العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

«الزعيم» يغرد وحيداً... والمحرق تعقد موقفه

دفاع حديد في الربع الأخير

واصل فريق المنامة «الزعيم» صدارته المطلقة لكرة السلة البحرينية عموما وللدورة السداسية وخصوصا بعد أن نجح في تحقيق فوز صريح على فريق المحرق بنتيجة 79/70 محققا فوزه الرابع على التوالي لينفرد بالصدارة برصيد 8 نقاط في حين تعرض فريق المحرق لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد وبات وضعه حرجا في التأهل للمربع الذهبي إن لم يكن قد خرج بالفعل من سباق التأهل.

ومازال المحرق يمتلك بصيص أمل ضعيف في التأهل للمربع الذهبي ولكن حظوظه باتت الأقل بين الفرق الأربع المتنافسة لكونه خسر من الأهلي والنويدرات.

وأكد المنامة يوم أمس أنه بات على مسافة بعيدة من جميع الفرق المحلية بعد أن تمكن من تحقيق فوز مستحق على رغم تحسن مستوى المحرق وتمكنه من مجاراة المنامة غير أن النهاية كانت لمصلحة المنامة بعد أن كان الفريقان متعادلين بنهاية الربع الثالث 60/60 غير أن الدفاع الحديد الذي لعبه المنامة في الربع الأخير لم يترك أي مجال للمحرق لتغيير واقع اللقاء.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف الأميركي جوش بون بتسجيله 26 نقطة في حين سجل محمد حسين «كمبس» 12 نقطة وأحمد عزيز 8 نقاط ويونس كويد 7 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق السنغالي ابراهيما توماس بتسجيله 27 نقطة ونجم الفريق محمد حسن 18 نقطة وأحمد حسن 10 نقاط.

الشوط الأول

بدأ فريق المحرق بتشكيلة مكونة من حسن، بدر، كاظم، محمد حسن وابراهيما. في حين لعب المنامة بكل من عزيز، كمبس، كويد، قربان وجوش بون.

وشهدت بداية اللقاء الكثير من الإثارة والحماس في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين وتبادل للتقدم مع تقارب في النتيجة إذ تعادل الفريقان 10/10 و12/12 قبل أن يسيطر المنامة على نهاية الربع بفضل ثلاثيتين للبديل حسن نوروز، ما مكنه من الخروج متقدما في الربع الأول 25/19.

وفي بداية الربع الثاني لعب المنامة من دون محترفه وهو ما مكن المحرق من معادلة النتيجة 30/30، إلا أن مدرب المنامة الأميركي سام فينسنت سرعان ما أعاد تشكيلته الأساسية ليعود بقوة ويتقدم مجددا 42/33 في ظل أداء قوي من اللاعبين وتفوق واضح في مختلف نواحي اللقاء.

وعجز المحرق عن مجاراة أساسيي المنامة القادمين بعد الراحة لينجح المنامة في إنهاء الربع الثاني لمصلحته 44/37.

الشوط الثاني

كانت بداية الشوط الثاني قوية من جانب المنامة الذي نجح في توسيع الفارق إلى 10 نقاط وبدا أنه في الطريق للفوز باللقاء غير أن المحرق ومن خلال الثلاثيات وهجمة سريعة قلص الفارق إلى 53/55 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

المحرق واصل انتفاضته وسجل ابراهيما ثلاثية ثانية ليعطي المحرق التقدم للمرة الأولى 58/57 قبل أن ينتهي الربع الثالث بالتعادل 60/60.

بداية الربع الأخير كانت لمصلحة المنامة الذي تألق محترفه جوش بون بشكل غير عادي متمكنا من تسجيل النقاط من أوضاع مختلفة ما مكن المنامة من الإبقاء على تقدمه الصريح حتى نجح في توسيع الفارق إلى 79/66 بعد ثلاثية محمد كويد قبل أن يفوز الفريق باللقاء 79/70.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الإماراتي حسن حاجي والحكمين البحرينيين يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:21 ص

      الف مبروك

      الزعيم .. زعيم , بس حلاه المربع فيه تحدي و منافسه قويه
      و احس الدوري بارد في اللعب و النتايج , ان شاء الله نرجع للمنافسه مثل قبل

    • زائر 1 | 1:50 ص

      منامي

      مبروك لفريقنا ، بس شوي شوي على المحرق ترى يصيحون بسرعة

اقرأ ايضاً