العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

شارك برأيك... هل تؤيد اتجاه "الإسكان" للبناء العمودي وعدم بناء البيوت؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017


لاقت الأفكار التي طرحتها وزارة الإسكان قبل سنوات بشأن التوجه للبناء العمودي لحل المشكلة الإسكانية، معارضة شديدة من المواطنين، ولم يتقبل معظم المواطنين الفكرة، مؤكدين على أفضلية بناء البيوت، في وقتٍ أكدن في وزارة الإسكان أن هذا التوجه يساعد على حل المشكلة الإسكانية.
هل تؤيد اتجاه "الإسكان" للبناء العمودي وعدم بناء البيوت؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 127 | 7:18 م

      No. لالا

      بروحنا عايشينه في بناية بعد انروح بناية غير وازعاج ومافي نظافة ومافي استقلالية والحجرة متر. في متر حتى اد بتعزم الواحد ماتدري وين اتخليه في حضنك مثلآ يادوب يجزي السرير والكبت وبس وغيرها من الاسباب الي ماتكمل

    • زائر 123 | 12:48 م

      نبي بيت

      لا أوافق لا يناسب طبيعة مجتمعنا ونحب المنزل المستقل ونفكر ماذا سنبقي لاحفادنا

    • زائر 122 | 12:39 م

      نكتة العصر

      ادفع دم قلبي في بيت ارضه ملكي بكره الله ياخد امانته العيال يورثون الارض الشقه ويش بيورثون ياما شفنا خوان يتهاوشون على ورث ارض شلون لو كان المتهاوشين جيران

    • زائر 118 | 8:48 ص

      لا وألف لا

      لالالالالالالالالالالالالالالالالا أوافق ، أدفع خمسة وعشرين سنة والنهاية شقة في الهواء ، والأهم لا توسعة وإزعاج من الجيران حاليا ساكن في شقة في عمارة أربع شقق ومو لاجئ بعد أسكن في عمارة أربعمائة شقة ، أرمي روحي من العمارة.

    • زائر 117 | 8:32 ص

      زائر

      اذا كان الاتجاه نحو البناء العمودي هو الحل يجب على الوزارة تصميم شقق تفي ياحتياجات افراد الاسرة وبحيث تكون الشقة ملائمة للسكن الادمي ، لاننا لم نتعد على السكن في أماكن مغلقة متر في متر يجب ان تكون الشقق واسعة وليس 5 شقق في طابق واحد وتدفع على الشقةمبلغ وقدره. خلو الشقق لل..... مو المواطن الفقير. حتى الحلم البسيط للمواطن بامتلاك بيت يحرم منه لله المشتكى.

    • زائر 116 | 8:10 ص

      ممكن أأيد بشرط

      كل بحريني يعطونه سكن خاص فيه كل ولد وكل بنية في العايلة لها سكن خاص فيهم بغض النظر عن العمر.. ومن ينولد بعد يعطونه
      خب السكن العمودي شقة ويا دوب نفر واحد

    • زائر 115 | 7:40 ص

      طبعا لا

      البناء العمودي بيحل مشكلة الاسكان وليس مشكلة المواطن الذي طاله انتظاره الى 12 سنة من طلبة على قول المثل تبونا نصوم نصوم ونفطر على بصله

    • زائر 114 | 6:18 ص

      نصيحة للكل:لا تقبل بشقة تمليك

      لا انصح اي احد يبغي الاستقرار ان يقبل بالشقه التمليك احنا اخدنا وتاسفنا بسبب عدم نظافة المكان والعراك الدائم بين اصحاب الشقق على اقل الاسباب ومنها الباركات وعدم التزان وزاره الاسكان بصيانه اي شي بالعماره وعدم وجود يكيورتي مما يعرضنا للخطر الدائم وعدم الخصوصيه والاهم تصرف بعض العائلات الخاطئة من تصرفات غير اخلاقيه

    • sahmedmohd | 5:34 ص

      المنازل

      اكيد البيوت لأجل الحريه في المنزل وفي المستقبل تستطيع البناء لأولادك شقق لإنتظار الاسكان

    • زائر 111 | 5:09 ص

      لا

      ارفض وبشدة

    • زائر 110 | 5:03 ص

      للطلبات الجديدة

      ممكن للطلبات الجديدة اما ما قبل 2000 فلن تكون مقبولة ابدا بعد انتظار دام سنين

    • زائر 109 | 4:59 ص

      اوافق بقوة

      اوافق بشرط يعطون بناية لكل مواطن

    • زائر 108 | 4:42 ص

      انا

      نبي بيوووووت

    • زائر 107 | 4:35 ص

      لالالالالالالالالالالا

      واللي أقترح هالأقتراح خله يسوي كم بناية يسكن فيها اهله

    • زائر 113 زائر 107 | 5:46 ص

      مواطن

      الصراحة انا ساكن في شقه وياريت ما سكنت الله لا يبليكم البيت انظف واوسع واسهل في الحياة

    • زائر 106 | 4:09 ص

      بنت عليوي

      الأولى سحب البيوت من المواطنين الجدد وأعطائها للمواطن الأصلي على حسب الأقدمية وأعادة الأراضي المسروقة والمسوره، نحن نرفض هذا الموضوع جملتاً وتفصيلاً، نصبر كل هالمده وأخرتها شقه؟!؟!؟!؟!؟!!؟!؟

    • زائر 105 | 3:56 ص

      مواطنه

      لا أؤيد أرفض بشدة

    • زائر 104 | 3:48 ص

      ظلم

      كل هالسنين الانتظار وفي النهاية تسكن في شكاشقة في بناية ومج.......بعد حق تهرب منها الى متى ياوزارة لسكان

    • زائر 103 | 3:37 ص

      انانيه واضحه

      تدفنون البحر لمشاريعكم الاستثماريه بفلوس الشعب ...زين ادفنوا لينا جم كيلوا وسوا لينا بيوت والاحلال عليكم وحرام علينا

    • زائر 102 | 3:30 ص

      تناقض عجيب

      البحرين تتبرع للدول ببناء بيوت واحنا الشعب تبي تسوي لينا شقق ؟؟؟

    • زائر 101 | 3:27 ص

      لا وألف لا

      وقطعا لا
      اوقفو التجـنـيـس واحنا بنكون بخير.. احنا في دولة خليجية مليئة بالخيرات والبحرين فيها اراضي تكفي المواطنين الاصلييييين وليس المواطنين الجدد
      #لا_للتجـنيس

    • زائر 100 | 3:20 ص

      لا وبشده

      احنا بلد مو مكتظ سكانيا عشان البناء العمودي البناء العمودي لبلدنان غير البحرين ليش نختلف عن باقي دول الخليج واحنه خيرنه خير لو الخير للم.....الأراضي الموجوده واسعه وتستوعب البناء لبيوت للمواطنين

    • زائر 99 | 3:19 ص

      بالطبع لا

      طبيعة المجتمع البحريني تميل للاستقلالية في السكن وأنا منهم

    • زائر 98 | 2:54 ص

      موافقة بشرط

      انا أوافق بس بشرط:انه وزير الإسكان يبدل وياي فلته والوكلاء يتنازلون عن فللهم حق أخواني واحنا كلنا مستعدين نتنازل له عن طلبي الإسكاني حلال زلال عليه

    • زائر 97 | 2:53 ص

      التجنيس هو السبب

      فكرة البناء العمودي بسبب التزايد السكاني الكبير اي التجنيس الذي لا ينفع البلد لا حكومة ولا شعب وقفو تجنيس ورجعو ....الذين لا يرجى منهم فائدة غير جمع الاموال لاوطانهم

    • زائر 96 | 2:53 ص

      لا و ألف لا

      بتأكيد لا نوافق على بناء العمودي... انتظرت 20 سنة لاسكن في الشقة.. لا ومليون لا

    • زائر 95 | 2:52 ص

      ارفض بشدة

      نعم ارفض بشدة طريق البناء العمودي والحل الأنسي هو الافقي ولماذا الوزارك تفكر بهكذا مشروع والاراضي موجودة ؟
      وهل دفن البحر لمشاريع استثمارية لها دخل على المواطن ؟
      لو يدفنون لنا كم كيلو متر ويسوون لنا بيوت انحلت مشكلة الاسكان
      وهل يرضى وزير او نائب ان يسكن في عمارة عمودية مع ابنائه؟

    • زائر 94 | 2:42 ص

      المواطن .. أولاً !

      كم عدد الطلبات الإسكانية والشقق؟ مقارنة بسيطة ستختصر لنا اهتمام المواطن البحريني ورأيه.. وحدة سكنية أم بناء عمودي؟
      استراتيجية منتشرة عند أغلب البحرينيين أنهم مهما سكنوا في شقة، سيظل بحثه المستمر عن مسكن ثابت وهو البيت أو الوحدة السكنية. حيث يجدون فعليًا الاستقرار الحقيقي.
      إذا كانت الحكومة تفكّر بتوفير المسكن الملائم للمواطنين من جميع الأطياف، فالأجدر بها أن تفكر في تخفيض النفقات الغير مجدية أبدًا.. كم بلغت تكلفة إقامة الحفلات الغنائية من قبل وزارة الثقافة؟
      وهل لنا أن نتكلم عن التجنيس وآثاره؟

    • زائر 93 | 2:32 ص

      تعصب سيؤدي للهلاك

      لا و ألف لا إذا كانت الحكومة لا تملك الاراضي الكافية للاسكان فلماذا التجنيس إذاً! !!!!!!

    • زائر 92 | 2:16 ص

      لا والف لا

      الناس تعبت بس خلاص مدلة

    • زائر 91 | 2:14 ص

      نعم

      نعم بشرط ان يكون اختياريا ـ يعني اثناء التقديم للاسكان يكون الخيار بين طلب لشقة أو لطلب بيت
      كمتزوج حديثا فالشقة تكفي و توفي ، اصلا معظم المتزوجين حديثا يسكنون في شقق فوق بيوت أهاليهم فلا داعي للاستغراب او التفاجئ من هذا الحل !

    • زائر 90 | 2:12 ص

      ما نأيد

      هذه سرقة للمواطن
      المواطن له حق ان يكون له بيت
      نرفض الشقق ونرفض اعطاء البيوت لفئات اتت من خارج الوطن
      سرقت الوظائف والبيوت والهوية

    • زائر 88 | 2:01 ص

      لا

      البناء العمودي خل يقعدون فيه .... مو حقنا

    • زائر 87 | 1:58 ص

      لااا… وألف لاااا

      لا.. فهذا يأجل المشكلة ولا يحلها
      بل يصنع مشكلة أكبر في المستقبل

    • زائر 85 | 1:56 ص

      لا لا لا للعامودي

      البيت غير الشقه. البيت تهويته اشرح. الجهال تركض .ماكينة الخلاط والمكنسه والغساله يشتغلون وماتزعج احد.متى ما حبيت تزيد البنيان او تشيل منه او تغير فانت حر ولكل انسان خصوصيات وظروف تستجد عليه. وايضا مشتريات البيت واحتياجاته لا تحتاج الى عربه لنقلها من السياره الى الشقه

    • زائر 83 | 1:53 ص

      لا

      لا للعمودي و نعم للاراضي و البيوت

    • زائر 82 | 1:52 ص

      ارض لكل مواطن متزوج سكن لكل اعزب

      لو حتى تبيع الدولة ارض صغيرة على كل مواطن
      فقد اصبحت الاراضي تتضاعف كل عام حتى اصبح المواطن في عوز مستمر
      القرض الاجتماعي اصبح نقمة على الجميع بعد ان كان بالقرض يستطيع شراء بيت مع اضافة قرض بسيط من البنك
      الان بعد ارتفاع الاسعار لا يستطيع المواطن شراء حتى الارض بالقرض الاجتماعي

    • زائر 81 | 1:52 ص

      كلا

      كلا كلا كلا فهذي حلول لبلاد سكانها ملايين وليس للبحرين

    • زائر 80 | 1:48 ص

      لا للبناء العمودي

      لالا للبناء العمودي في البحرين.... والمواطن الأصلي أولى بالأرض من غيرهم من ....

    • زائر 79 | 1:47 ص

      هذا غير مقبول

      ان الشعب يعيش في ربع المساحه والباقي منهوب ..لذلك ياتنصفوا الشعب او الصمود مستمر

    • زائر 78 | 1:46 ص

      طبعا لا

      لا طبعا ا... يسرقون الأراضي و التجنيس بلا حساب و إغراق البلد في مشاكل حياتية و تبون المواطن يدفع الثمن

    • زائر 76 | 1:46 ص

      اين حقوق المواطن الطبيعية

      اقل شيء هو ان يمتلك المواطن قطعة ارض وقرض حسن بدون فوائد للبناء والتاثيث ويجب ان تكون الحكومة شاكرة ان المواطن يقبل بذلك..حيث لا نصيب له في خيرات بلده...
      كلا للبناء العامودي الذي اصبح مرغوبا ....

    • زائر 75 | 1:45 ص

      ..

      اذا كان يحل مشكلة الإسكان مع البناء العمودي
      مشكلة الإسكان سنوات الإنتظار توصل الى اكثر من 20 سنة يعيشون ويعيشون أبنائهم بمكان ضيق وبعد ما يتزوجون الأبناء ينتظرون اذا يطلع أو ما يطلع لهم وحدة سكنية
      البناء العمودي بيحل مشكلة الإسكان وبيقل عدد سنوات الإنتظار كل شعب وله حلول تناسبه محنا مثل قطر أو الإمارات الوزارة إمكانياتها محدودة وإمكانيات المواطن البحريني محدودة وتتناسب مع البناء العمودي أكثر من وحدة سكنية

    • Shubat | 1:43 ص

      !!

      خله يبنون عمودي لكن القسط لازم يكون بسيط جدا كتعويض عن تنازله عن البيت

    • زائر 71 | 1:41 ص

      أكيد لا

      لا ومليون لا

    • زائر 69 | 1:36 ص

      خله يبادلني

      الذي وافق على هذه الفكرة خله يعطيني منزله الكبير ويأخذ الشقة ويسكن مع عائلته الكريمة في العلالي .

    • زائر 68 | 1:35 ص

      لا

      طبعا لا والف لا

    • زائر 67 | 1:29 ص

      والله فشيلة

      صرنانفشل الامارات يوزعون فلل على المواطنين وهني بيت قرقور ولابعد مستكثرينه علينا.وفوق ذالك مو محصلينه

    • زائر 66 | 1:29 ص

      قصدهم شقق يعني ؟؟

      هههههههه حتى البيت من حلم عشرين سنه الى قريب بيصير كابوس ما تقدر تفكر حتى ببيت اسكان شقالو شقق ليش الشقه بتقدر تبني عليها ؟؟ هههه اقول اتركو عنهم الجمبزه والبحرين فيه مناطق شاسعه وخاليه واراضي فاضيه سووو بيوت للناس وخلوها تعيش براحه شقال شقه عشان كل يوم مشاكل ويا الجيران ولا تقدر لا تعدل فيها ولا تسوي شي فيها تخيس في هالشقه وان طاح البناء هههههههه راحت عليك

    • زائر 65 | 1:28 ص

      أحمد وا الله

      شعب اتكالي ويحب التقليد الآخرين بدأل مايحمدون الله علي النعمه يحلمون مثل العجائز غيركم عايش في السكه

    • زائر 63 | 1:23 ص

      حجي

      اقترح بناء ابراج فخمة مثل برج دبي حق الناس تقبل ع البناء العمودي

    • زائر 62 | 1:22 ص

      لا بقوة

      البحرين متروسة اراضي غير مأهولة ومعظمها ملك الحكومة..وعندنا الحمدلله فلوس البترول وباقي الصناعات..يعني مو ناقصنه شي علشان كل مواطن يحصل له بيت يملكه بالمساحة اللي تناسبه وما تنتقص من كرامته.
      البحرينيين مو طراروة علشان الحكومة تتصدق عليهم بكراتين موز يسكنون فيها

    • زائر 61 | 1:20 ص

      لا أؤيد

      من المعارضين وبشده لهذا المشروع

    • زائر 60 | 1:19 ص

      لا للعمودي

      العمودي لا يحل المشكله ولا يحقق طموح المواطن الذى يعاني من عدم الاستقرار لان المواطن فى وضعه الحالي يسكن فى شقه اجار بمبلغ 100 او 150 دينار وفى البناء العمودي اسوء. ولا مجال لابناءي لاءن ابني لهم لو أردت ذلك ولا متنفس ولالالالا حياة كريمه لمواطن بهاكذاء مسكن وفى النهايه يريد الاستقلال والاستقرار وايضاً ربع الراتب مسحوب

    • زائر 57 | 1:13 ص

      لا والف لا

      لا والف لا بعد صبرنا الطويل نسكن في شقة تبا لهذا الراي المذل للشعب

    • زائر 56 | 1:12 ص

      قطعا قطعا قطعا لا لا لا

      أقول وقفو التجنيس ورجعو ... .....وارحمونه بلد أجدادنه مالينه فيهه نصيب والغريب يلعب في خيرات الديرة

    • زائر 55 | 1:10 ص

      اعارض الفكرة وبشده

      الخطأ خطأ الحكومة فلولا التجنيس .... المستمر لما وصلنا لهذا ولو لا نهب الاراضي ..... لمساحات شاسعة وعلى مد البصر لما وصنا لهذة الازمة

      انا اقول عدلوا اوضاعكم وتنازلوا عن شوي من .... مو دائما تتسلقون على ضهور هالشعب المطحن الى ما يدري وين يولي على عمره.
      بحراني مقهور .....

    • زائر 54 | 1:06 ص

      لا

      لا

    • زائر 53 | 1:04 ص

      كلا للبناء العمودي

      لا
      No
      نيهي
      كلا للبناء العمودي

    • زائر 52 | 1:04 ص

      ولد الرفاع

      بناء عمودي يقصد شقق مطلقات

    • زائر 51 | 1:04 ص

      غير مؤيد

      غير مؤيد لهذا الأتجاه
      لا لا

    • زائر 50 | 1:04 ص

      أكيد لا

      لالالا

    • زائر 48 | 12:58 ص

      اصوم وافطر على بصل

      لا وبشدة الحين احنا عايشين بشقق وضيقة ونبي ومن حقنه اراضي في هالبلد

    • زائر 46 | 12:58 ص

      لا

      لا لا لا

    • زائر 45 | 12:56 ص

      النجار

      لا طبعاً, كل البحرينيين يرفضون "تلويصهم" و سلب و نهب حقوقهم.
      هذي البلد ملكنا نحن البحرينيين الحقيقيين, والحكومة هي جهة ادارية فقط.. ما لها حق ان تاخذ ارضنا و حقوقنا.
      وكفاكم لف و دوران, بنيتون بنايات في سلماباد و ما بغيناهم مو غصب هي.
      اذا نبي شقق, بنطلب قرض شراء و بنشتري. لاكن تبون تضغطون على الناس ضغط معيشي اكثر من اللي هم فيه حق يتنازلون هذا تنمر على المواطن.
      الندينة الشمالية, اللي وعد ....المواطنين ببناءها وحدات سكنية اصبحت الآن برية. وزعوا نصها اراضي و سووا مشروع بناء بقرض واحنا بنبنيها

    • زائر 44 | 12:54 ص

      لا

      لا لا لا
      لبيوت ومسوينهم قواطي مو بناء عمودي بعد

    • زائر 43 | 12:52 ص

      لا أؤيد

      لان البناء العمودي يتعارض مع مباديء المجتمع من حيث الخصوصية

    • زائر 42 | 12:49 ص

      اعارض بشده وبانقاد حاد

      لاؤيد أبدا يجب على الدوله ان تتطور لا ترجع الى الوراء والبناء العمودي يعني ان لايوجد مساحات كافيه للمنازل المواطنين والدوله مسؤله عن هذا النقص الحاصل الحلول متوفره ونص واكثر من النص من مساحه البحرين ليست سكنيه

    • زائر 38 | 12:45 ص

      اكيد لا

      من الذي يقول نعم الخير كثير ولكن من الذي يستحوذا على الاراضي والبيوت والفلل من ؟

    • زائر 37 | 12:44 ص

      البناء العمودي

      اعتقد جزيرة ....تغنينا عن البناء العمودي بالإضافة الى .... الفساد دمر البلد

    • زائر 36 | 12:44 ص

      لا

      لا

    • زائر 34 | 12:44 ص

      أين الاراضي؟؟؟؟

      أكيد ضد العمودي .. ليش ما يسكنون هالجدد اللي أكلوا الأخضر واليابس من المواطن الأصلي بكلمة ع.... ، فأغلب وإذا من الكل في واد... من الجدد ، الى جانب سراق الاراضي ، ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 33 | 12:44 ص

      لا وألف لا

      لا أوافق يجب بناء البيوت

    • زائر 32 | 12:43 ص

      ام علي

      لااؤيد. البناء العمودي لان مافي خصوصيه للشخص وفوضى ولا اقدر ابني فيه شي للمستقبل لانه شقه محكر والبحرين خيراتاااااات اراضي واللي خبركم اعطوهم على قدهم مو تعطونهم ديره شكبرها بس يقعد في غرفه ويسور الباقي واحنا تقصون علينا بالشقق

    • زائر 31 | 12:40 ص

      طبعاً لا

      الحين بعد كل سنوات الانتظار تعطون المواطن الفقير شقة وال.... يجي وبعد يومين تعطونه بيت
      ليش هذا الظلم من صاحب الحق في امتلاك البيت ؟

    • زائر 30 | 12:40 ص

      اذا الوزير وافق احنا بنوافق

      اذا وزير الاسكان مقتنع بفكرة البناء العمودي خله يتخلى عن بيته ويسكن في بناية من مشاريع البناء العمودي لمدة خمس سنوات اذا وافق بوافق اعيش طول عمري في بناية من بنايات الاسكان

    • زائر 29 | 12:37 ص

      في اراضي محوطه بطابوقتين

      شوفوا من صاحبها وخدوها من عنده و بتنحل المشكله

    • زائر 58 زائر 29 | 1:13 ص

      مواطنه

      لا. ثم لا البيوت افضل من البناء العمودي

    • زائر 59 زائر 29 | 1:15 ص

      ابناء الوزراء

      ما بنقول الوزراء ابناء الوزراء اذا رضوا بشقة انا برضى

    • زائر 73 زائر 29 | 1:44 ص

      لا نؤيد شقق التمليك

      يحب اعطاء الشقق التمليك لمن يمتلك جنسية حديثة بدلاً عن المواطن لان الحديث سيرحل يوما بعد امتلاك السكن الي موطنه الاصلي لكن السكان الاصليين باقيون في وطنهم ولن نتنازل عن حقنا في امتلاك سكن لائق بالمواطن البحريني العريق التي تعود جذوره الى أوال

    • زائر 77 زائر 29 | 1:46 ص

      هذا حل مؤقت ليس الا

      يمكن ف بدايه مشواره يقبل بالشقه ولكن عندما تتكون عنده أسره يضيق به الحال ولا يمكن له التوسع ف الشقه بإضافة غرفه مثلا او حمام وووو
      ولهذا المعظم يرفض هذه الفكره ويفضل بيت ع الشقه
      وأتمنى إلغاء فكرة البناء العمودي وإحلال مكانها بيوت افضل للمواطن وأتمنى الإسراع ف بناء المدن الأربع ف أسرع وقت

    • زائر 28 | 12:37 ص

      لا

      لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا

    • زائر 27 | 12:36 ص

      اشمعنه اذا قلنا لا يعني ماراح يصير

      يعني الحين بياخذون باصواتنا ؟؟ قلنا لا للتامين ضد التعطل وصار .
      قلنا لا لتمديد الدوام في المدارس وصار .
      وغيرها وغيرها وغيرها

    • زائر 26 | 12:36 ص

      لاااااا

      لااااا للبناء العمودي

    • زائر 25 | 12:33 ص

      حلول غير مقبولة

      لانؤيد ذلك والسبب أن في البحرين مساحات كافية ولكنها تستخدم للمتنفذين والكبار والاستملاك الجائر للأراضي والتوزيع غير الدقيق لمقدرات الوطن هو الذي خلق لنا هذه المشكلة ، وعند حلحلتها لماذا يكون المواطن هو الحلقة الأضعف وعليه أن يرضى بالحلول البديلة والضيقة

    • زائر 24 | 12:32 ص

      لا اوئيد

      هناك شركات مثل ممتلكات و غيرها التي تبني آلاف البيوت للاستثمار الأجانب
      ليش ما تتحول للمواطن و تفكونا

    • زائر 23 | 12:28 ص

      لا والف لا

      انا ضد البناء العمودي...

    • زائر 21 | 12:24 ص

      فاضل

      لا ااويد وما يتم بنائه حاليا من عامودي سببه التفكير في تغيير الديمغرافي ليس الا
      وهذا لدك البلاياء على المستقبل القادم

    • زائر 20 | 12:23 ص

      لا للبناء العمودي

      مازلنا نمتلك أرض واسعة في المملكة وان السكان حاليا ساكنين على مساحة اقل من الربع للمساحة الكلية للمملكة وما زلنا في متسع للأراضي لقرون وليس لأعوام قادمة ,

    • زائر 19 | 12:22 ص

      اكيد لا

      هنا البحرين وليست مصر

    • زائر 18 | 12:20 ص

      بو احمد

      مشروع فاشل مرفوض من الكل

    • زائر 17 | 12:19 ص

      البلادي

      في الواقع أن المواطن عندما يجد بيت الإسكان يكون قد بلغ اولاده سن الزواج و بالتالي يحتاج أن يبني شقق لأبنائه الذين بدورهم سينتظرون عقدين من الزمن للحصول على وحدة سكنية

    • زائر 16 | 12:19 ص

      لا وألف لا

      لاااااا طبعا

    • زائر 15 | 12:16 ص

      للمقبلين ع الزواج

      الشقق تصلح حق الي توهم متزوجين .. وعنده قابليه يسكن بشقه
      لكن شخص ينتظر عشر سنوات وفوق واخرتها شقه ماراح يرضى

    • زائر 14 | 12:15 ص

      لا نؤيد البناء العمودي

      هناك ارضٍ شاسعة وهناك اراضٍ مستولا عليها من قبل المتنفذين

    • زائر 12 | 12:13 ص

      لا أؤيد ، عندهم أراضي

      التكتل السكاني لأهل البلد موجود في مساحة بإعتقادي تعادل أقل من ربع مساحة البلد.
      ما يصير هم ساكنين في قصور و المواطن ساكن في قرقور.
      وقفوا التجنيس
      وقفوا استملاك الاجانب (بما فيهم الخليجيين) للأراضي
      وقفوا مشروع السكن الاجتماعي
      ارفعوا الرواتب
      أعيدوا النظر في قوانين خدمات الاسكان
      بتكون الناس بخير
      لما نكون ساكنين في مصر او الصين مثلا بنقبل بالبناء العمودي برحابة صدر.
      مواطن منطحن.

    • زائر 11 | 12:12 ص

      لاطبعا

      ليش هالظلم تبون ناس تعيش في محكر وناس تسكن في مدينه من كبر بيتها ..

    • زائر 35 زائر 11 | 12:44 ص

      اكييد لا

      لا لا لا حتى ينقطع النفس
      اذ ليس من المعقول انه بعد طول انتظار يخرج المواطن من شقة ويدخل في اخرى

    • زائر 10 | 12:11 ص

      المشكلة الاسكانية مصطنعة

      لن تجد مشاكل اسكانية لو اقتصر توزيع البيوت على المواطنين فقط .

    • زائر 9 | 12:11 ص

      لم البناء العمودي

      لما البناء العمودي وهناك اراض واسعة ع امتداد البصر جنوب البلاد من بعد الزلاق الى بعد عوالي الى بعد جو بر سلماباد بر بوري فالاراضي كثيرة ينقصها القرار الشجاع فلا ولا للبناء العمودي

    • زائر 8 | 12:10 ص

      ضد البناء العمودي

      ضد البناء العمودي ، كيف واحد يسكن في شقة مُلك وعقب 10 أو 15 سنة أو حدث شي طارئ مثلا احترق الطابق التحتي من بعوضني بدل الشقة.
      وشي ثاني وين الجهال يلعبون في مساحة هالشقة لا فيها سطح ولا فيها حوش ولا فيها حديقة صغيرة خاصة بصاحب المنزل

    • زائر 7 | 12:08 ص

      لا

      لا

    • زائر 6 | 12:08 ص

      لاماأأيد ومعارض

      البناء العمودي ماتقدر تتوسع ومافي شي يحمي ملكيتك وهذا غير الجيران اللي ينخاف منهم

    • زائر 5 | 12:06 ص

      قطعا لا

      في أراضي كثيرة وبيوت كثيرة إسكانية ييطلعون منها من جنس خارج القانون ويعطونها المواطنين وبتكفي الكثير الكثير.

    • زائر 13 زائر 5 | 12:15 ص

      لماذا

      لا و الف لا

    • زائر 41 زائر 5 | 12:48 ص

      طرح الموضوع مرفوض

      نحن نرفض هذا الاستفتاء جملة وتفصيلا فالمواطن لا يحتاج إلى تلميحات عن طريق استفتاء أو كتابة مقال هنا وهناك. الرفض من جميع المواطنين بجميع اطيافه والبيت حق من حقوق المواطن فلا داعي لطنطنة الأذن بين الحين والآخر

    • زائر 64 زائر 5 | 1:27 ص

      بلادي البحرين

      لا اايد العمود ي اريد ارض من بلادي واشم ترابها وازرع الورود

    • زائر 74 زائر 5 | 1:45 ص

      العمودي

      البناء العمودي مايصلح للبحرين وهو غير مناسب

    • زائر 4 | 12:05 ص

      البناء العمودي

      في حالة ان يكون البناء عموديا لا بد مجانا

    • زائر 47 زائر 4 | 12:58 ص

      أي والله صدقـت..

      شقة والأرض الله اعلم من يملكها وفي النهاية تطلع دافع عليها لحد ما تموت

    • زائر 124 زائر 4 | 12:59 م

      فاااااشل لآخر درجة

      اسألك سؤال وزير الاسكان ??
      هل تقبل ان تسكن ف مبنى بناء عمودي ?? بصراحة
      هل تقبلها ? هل تستشعر الاستقلالية ? هل تستشعر الخصوصية ??

    • زائر 3 | 12:04 ص

      لا

      عيالنا اذا تزوجوا وين نوديهم

    • زائر 40 زائر 3 | 12:47 ص

      ولد الرفاع

      بيت الوالد انتظر مكرمة أسقاط بيل كهربة

    • زائر 2 | 12:01 ص

      للبيوت

      كل هذا تهرباً من استحقاق المواطن الأصلي بإمتلاك أرض هذا التوجه يعزز حملة التمييز القائمة ضد المواطن الأصلي

    • زائر 1 | 11:58 م

      14

      لا لا لا
      لسنا مصر نحن في البحرين

اقرأ ايضاً