ، تمتلك قلب كبير كله صبر وتحمل و عناء

    • زائر 17 | 11:24 م

      عشان يشتاق للأولى

      القديمة تحلى و لو كانت وحلة
      ما بهم أمان لا تصدقونهم

    • زائر 16 | 11:21 م

      بس جدي

      ساعات الرجال يتملل من وحده فيحتاج الى التنويع

    • زائر 116 زائر 16 | 4:39 ص

      ليش يتملل

      ليش ماخذين الحياة بس شهوة
      ويين الملح والعشرة ويين اليهال وووو

    • زائر 15 | 11:16 م

      وإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة

      وإلك تزوج أربع عاد مو إجوعهم وأولادهم إعقل.

    • زائر 14 | 11:05 م

      تجربه

      يصير خاطرك تجرب

    • زائر 13 | 11:02 م

      لا او أيد التعدد

      الأسباب البقاء علي زوجه واحدة أفضل بكثير من التعدد كما تعلمون لا يستطيع الانسان العدل بين النساء و هذا ارتكاب اثم و تحميل ذنوب حتي و لو كانت الزوجة الأولي هي من حثتك علي الزواج الثاني لسبب ما تكون الغيرة حاضرة عند الثنتين و يصعب علي الزوج حل هذه المسئلة
      مر احد من اعرفهم تمام المعرفة بتجربة و لم تستمر ليسى بسببه بل بسببها بعد ما شجعته الزوجة الأولي أتت الثانية وبعد فترة قصيرة بدأت تستحوذ عليه وكان مخلص الأولي أبلغها بانه غير ملتزمة بما تم الاتفاق علية و عاد للاولي وعائش أتم السعادة معها الان

    • زائر 12 | 11:00 م

      اتمنى

      صعب جداً ان الرجل يعدل عندما يتزوج أكثر من مرة ولكني مع تعدد الزوجات خصوصاً لان المرأه تمر كل شهر بتغيرات هرمونية تؤثر على نفسيتها وبالتالي تنعكس على زوجها وأمور أخرى مالعمل والحمل والرضاعه أسباب تفترض على الرجل ان يحتاج الى زوجه اخرى وللعلم لو استطيع ان اتزوج اربع لفعلت

    • زائر 227 زائر 12 | 12:58 ص

      الشبعان في بيته مايدور أكل المطاعم

      الأمنيات يدخل فيها ابليس

    • زائر 304 زائر 12 | 8:30 ص

      هههههههه.. اللهم لا اعتراض!

      يعني الحين تحاسب المرأة على الحمل و الرضاعة كنك اللي بتتزوجها مو مرأة مثلا ما بتتعرض لنفس الاسباب من وجهة نظرك!!
      الحمدلله و الشكر..!
      تحاسب من انفعال المرأة و بالعكس ممكن هالتغيرات تمر بسلاسة و تكون سبب لتقوية العلاقة ان احسن الزوج التعامل معها

    • زائر 11 | 10:55 م

      الدين مسؤوليتكما

      لستُ عانسا وإنما زوجة وأم ولا أمانع ارتباط زوجي بأخرى وأفضل أن يكون لي رأي في اختيارها بسبب معرفتي بشخصه واحتياجاته وكي أضمن النجاح لهما ولنا جميعا،، أجد في تغليب الحكم الاسلامي قوة للمجتمع ومصلحة للأمة جميعا ،، وإن كان هناك هوان وذلة في أمتنا فالسبب يعود لسيطرة واستبداد النساء ولا يحق لهن ذلك وأيضا يعود لضعف وتهاون الرجال وخوفهم ولا يناسب الرجال ذلك قط ،، لا يعقل أن نترك مصير الأمة بيد المرأة التي لا تُحكّم ولا تُولّى بل عليها الإقرار والتسليم المطلق لهذا الدين القويم الذي لا يعلى عليه أبدا

    • زائر 38 زائر 11 | 1:02 ص

      نعم أوافق

      ولكن بشروطي اني أن يكتب البيت الذي تعب وبعد ذهبي وكنت غير النساء المسرفات كل فلس ادخره أقدمه له والله يشهد ليست منه عليه ولكن لاضمن حقي وحق اولادي وهل من المعقول بعد هذا العمر انطر من منزلي لا وألف لا قابل بشروطي الزوجه الثانيه من نصيبه

    • زائر 205 زائر 11 | 5:03 م

      رد على الدين مسؤوليتكما زائر 11

      السلام عليكم اختي
      طبعا ما لايصدقه العقل مثاليتك الكاذبة .. وما هو مستحيل انك امراة اصلا فمشاعر المراة فطريا تنافي ماذكرتيه ..اما انك رجل او انك بحاجة لمعادلة تصحح تفكيرك وعقليتك وشكرا اسفة للمصادقية

    • زائر 228 زائر 11 | 1:03 ص

      ليش الدين محصور في تعدد الزوجات

      ربما يكون كلامك من منطلق الثقة فلا يهمك مايفعل وهذا صح ولكن موافقتك على زواجه الثاني فيه ضعف وهذا خطأ لأنه لو اكتملت ثقتك لقلت بأنه لو وش يسوي مرده لج ...فلا تكن كمن شهد شاهد من أهلها

    • زائر 292 زائر 11 | 7:34 ص

      صدقني

      لين حقت حقايقها بتصكين عليه البيبان وبتمدين بوزش شبرين ونص ...منطقيا الزوجة ما تقبل بزوجة ثانية

    • زائر 349 زائر 11 | 4:07 م

      اتفق معك ..

      كزوجه وام .. لا اعتراض على ما احله الله . ولكن اجد نفسي اميل لان اعرف بهذه الخطوة وقبول نفسي اليها حاصل ولا ارغب بها عند غياب معرفتي بها .. كخطوة ... ولا يكن كلامكم بالاقتداء بال البيت قلقلة لسان .. صحيح الامام علي لم يتزوج على الزهراء - متباركين بميلادها- واخذ ام البنين بعد رحيلها الا انها باختيار مبني على اسس ومقومات وتوزج غيرها ايضا ... فانا اجد ان يكون لي باع في اختيارها لتكمل اسرتنا اما ان يكون مدمرا فارفض ذلك ..

    • زائر 10 | 10:49 م

      الدين يعلو على الجميع

      ليس صحيح ان يكون الشرع بقرار المرأة وتهاون وخوف الرجل بل الاسلام يعلو على الجميع، تطبيق الأحكام يؤدي لقوة المجتمعات المسلمة وزيادة النسل والانشغال بإعداد الجيل الواعي وليس سفاسف الحياة كما هو حاصل الآن، تقل معه العنوسة ومشكلات الخيانة والانحرافات الاخلاقية، ليس بالضرورة هناك نقص في الزوجة حتى يتزوج عليها بأخرى بل من أجل قوامة الرجل وقوة المجتمع، كيف نضع مصير الأمة كاملا بيد المرأة التي تغلب عاطفتها الطبيعية على حكمها فتهون لديها الخيانة حتى مع الخادمة ولا تسمح بغلبة الحكم الرباني المثالي الكامل

    • زائر 288 زائر 10 | 7:04 ص

      احلا تعليق

      نعم الاسلام يعلو ولا يعلى عليه
      يا جماعه صاير هالايم ......ماليها قيمه بسبب ضعف الرجال

    • زائر 9 | 10:48 م

      بالطبع أوافق ولكن

      طبعا أوافق إن كان الزوج سيعدل بين الإثنتين ويعاملهن معامله حسنه وينفق عليهن دون تمييز وأن يكون لديه وقت كافي لتربية أطفاله
      عليه أن يكون مقتدر ماليا ودينيا واجتماعيا
      أوافق إذا كانت الزوجه الأولى مقصره في واجباتها اتجاه زوجها
      أوافق لتقليل أعداد العانسات

    • زائر 219 زائر 9 | 12:40 ص

      وش يخصك تقلل عنوسة بنات الناس !

      إذا كان السبب تقليل العنوسة فهل تقبل كل فتاة أن تكون زوجة ثانية وثانيا هل الرجل الذي يقبل على الزواج الثاني لديه أزمة منتصف العمر

    • زائر 8 | 10:40 م

      الزوجه الثانيه

      الزوج الثانيه للذي تقصر زوجته في حقه و غالبا لا يتزوج الرجال بزوجه ثانيه اذا كانت الزوجه الاولى قد عانت معه و صبر على تكاليف الحياة و ذلك لما لها عليه من معروف اما الزوجه كثيرة المشاكل فيلجا الزوج للزواج عليها كي يتجنب امر الطلاق و احيانا لانجاب اطفال اذا لم تلد الولى له اطفال

    • زائر 7 | 10:35 م

      السبب واضح جدا

      السبب واضح، الجفاف العاطفي، أغلب الزوجات البحرينيات ينظرن للرجل على أنه مكينة فلوس، يحرمنه حتى من أبتسامة تنسيه تعب اليوم، او حتى قل السلام و عليكم السلام حالة نادرة، بينما هذه الشغلات البسيطة لها قيمة عالية عند الرجل و تمنعه من التفكير بالزواج بأخرى حتى لو كان مقتدر، لأن شبعان نفسيا (عاطفيا) و جنسيا، بالمختصر الزوجات يردن زوج رومانسي و لكن مقابل لا شي، و يعشن في الأحلام مثل المسلسلات و الأفلام و ينسين أن الحب شيء متبادل، أعط زوجك أبتسامة كل يوم و لا تفكري بزوجة ثانية، عاندي و الزمن يعلمك

    • زائر 78 زائر 7 | 2:45 ص

      100%

      كلامك مضبوط

    • زائر 115 زائر 7 | 4:34 ص

      جرام عليك

      اني زوجي الشغل مايروحه عدل وصابر على المشاكل

    • زائر 6 | 10:12 م

      من الحنه

      من حنة الاولى و طول لسانها. المرأة بعد عشر سنوات تنسى الرجل و تعتقد انه الاهمية فقط الأولاد

    • زائر 5 | 10:12 م

      اي والله

      لطياحت حظ الزوجه الاولى. عدم تلبية رغباته الجنسية.

    • زائر 61 زائر 5 | 1:49 ص

      العلاقة الحميمة !

      العلاقة الحميمة هي بيت الداء في هذه القضية ، فأغلب ما يعانيه الرجل العربي لا يكاد يخرج من غرفة النوم ، و على فراش الزوجية تبدأ و تنتهي مشاكله ، لذلك تراه يبحث عن زوجة ثانية ، و من زلّت به القدم تجده يلهث وراء خليلة ( عشيقة ) بديلا عن حليلة ( زوجة ) باتت أبرد من كانون الثاني ( يناير).

    • زائر 212 زائر 5 | 6:10 م

      استغفر الله

      مو شرط ساعات رجال ضعيف في فراش الزوجية ويتزوج ثانية عشان يكذب كلام الزوجة الاولى والثانية تتظر انها تسكت عن الموضوع لانها سمعت من قبل من الزوجة الاولى وكذبتها لو بتطلب الطلاق وش بتقول الناس تدري ورفضت

    • زائر 4 | 10:09 م

      الزوجة

      أصبح الزوج لدية خبرة للأفضل إلا كلهم نفس الشي بس الوجه تغير

    • زائر 77 زائر 4 | 2:45 ص

      وطن

      الرجل الوفي+ المرءة الوفية=وطن

    • زائر 80 زائر 4 | 2:55 ص

      هاى صح

      مجرد تغير الوجه بس الي نعرفه صاحبة الوجه تكون افضل من الجميله وهاى مجرب

    • زائر 147 زائر 4 | 7:13 ص

      طايح حظ

      من طياحة حظ الرجال كل اللوم حاطينه ع المره ويطلعونها غلطانه ،، ولو وش تسوي مايبين في عيونهم وبقوولون بنعرس لكن السنوور سنوور

    • زائر 173 زائر 4 | 12:29 م

      زائر

      اللجوء للزوجة الثانية ضرورة تفرضها عدة ظروف ، الأول عزوف الزوجة الأولى عن زوجها وعدم تأدية حقوقه، والسبب الآخر انتشار العنوسة في المجتمع والأخرى ضرورة اجتماعية ملحة ..

    • زائر 3 | 9:57 م

      حب التغيير

      حب التغيير في الجنس و الشخص
      وتغيير نمط الروتين

    • زائر 241 زائر 3 | 3:14 ص

      الصراحة اغلب انساء ثقافتهم في الجنس ضعيفة. ومن ضمن هذي العيوب في اثناء فترة الجنس تكون مثل الخشبة و و و

      alialhaddad2013@gmail.com

    • زائر 2 | 9:49 م

      خصوصا في الخليج

      تحصل الحين معظم جيل النسوان يلعبون طول اليوم بتلفوناتهم الذكية ومن طلعة لطلعة ومن قناة لقناة ووو حتى بيض مقلي ما يعرفون يطبخون، وكل هذا بحجة أن هيه مو مجبورة شرعا .. وإذا أراد الزوج أخذ الثانية لتستقر أموره والتخلص من مواجعه تطلع لك حضرتها بألف علة وسبب للتبرير ضد الزواج بالثانية!!! الحين لا شرع ولا همك الله تشوفه :)

    • زائر 40 زائر 2 | 1:08 ص

      اقول لك لو لج

      والله نفس ماالمره عندهاا جهه سلبية الرجال بعد على اساس تدرون عن المره وشايلين البيت فوق راسكم .. كل هيامه ومغازل ولا فوق هذا لين جه دقيقة يعفس البيت لاترجع طقاق يطق البيت بدونك اريح وبعدين يروح يعرس مو حبا في الاستقرار حبا في اشياء اخرى فهموها عاد

    • زائر 253 زائر 2 | 4:23 ص

      هه

      ليش يعني الثانية اللي بياخذها عجوز ؟؟ شباب وبتكون نفس الاولية تلفونات وهياتة وكذا

    • زائر 256 زائر 2 | 4:26 ص

      هه

      ليش يعني الثانية اللي بياخذها عجوز ؟؟ شباب وبتكون نفس الاولية تلفونات وهياتة وكذا

    • زائر 1 | 9:48 م

      الزواج

      الاسباب عدة
      منها شخص يريد كثرة الذرية
      وشخص يحب خبركم
      وشخص مضطر
      اما هل يستطيع يوافق بينهم يستطيع لكن مو مثل المحبه في القلب طبعا

    • زائر 82 زائر 1 | 2:56 ص

      رأيي الشخصي

      رأيي الشخصي أن التعدد حلال طالما أن الأسلام أحله
      لكن ينبغي أن يكون استثناء
      اما القاعدة فهي عدم التعدد

    • زائر 268 زائر 1 | 4:57 ص

      تغير الحال كثيرا

      اعتقد والي أشوفه قل نسبة تعدد الأزواج في السنوات الاخيرة عن قبل بكثير
      بل وحتى نسبة الأولاد قل
      بسبب صعوبة العيش وتعقيد الحياة الزوجية والعائلية وحتى العملية في مجتمعنا. ولكن في سياق متصل نسبة الطلاق زاد.

    • زائر 343 زائر 1 | 2:30 م

      عزوبي

      حالي وحال كل لعزوبية قاعدين ناكل نفيش ونقرة التعليقات عشان نحصل خبرة هههههه

اقرأ ايضاً