العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

البحرين تستعرض دراسة حول مواقع التواصل وميثاق الشرف الالكتروني

عقدت لجنة الاعلام الالكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الخامس الذي عقد في دولة قطر بمشاركة الدول الاعضاء، حيث مثل مملكة البحرين في هذا الاجتماع كل من مدير ادارة وسائل الاعلام يوسف محمد ورئيس قسم الاعلام الجديد بهيئة شئون الاعلام ميساء يوسف .

وتناول الاجتماع عدد من المواضيع التي تتعلق بالإعلام الإلكتروني من بينها تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن متابعة توصيات الاجتماع الرابع لمسئولي الإعلام الإلكتروني ومذكرة الأمانة العامة بشأن الدراسة المقدمة من مملكة البحرين بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ومذكرة الأمانة العامة بشأن مسودة ميثاق شرف الإعلام الإلكتروني بالإضافة إلى مذكرة أخرى حول ورشة عمل مواقع التواصل الاجتماعي وأخرى بشأن المقترحات المقدمة من المملكة العربية السعودية .

وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات والأفكار حول موضوع الإعلام الإلكتروني وتطويره وذلك من حيث التشريعات والقوانين وعقد ورش العمل والدورات التدريبية لرفع قدرات العاملين في هذا المجال وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء .

كما رحب الاعضاء بمقترح دولة قطر ممثلة في وكالة الأنباء القطرية - قنا - بإنشاء قناة تلفزيونية - يوتيوب - لتكون قناة موحدة يسهل من خلالها متابعة مختلف الأنشطة والفعاليات الخليجية التي تقيمها دول المجلس .

كما تطرق المشاركون لموضوع تعريفات الإعلام الإلكتروني وأهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي .

واعرب اعضاء اللجنة عن تطلعاتهم بأن تحقق اللجنة من خلال تواصلها الدائم وعملها المستمر في المزيد من التطور لمنظومة مجلس التعاون في مجال الإعلام الإلكتروني للوصول إلى مرحلة التكامل الإعلامي بين دول المجلس بما يواكب أحدث تقنيات الإعلام العالمي .

وأكد المشاركون في الاجتماع الخامس لمسئولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اهميته من حيث المواضيع التي تناولها في سبيل دعم وتطوير هذا النوع من الإعلام بما يخدم مصالح دول وشعوب المجلس .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      على الأقل .. طبقوا المعايير المهنية

      بالنسبة للخبر أعلاه.. المفروض من شئون الإعلام أن تطبق المعايير المهنية على الأقل في تحديد ولو فقرة واحدة عن الدراسة وعنوانها وعدد المبحوثين ونبذة عن نتائجها المهمة...

اقرأ ايضاً