العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ

محافظ العاصمة يبحث مع سواق الحافلات الأهلية استيعابهم بمحطة المنامة

دعا محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، في اجتماع جمع سواق الحافلات الأهلية وممثلي الجهات المعنية، إلى حل مشكلة أصحاب الحافلات الأهلية عبر إعطاء وزارة المواصلات والاتصالات مهلة أسبوع إلى حين إيجاد الحلول الفنية والعملية المجدية الخاصة باستيعاب سواق الحافلات الأهلية في محطة المنامة الرئيسية.

وقال، خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد بحضور وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد مريم جمعان: «إن المحافظة تسعى إلى حل مشكلة أصحاب الحافلات الأهلية بالسرعة المطلوبة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المتمثلة في وزارة المواصلات والإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك تعزيزاً لأهداف التواصل المجتمعي والترابط وتعميق التشارك القائم بين جميع الأطراف، مبينا أن المحافظة هي حلقة الوصل بين الأهالي والجهات التنفيذية ممثلة بالوزارات والمؤسسات الحكومية».

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المشكلة من سواق الحافلات، كما استمع إلى وجهة نظر وزارة المواصلات، وتم بحث المشكلة العالقة منذ مطلع الشهر الجاري إثر صدور قرار يقضي بمنع الحافلات الأهلية من دخول محطة المنامة الرئيسية للنقل العام.

وبهذا الصدد، أكد محافظ العاصمة أهمية إيجاد العديد من الحلول المجدية والخيارات لضمان استمرار أرزاق أصحاب الحافلات الأهلية وفي الوقت ذاته ضمان سير خطة تطوير المواصلات ضمن تطوير المشاريع الحيوية الخدمية في البحرين، مؤكدا دور المحافظة في نقل هموم المواطنين والمقيمين وصولاً حتى متابعة تنفيذها على أرض الواقع بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع نائب محافظ العاصمة حسن المدني، ونائب المدير العام للإدارة العامة للمرور العميد محمد راشد النعيمي، ورئيس مركز شرطة النعيم العقيد أسامة المحري، والمنسق الأمني بمحافظة العاصمة النقيب احمد فليفل.

العدد 4595 - الإثنين 06 أبريل 2015م الموافق 16 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:14 ص

      ولماذا كل هذا !

      لن تجد في اي دولة في العالم دولة تسمح بدخول الباصات الخاصة لمحطات النقل العام . فلماذا تريد ننا ان وتميز سلبا . ثم كناظم من ترديد أسطوانة ( عوائلنا ستموت جوعا .. ووو الى آخر الاسطوانة المشروخة) فالكل يعلم كم تدر عليكم باصات كم من مال ، وليس خافيا على أحد أنكم جميعا متقاعد ون .

اقرأ ايضاً