العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

خسارة غير مستحقة لأحمر الشواطئ... واليد يتطلع للفضية عبر بوابة عمان

انطلاق منافسات الشراع، وختام منافسات الطائرة...

يتربص منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بالفرصة الأخيرة لنيل الميدالية الفضية والمركز الثاني في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون عندما يلتقي عند تمام الساعة العاشرة صباحاً مع المنتخب العماني، ويحتاج منتخبنا للفوز بشوطين دون مقابل وذلك لتحقيق وصافة البطولة، أما إذا فاز بشوطين مقابل شوط فإنه سيضطر للدخول في حسابات أخرى وهي الفوز على المنتخب القطري في اللقاء الذي سيجمعهما في الفترة المسائية على ملاعب نادي الغرافة.

وكان منتخب اليد قد اختتم استعداداته مساء أمس على ملاعب التدريب التابعة لنادي الغرافة الرياضي، بقيادة المدرب عصام عبدالله والذي ركز في حصته التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية وتصحيح الأخطاء التي حدثت في لقاءي عمان وقطر بالدور الأول من المنافسات.

«أحمر الشواطئ» يتعثر أمام بطل آسيا

تعثر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية أمام المنتخب العماني المتوج بطلاً لكأس آسيا التي اختتمت منافساتها في الدوحة الأسبوع الماضي، إذ تعرض لهزيمته الأولى بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملاعب نادي الغرافة الرياضي في إطار الجولة الثانية من منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية.

سجل أهداف منتخبنا راشد جمال في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الثاني، أيوب نصير في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الثاني، خالد عبدالستار في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الثالث، وسجل أهداف عمان عبدالله مسعود هدفين في الدقيقتين الثانية والخامسة من زمن الشوط الأول، يحيى العريمي في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول، غيث العلوي في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني.

وتخلف منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف نظيفة في شوط المباراة الأولى والذي شهد سيطرة عمانية تامة على مجريات الشوط دون أن يحقق منتخبنا أي تفوق يذكر، غير أن شوط المباراة الثاني شهد صحوة بحرينية استطاعوا من خلالها تسجيل هدفين متتالين ليقلصوا الفارق إلى هدف واحد وسط سيطرة مميزة لمنتخبنا.

وبدأ شوط المباراة الثاني بتفوق في مستوى أداء منتخبنا، غير أنه فوجئ بهدف في الدقائق الاولى من الشوط لتصبح النتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يعود الأحمر مجدداً ويقلص الفارق وسط ضياع عدد من الفرص الحقيقية للأحمر وتألق منقطع النظير لحارس مرمى البحرين خالد عبدالستار.

عسكر يلتقي بممثلي الاتحاد الآسيوي للرياضات البحرية لبحث تطوير لعبة التجديف

التقى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عكسر بعدد من ممثلي الاتحاد الآسيوي للرياضات البحرية ومجموعة من الفنيين المتخصيين في لعبة التجديف، وذلك على هامش تواجده في العاصمة القطرية (الدوحة) لحضور منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون والتي تستمر حتى التاسع من أبريل/ نيسان الجاري.

ويأتي هذه الاجتماع في إطار اهتمام اللجنة الأولمبية البحرينية بدعم الرياضات البحرية وخلق بيئة مثالية تتناسب مع حجم تطلعات الاتحادات المعنية بالرياضات البحرية لتمنح الشباب البحريني فرصة حقيقة للإبداع والتميز في هذا الجانب من الرياضة، إلى جانب ما تمتع به مملكة البحرين من كفاءات تجد من البحر متنفساً لها وحضارة وتاريخ لأجدادها.

وتم خلال الاجتماع بحث أشكال التطوير والتعاون المشترك بين اللجنة الأولمبية البحرينية ويمثلها في ذات السياق الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، والاتحاد الآسيوي للعبة، خصوصاً مع اهتمام المعنين في الاتحاد القاري بأن تكون البحرين ضمن الدول التي تحقق الريادة في هذه الرياضة وذلك بعد تحقيقها نتيجة إيجابية جيدة في أول مشاركة لها في بطولة التجديف بتحقيق الثنائي عماد عبدالله وأشرف الماجد برونزية منافسات التجديف الزوجي بدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون.

وأوضح عسكر أن الاجتماعات التنسيقية الرامية لتطوير هذه اللعبة ستستمر مع مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لبحث حزمة من الأنشطة والبرامج التحضيرية للفرق والمنتخبات الوطنية من أجل تحقيق مشاركة أكثر نجاح وتميز في الاستحقاقات الإقليمية والدولية، مستفيدين بذلك بأطر التعاون مع دول الجوار من مجلس التعاون الخليجي.

الطائرة الشاطئية تحصد المركزين الخامس والسادس

حصد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المركزين الخامس والسادس إذ واجه منتخب الطائرة (أ)، منتخب الطائرة (ب) في مباراة تحديد المركزين وذلك مساء أمس على ملاعب نادي الغرافة، واستطاع منتخب (أ) والذي يمثله الثنائي حسين عقيل ومحمد حماد، الفوز بشوطين نظيفين على حساب منتخب (ب) والذي يمثله الثنائي علي حمزة ورضا عبدالحسين.

ومن المقرر أن يعود منتخب الطائرة الشاطئية اليوم إلى أرض الوطن بعد أن اختتم مشاركته في الدورة.

منتخب الشراع يدخل المنافسات الخليجية

يدخل منتخبنا للشراع منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون صباح اليوم وذلك بشاطئ الحي الثقافي بكتارا، إذ تنطلق المنافسات بإقامة ثلاثة سباقات تبدأ عند تمام الساعة العاشرة وتنتهي عند الرابعة مساء في مسابقات ليزر 4.7، راديال، ستاندر، أوبتمست لفئة العموم.

ويتطلع منتخبنا للشراع للمحافظة على تألقه وتميزه في التجمعات الخليجية، وخصوصاً أنه يملك نخبة من لاعبي دول مجلس التعاون أصحاب الإنجازات على المستويين الإقليمي والدولي، ويقود فريق الشراع كلاً من المدرب قاسم بن جميع، وخميس مهدي شعبان.

الأولمبية تحتفي بأفراد البعثة البحرينية

تحتفي اللجنة الأولمبية البحرينية مساء اليوم بأفراد البعثة البحرينية المشاركين في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون، وذلك بإقامة حفل عشاء برعاية كريمة من الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.

ووجه الوفد الرسمي للبعثة الدعوات لكافة أفراد الأجهزة الفنية والإدارية والحكام وأعضاء اللجان التنظيمية الخليجية من مملكة البحرين لحضور الحفل الذي اعتادت اللجنة الأولمبية إقامته في كافة التجمعات التي تشارك فيها البحرين.

وسيستضيف المطعم الدمشقي الكائن بسوق واقف بالعاصمة القطرية (الدوحة) التجمع الذي يأتي في إطار حرص الأولمبية البحرينية على الالتقاء مع أفراد البعثة البحرينية وسط أجواء عائلية وودية وتبادل أطراف الحديث المتعلقة بالدورة وما يخص الرياضة البحرينية.

الزايد: التجمعات الرياضية تسهم في دعم العمل الخليجي المشترك

أكد رئيس العلاقات العربية باللجنة الاولمبية البحرينية نائب مدير البعثة الرياضية محمد الزايد بدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون أن المنافسات التي تستضيفها الدوحة وتشارك فيها كافة الدول الخليجية الست تساهم بشكل فعال في دعم العمل المشترك بين المؤسسات الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح الزايد أن مثل هذه التجمعات الرياضية الخليجية تمثل جوهر الحركة الشبابية والرياضية في المنطقة الخليجية لما لها من إسهامات في الدعم والنهوض بالمستوى التنظيمي والفني لدى الرياضيين، إلى جانب أن هذه المنافسات تخلق رغبة لتحقيق مستوى رفيع في التنسيق والتعاون بين الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية، إذ إن مثل هذه اللقاءات تجمع الرياضيين وتؤكد على استمرار أواصر المحبة والأخوة والصداقة بين الأشقاء الخليجيين، وخصوصاً أن الألعاب الشاطئية أصبحت تستقطب إعداد كبيرة من المهتمين بهذه اللعبة وهو ما تعكسه أحمية هذه الدورة بأن يكون لها قاعدة رياضية أوسع في المستقبل القريب.

وتمنى الزايد أن تستفيد المنتخبات البحرينية من مشاركتها في الدورة وتحقيق نتائج مشرفة ورفع علم البحرين على منصات التتويج، من خلال المنافسة الشريفة مع إخوانهم اللاعبين، وقال «تشهد الدورة مستويات فنية متقاربة جداً خصوصاً على مستوى الألعاب الجماعية مما يعطيها قوة فنية تشكل خير إعداد واستفادة لهم للاستحقاقات الآسيوية والدولية».

وأضاف «يعمل الوفد الإداري في البعثة البحرينية على تهيئة الأجواء لكافة المنتخبات المشاركة، وتسهيل كافة إجراءاتهم والوقوف على احتياجاتهم من أجل الظهور بمستوى مشرف والصعود على منصات التتويج، وهو واجب نلتزم فيه قبل أن نشيد بالدور الكبير لكافة أعضاء الوفدين الإداري والإعلامي لما يقدمونه من دعم ومتابعة تصب بشكل كبير في تحقيق النتائج الإيجابية».

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً