العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

معرض "ذاكرة ضوئية" يفتح أبوابه في مركز الفنون بالمنامة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف مركز الفنون معرضاً مصوّراً تحت عنوان "ذاكرة ضوئية"، حيث فتح المعرض أبوابه مساء اليوم الأربعاء (25 مارس/ أذار 2015) برعاية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وحضور مدير إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار عبد القادر عقيل، إضافة إلى تواجد فنانين بحرينيين وعالميين وعدد من المهمين بالمشهد الثقافي في مملكة البحرين.

المعرض الذي يأتي بالتزامن مع مهرجان ربيع الثقافة العاشر “عشر إضاءات”، يقدّم لجمهور الفن مجموعة من الصور الفوتوغرافية الفنية التي التقطتها عدسات حوالي الخميسين فناناً خليجياً. ويأتي الفنانون المشاركون في المعرض من عدة بلدان منها الكويت، العراق، البحرين، السعودية والإمارات، كل واحد منهم قدّم صورة واحدة فقط، ليكون مجموع الأعمال الفنية 46 عملا.

وتتنوع الأعمال المعروضة ما بين صور تعبر عن نبض الشارع وحياة الناس من مختلف الفئات، إضافة إلى التصوير الطبيعي، التراجيدي، الرياضي، توثيق الحياة البرية والتصوير الشخصي. كما وتنقسم ألوان الأعمال ما بين الأبيض والأسود والصور الملونة.

من الجدير ذكره أن معرض “ذاكرة ضوئية” يستمر في مركز الفنون حتى 1 من أبريل/ نيسان 2015م، وقد حقق المعرض خلال افتتاحه نجاحاً مميزاً وحضوراً لافتا من شخصيات متنوعة ومهتمة بالتصوير الفني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً