العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

العاهل يرعى مهرجان التراث السنوي في 22 الجاري

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

02 أبريل 2015

تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار، لإقامة النسخة الثالثة والعشرين من مهرجان التراث السنوي في 22 أبريل/ نيسان الجاري، والذي ينعقد هذا العام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وبحسب بيان الهيئة أمس الخميس (2 أبريل 2015)، فإن رعاية جلالة الملك للمهرجان الذي يتزامن مع الاحتفاء بالتراث البحريني وإحيائه طوال العام 2015، تحت شعار تراثنا ثراؤنا، تأتي تأكيداً وتأصيلاً لقيمة التراث البحريني والهوية الثقافية، حيث أولى جلالته، المهرجان عنايته الشخصية الخاصة، وشرّفه بالرعاية منذ انطلاقته الأولى في عام 1992، انطلاقاً من رؤية ثاقبة ترى في التراث قيمة تأسيسية، وبعداً حضارياً لمكونات الشخصية البحرينية العربية، وتجد فيه مرتكزاً للانطلاق نحو الآفاق المستقبلية.

وأضافت الهيئة «بفضل هذه الرعاية، استمرت هذه الفعاليات الثقافية، تتفاعل في مجتمع البحرين، إلى أن أضحت حدثاً وطنياً، ذا أهمية علمية وأكاديمية، يوظف لخدمة البلاد على أكثر من صعيد. وهذا ما يمكن تلمسه من خلال التجاوب الشعبي والجماهيري حيث استقطب مهرجان التراث جمهوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين».

ويواصل المهرجان في نسخته للعام الجاري، استدراج مواطن الجمال في الموروث الشعبي عبر استحضاره في أشكاله المختلفة بين الموسيقى، والفنون البصرية، إضافةً إلى قيم الجمال التي تكتنزها عدد من الموروثات الشعبية التي تحتفي بها هيئة البحرين للثقافة والآثار في سنتها المخصصة للتراث، من بينها العمارة التقليديّة، استخراج اللؤلؤ وما يحيط به من إرث ثقافي واجتماعي، القصص الشعبية، الخط العربي، الألعاب الشعبية، الحرف اليدويّة وغيرها، ويذكر أن مهرجان هذا العام يقام في أجواء القرية التراثية قرب قلعة عراد والتي تستحضر أجواء التاريخ وغناه.

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً