العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

الوكيل المساعد لـ "الجنسية": تسهيل طريق الاستثمار عبر إصدار "التأشيرات متعددة السفرات"

عقدت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، اليوم الأربعاء (25 مارس/ أذار 2015)، مؤتمراً صحفياً بنادي ضباط الأمن العام حول المرحلة الثانية من التسهيلات الجديدة لإصدار التأشيرات الفورية والإلكترونية، والتي سيتم تدشينها مطلع إبريل/ نيسان المقبل.

وقد كشف الوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، عن تفاصيل هذه التسهيلات التي ستتضمن استحداث تأشيرة متعددة السفرات لزوار دول مجلس التعاون الخليجي، لمدة شهر كامل مع مدة بقاء أسبوعين كما تم إجراء تغييرات نوعية في تأشيرة الزيارة الخاصة برجال الأعمال، وتأشيرة الزيارة الخاصة بمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ورعايا الدول الـ 102 الذين بإمكانهم الحصول على تأشيرات دخول متعددة السفرات إلى المملكة. فقد تمت زيادة صلاحية تأشيرة رجال الأعمال لتصبح شهراً كاملاً بعد أن كانت في السابق لمدة أسبوع، وزيادة صلاحية تأشيرة مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ورعايا الدول الـ 102 لتصبح 3 أشهر بعد أن كانت لشهر واحد فقط مع زيادة مدة البقاء في المملكة لكلتا التأشيرتين لتصبح أسبوعين بعد أن كانت أسبوع واحد .

وأوضح الوكيل المساعد بأن هذه التسهيلات موجهة لدعم اقتصاد المملكة وتعزيز القطاع السياحي من خلال تسهيل دخول رجال الأعمال والمستثمرين والسياح، وتيسير تنقلهم من وإلى المملكة عبر جعل تأشيرة دخولهم متعددة السفرات.

وتطرق الوكيل المساعد إلى تفاصيل التقديم للحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة، ودعا في هذا الشأن إلى زيارة موقع التأشيرة الإلكترونية WWW.EVISA.GOV.BH، الذي يضم تفاصيل التسهيلات الجديدة بالإضافة إلى جميع الشروط والأحكام، كما يتم من خلاله تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلكترونياً .

وأضاف بأن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة تطمح دائماً إلى تقديم كافة التسهيلات المتاحة للفئات المستفيدة من خدماتها، بدءً من تدشين التأِشيرات الفورية بالمنفذ في عام 1996م ووصولاً إلى هذه التسهيلات الجديدة، بالإضافة إلى الطموح إلى زيادة نطاق التسهيلات في المستقبل لتشمل كافّة خدمات شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وموجهة لجميع فئات المستفيدين. مؤكداً على أهمية مبدأ الشفافية الذي تنتهجه شئون الجنسية والجوازات والإقامة في التعامل مع العملاء، من حيث وضوح الشروط و الإجراءات الخاصة بالمعاملات المقدمة، والسعي الدائم إلى تذليل جميع العقبات والحواجز بين الإدارة والعميل.

حضر المؤتمر مدير إدارة المنافذ، شوقي حسن السبيعي، ومدير إدارة التأشيرات والإقامة، الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة، بالإضافة إلى مندوبي وسائل الإعلام المختلفة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً