العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

"التنمية الاقتصادية" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ينظمان ندوة حول أسواق المال

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ندوة بعنوان "أسواق المال...الطريق قدماً" وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل (8أبريل 2015) ببورصة البحرين.

وستعمل الندوة على تقييم أهمية دور أسواق المال في تحقيق التنمية الاقتصادية، إذ سيشارك المتحدثون الذين سينطلقون من خبراتهم الدولية والإقليمية ليحددوا الفرص اللازمة لإعادة تشكيل تنمية أسواق المال في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

وستضم لائحة المتحدثين في الندوة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ، و كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين ، رئيس غرفة التداول ومركز الدراسات الإسلامية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية السيد هاني رضا ، وكبير الخبراء الاكتواريين بشركة جوناثان كيمب "تقاعد".

وحول هذه الندوة قال يارمو كوتيلين:

"ستقوم هذه الندوة بمراجعة الإمكانيات الكبيرة والأهمية المتزايدة لأسواق المال في منطقة الخليج العربي، حيث ستشهد السنوات القادمة نمواً مهماً في السوق وتنويعاً بالتضافر مع وجود آلية أفضل لتجميع وتحريك رؤوس الأموال، ويعد ذلك أمراً مطلوباً نظراً لمساهمة الإطار التشريعي في تحديد قدرة المصارف في تلبية الاحتياجات التمويلية المتزايدة لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، كما وتلعب أسواق المال دوراً هاماً على صعيد توفير التمويل على المدى البعيد وقيادة التنمية في المجال الإقليمي المشترك من خلال تحسين الحوكمة وزيادة الشفافية."

وأردف قائلاً:

"من الواضح أن هنالك دوراً مهماً ستلعبه أسواق المال في تمويل النمو الاقتصادي مستقبلاً وأنا أتطلع للتعرف على رؤى المحاضرين في هذه الندوة التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل".

ومن جانبه، أوضح رئيس غرفة التداول بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية هاني رضا أنه في ظل التطلعات التنموية التي تشهدها المنطقة، تتنامى الحاجة إلى تعزيز دور أسواق المال والتأكيد على أهدافها من خلال ضمان استغلال مواردها في الاقتصاديات الحديثة على الوجه الأمثل.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد توسعاً ملحوظًا في سوق المال، ونجاحه يعتمد بشكل أساسي على ضمان تشغيله بشكل فعال على مختلف الصعد والأبعاد التنموية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً