العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

الكوهجي: الملف الاقتصادي من أولويات العمل النيابي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وغرفة التجارة والصناعة النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي ، أن اللجنة بحثت في اجتماعها صباح اليوم الإثنين ( 6 أبريل / نيسان 2015) الآلية الفاعلة لعمل اللجنة، بما يلبي طموحات المجلس النيابي والقطاع التجاري، ويسهم في دعم التنمية الإقتصادية واستقطاب الإستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب في مملكة البحرين.

وأوضح الكوهجي أن الشأن الاقتصادي يتصدر أولويات واهتمامات المجلس النيابي في المرحلة الحالية، من أجل دعم الاقتصاد الوطني، وزيادة مكتسباته في هذا المجال، بما يسهم في إنجاح وتطوير المسيرة الديمقراطية والمشروع الإصلاحي في مملكة البحرين لصالح وخير الوطن والمواطن.

وأشار الكوهجي أن الاجتماع شهد استعراض أهداف عمل اللجنة المشتركة المتوافق عليها، بخصوص مناقشة التشريعات الاقتصادية، وإطلاع المجلس على مرئيات الغرفة، وتزويد لجان المجلس بها، مع دراسة التحديات التي تواجه الاقتصاد البحريني، ووضع الحلول المناسبة لها .

وأكد الكوهجي أنه تم الاتفاق في اجتماع اللجنة المشتركة على آلية العمل وجدولة الاجتماعات، والاطلاع على مرئيات الغرفة ومقترحاتها، من أجل تنسيق الجهود لإصدارها كقوانين، بجانب تزويد الغرفة بالموضوعات المتعلقة بالشأن الاقتصادي لإبداء الرأي حولها، كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوع قوانين الرسوم الصحية ،و الأمن الغذائي و ورسوم المجالس النوعية ، و قانون التأمينات.

وأضاف الكوهجي أن اللجنة المشتركة توافقت على رفع تقريرها إلى معالي رئيس المجلس في نهاية دور الانعقاد لإطلاعه على سير أعمال اللجنة والقواعد العامة لاجتماعاتها، ومن أهمها: عقد الاجتماعات المشتركة بحضور ممثلي الجانبين، والنظر في التنسيق من قبل المجلس وبين مقدمي الاقتراحات المقدمة من النواب قبل رفعها للغرفة وتقديم مرئياتها حول المقترح، بجانب وضع آلية للتعامل مع المواضيع المدرجة بحيث تصاغ مرئيات غرفة التجارة والصناعة بشكل مسبق قبل الإجتماع لإبداء الملاحظات، بالإضافة إلى مناقشة مبادئ وأسس الموضوعات عبر اللجنة المشتركة، وتفعيل التواصل المستمر بين المجلس والغرفة نظرا لما يطرأ على الساحة الاقتصادية من مستجدات يومية، مع إعداد راصد لقرارات اللجنة المشتركة.

جدير بالذكر أن اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وغرفة تجارة وصناعة البحرين تضم النواب: عيسى الكوهجي رئيسا، وعضوية: ماجد الماجد، ناصر القصير، عبدالرحمن بوعلي، أسامة الخاجة، رؤى الحايكي. فيما يمثل غرفة التجارة والصناعة في اللجنة السادة: عثمان الريس رئيسا، وعضوية: جاسم عبدالعال، صقر شاهين، عبدالحكيم الشمري، أفنان الزياني، ديما الحداد ، خالد الأمين ، عارف جمشير .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً