العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

الأمين العام للتظلمات يستقبل وفدًا من المشاركين في برنامج التهيئة للقيادات الحكومية "قيادات"

استقبل الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة اليوم الثلثاء (31 مارس / آذار 2015) بمقر الأمانة العامة للتظلمات في ضاحية السيف، وفدًا من المشاركين في الدفعة الحادية عشرة من برنامج معهد الإدارة العامة لتهيئة للقيادات الحكومية (قيادات) برئاسة مدير عام المعهد رائد محمد بن شمس.

ورحب الأمين العام للتظلمات بزيارة الوفد، معربًا عن سعادته بالتعاون والتواصل الإيجابي مع معهد الإدارة العامة (بيبا)، بما يصب في صالح منظومة التطوير والتنمية البشرية التي تعد الركيزة الأساسية في نجاح وعمل أي مؤسسة.

كما قدم الأمين العام للتظلمات شرحًا للوفد الزائر حول طبيعة عمل الأمانة العامة للتظلمات، وعن هيكلها الإداري والوظيفي، مشيرًا إلى برامج التدريب والتطوير الإداري والمهني المستمرة للكوادر العاملة بها، والتي تُعقد بمشاركة خبراء من ذوي المهارة والكفاءة العالية سواء من داخل البحرين أو من خارجها.

ونوه الأمين العام للتظلمات كذلك بدور معهد الإدارة العامة (بيبا) في إعداد القيادات الحكومية من خلال البرامج التي ينظمها، ومن ضمنها برنامج التهيئة للقيادات الحكومية (قيادات).

من جانبه أشار مدير عام المعهد الى أن هذه الزيارة الميدانية للمشاركين في برنامج (قيادات) تأتي انطلاقًا من "ميثاق العمل الوطني" إحدى ركائز البرنامج الوطني لإعداد وتطوير القيادات الحكومية، وتنبثق بشكل أخص من محور "العناية بالعملاء والشركاء" إحدى الأدوار الخمسة المنوطة بالقائد الإداري في النموذج البحريني للقيادة.

وأضاف بن شمس أن القائد الإداري الذي يطمح معهد الإدارة العامة بتزويده لمنظومة العمل الحكومي لا بد أن يكون على دراية تامة بأهمية القيم المؤسسية المختلفة التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات الحكومية، وفي هذا الصدد وقع الاختيار على الأمانة العامة للتظلمات كونها جهة فريدة في خدماتها الإدارية وغنية بقيم المسؤولية والمهنية ورعاية العملاء وتقبل الرأي الآخر والحيادية والتعاون والشفافية، مما جعل الأمانة نموذجًا مميزًا ليطلع عليه المديرون المشاركون في برنامج (قيادات).

يذكر أن برنامج التهيئة للقيادات الحكومية (قيادات) يستهدف فئة المديرين ومن في حكمهم الذين صدر بشأنهم قراراً بالتعيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية أو المؤسسات غير المنضوية تحت مظلة قانون الخدمة المدنية، وجاءت هذه الزيارة الميدانية للمشاركين في برنامج (قيادات) إلى مقر الأمانة العامة للتظلمات تأتي أيضًا في إطار حرص المعهد على تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في قطاع تدريب الأفراد وتطوير مهاراتهم عبر تنظيم زيارات ميدانية لجهات حكومية بهدف الاحتكاك المباشر بمهام ومسئوليات شتى القطاعات الحكومية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً