العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

الزياني يشارك في الحفل الختامي لتمرين حسم العقبان 2015 في الكويت

شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني في حفل اختتام تمرين حسم العقبان الذي أقيم بدولة الكويت اليوم الثلثاء (31 مارس / آذار 2015) بحضور رئيس هيئة الاركان بدولة الكويت ، ووفود عسكرية من دول مجلس التعاون و الدول المشاركة في التمرين.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بسلسلة تمارين حسم العقبان التي تساهم في تعزيز قدرات قوات دول مجلس التعاون، وفي رفع مستوى المهنية وتقوية الروابط العسكرية فيما بين دول المجلس ومع الدول الصديقة.

وأكد عبداللطيف الزياني أن النجاح في التعامل مع الأزمات يتوقف على مدى الاستعداد والدقة في القيام بمهمة إدارة المخاطر ، مشيرا الى أهمية التعاون الشامل بين كافة الجهات المعنية على المستوى الوطني والدولي.

وقال إن مجلس التعاون يعمل على تجاوز كافة التحديات التي تواجهه في تحقيق استجابة مشتركة لإدارة الأزمات عن طريق تبني برامج أساسية منها تصميم وتنفيذ وصيانة قاعدة بيانات اقليمية محدثة ، ووضع برنامج شامل لتوعية كافة شرائح المجتمع ، وتعزيز مركز إدارة الطوارئ ، والحاجة الى نهج شامل للتعامل مع الأزمات.

وأوضح أن المنظومات الدفاعية والامنية الخليجية المشتركة تسهم في تعزيز الجاهزية والثقة بين دول مجلس التعاون ليس في المجال العسكري فحسب ، بل وفي النطاق الواسع لإدارة المخاطر والأزمات، مشيرا في هذا الصدد إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون بإنشاء مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ ، والشرطة الخليجية ، والقيادة العسكرية الموحدة ، والأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية والدفاعية ، مما يسهم في زيادة التنسيق والتعاون فيما بين دول المجلس وكذلك مع الدول الصديقة.

وأعرب الامين العام عن شكره وتقديره لدول المجلس على اهتمامها وحرصها على استضافة مثل هذه التمارين المتميزة واستمرار تطويرها بالتعاون مع القوات الصديقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً