العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

زمان مديراً عامّاً للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية فرع البحرين

عبدالحميد زمان - جون جينكنز
عبدالحميد زمان - جون جينكنز

المنامة - المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية 

05 أبريل 2015

أعلن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) مؤخراً تعيين قتادة عبدالحميد زمان في منصب المدير العام لفرع الشرق الأوسط في مملكة البحرين.

وعبر المدير التنفيذي لفرع المعهد جون جينكنز، عن سعادته بانضمام المدير العام الجديد، وقال: «يأتي تعيين زمان كحجر زاوية، لما نسعى إلى تحقيقه خلال السنوات الخمس المقبلة من تنظيم الأدوار الإدارية والبحثية بصورة أوضح وبنمط أكثر إنتاجية».

وأضاف جينكنز أن «لدى زمان خبرة تزيد على أربعة عشر عاماً في القطاعين العام والخاص، هي في مضمونها خبرة إدارية ذات علاقة بعمله الحالي».

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم تعيين كفاءة محلية في هذا المنصب المهم والحيوي. وشغل زمان في السابق عدة مراكز، منها أدوار متعددة في مجلس التنمية الإقتصادية تراوحت بين إدارة المشاريع وعلاقات المستثمرين، وإدارة الفعاليات والإشراف على المراسم، كما عمل في فترة التأسيس ضمن مشروعي الإصلاح الاقتصادي وإصلاح سوق العمل، الى جانب عمله في المشاريع الخاصة ووحدة المعلومات وتحليل مخاطر الأسواق.

كذلك عمل في القطاع الخاص في مجال التسويق وتطوير الأعمال، وإدارة العمليات، وتأسيس المكاتب والإشراف على الموازنة، والتواصل مع شركاء المنفعة الأساسيين.

ويأتي المدير العام الجديد بشبكات معارف مهمة على المستويين المحلي والإقليمي، تشمل دوائر الحكم والدوائر التنفيذية في الوزارات والشركات العامة، الى جانب دوائر أصحاب القرار في الشركات الكبرى.

يشار الى أن قتادة حاصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجال تسويق الطيران من جامعة إمبري - ريدل لعلوم الطيران.

هذا، وأكد جينكنز أنه سيعمل سويّاً مع المدير العام الجديد على بناء وتوسعة قاعدة العضوية الإقليمية، حيث سيتولى الأخير مهمات التواصل الأساسية مع المؤسسات، وإدارة الموارد البشرية والمالية، بالإضافة الى العمليات والأمور التنظيمية.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً