العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

البحرين تفوز بجائزة رئيس مهرجان البقعة المسرحي

اختتمت فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان "البقعة الدولي للمسرح"، الذي أقيم على خشبة المسرح القومي بمدينة "أم درمان" السودانية، وذلك بعد فوز مسرحية "في عرض البحر" لمسرح الريف البحريني بجائزة رئيس المهرجان الخاصة.

وقد كرم المهرجان الفنانة "نفسيه محمد محمود", الشخصية المكرمة لهذه الدورة, ومن ثم أعلنت لجنة التحكيم نتائج الفائزين في المهرجان, حيث فازت الفنانة الجزائرية "وهيبه باعلي" على جائزة "أفضل ممثلة" دور أول عن دورها في مسرحية "ريق الشيطان"، وفازت الممثلة السعودية "سارة حسن على" بجائزة "أفضل ممثلة دور ثاني" عن دورها في المسرحية القطرية "بو سلامة"، وفازت مملكة البحرين بجائزة "رئيس المسرح الوطني" عن عرض "في عرض البحر" لمسرح الريف.

كما فاز العرض السوداني "أقزام النفس" بجائزة "أفضل تعبير حركي"، وفاز مصمم السينوغرافيا الجزائري "عزوز عبد القادر" على جائزة "أفضل سينوغرافيا" عن عرض "ريق الشيطان"، بينما منحت جائزة الإخراج مناصفة لكل من المخرج "خلف الله أمين" عن عرضه "روح الروح"، وطارق بكري عن عرض "أقزام النفس".

وحصل العرض المسرحي "دائرة الحق والطق الأهلية" على أربع جوائز وهي: جائزة "أفضل عرض مسرحي"، وجائزة أفضل تمثيل دور ثاني رجال، وجائزة "أفضل تأليف مسرحي"، وجائزة "أفضل مؤثرات موسيقية.

وقد قامت لجنة التحكيم بحجب جائزتي أفضل ممثل دور أول رجال, وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

حضر حفل الختام النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ووالي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر، ووزير الثقافة الاتحادي الطيب حسن بدوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      ونعم مسرح الريف

      تستاهلون يامسرح الريف ونعم فيكم خير من يمثل بلده في الخارج وعساكم علقوه دوم ان شاء الله

اقرأ ايضاً