العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

المصور البحريني محمود محمد أول عربي يحصل على لقب «العارض المتميز»

حصل المصور الفوتوغرافي البحريني محمود محمد على لقب «العارض المتميز» ED من جمعية صورة بلا حدود «ISF» والتي تتخذ من فرنسا مقراً لها. ومن بين تسعة مصورين فقط من مختلف دول العالم، يعتبر محمود أول مصور يحصل على هذا اللقب على مستوى الوطن العربي. ويشكل اللقب رتبة عالية في مستويات الألقاب التي تمنحها «جمعية صورة بلا حدود» الفرنسية.

وتعد جمعية مصورين بلا حدود إحدى أكبر منظمات التصوير الفوتوغرافي التي تمنح اعترافها للمسابقات الدولية في مختلف دول العالم على مدار العام.

ويحصل المصورون على هذا المستوى من الألقاب بعد استيفائهم شروط معينة تفرض من قبل الجمعية تتلخص في وصول المصور لعدد معين من الجوائز على الصعيد الدولي في مسابقات التصوير الفوتوغرافي المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP والجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي PSA وجمعية صورة بلا حدود ISF. وبناء على تلك الجوائز، تحدد الجمعية ما إذا كان المصور يستحق أن يمنح اللقب من عدمه.

وحصل محمود على هذا اللقب بعد إكماله للبنود المفروضة والتي تستوجب وصول المصور لعدد من النقاط يتم إحتسابها من خلال عدد الميداليات والأوسمة التي حصدها على مدى مشاركاته في مسابقات التصوير المختلفة، إذ وصل عددها لدى محمود 67 جائزة دولية من 15 عملا مختلفا.

يذكر أن محمد هو واحد من بين 9 مصورين من مختلف دول العالم شاركوا في المسابقة، وهو أصغر مصور حاصل على هذا المستوى من ألقاب «جمعية صورة بلا حدود».

ومُنح محمد سابقاً عدداً من الألقاب والشهادات الدولية من «اتحاد المصورين الدوليين» و»الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي» و»الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي». ويعد اللقب الأخير الخاص بجمعية «صورة بلا حدود» هو اللقب الثالث الذي يُمنح له من جمعيات مختصة بالتصوير الفوتوغرافي على المستوى الدولي.

العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً