العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

«النسائي» يطلق مؤتمر «السيداو حقوق لا مزايا» السبت المقبل

يستضيف مشاركات من دولة الكويت وتونس

ينطلق السبت المقبل مؤتمر «السيداو حقوق... لا مزايا»، والذي يأتي بتنظيم من لجنة السيداو التابعة للاتحاد النسائي والخاصة بمتابعة اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، على أن يستمر على مدى يومين في جمعية المهندسين البحرينية.

وفي ذلك قالت رئيسة الاتحاد النسائي زينب الناجم بأن المؤتمر والذي يطلقه الاتحاد النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي صادف الثامن من الشهر الجاري، يهدف إلى نشر ثقافة حقوق المرأة كجزء من حقوق الإنسان، التوعية بأهمية اتفاقية السيداو وتطور حقوق المرأة ضمن المواثيق الدولية إلى جانب التصدي لجميع أشكال التمييز ضد المرأة والاستفادة من تجارب الدول العربية والإسلامية فضلاً عن العمل على مواءمة التشريعات المحلية مع بنود اتفاقية السيداو.

ونوهت إلى أن الاتحاد وجه دعوات لعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية، ومنها المجلس الأعلى للمرأة، مكتب الأمم المتحدة في مملكة البحرين ووزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وعضوات في كل من مجلس الشورى والنواب، فضلاً عن مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة ورئيسات الجمعيات النسائية المنضوية تحت الاتحاد النسائي وبعض الشخصيات ذات العلاقة.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة السيداو نادية المسقطي بأن المؤتمر والذي يمتد على مدى يومين، من المزمع أن يتناول في يومه الأول ثلاث أوراق، الأولى تحت عنوان «السيداو: مضمون وإشكاليات التنفيذ»، والثانية عن آليات تمكين المرأة وردم فجوة المساواة والثالثة ستتناول مسودة قانون حماية المرأة من العنف والتي يطرحها المجلس الأعلى للمرأة.

وتابعت بأن اليوم الثاني من المؤتمر من المزمع أن يتناول ورقة عن اتفاقية السيداو والفهم المجتمعي واستعراض التجربة التونسية في إقرار حق المساواة ورفع التحفظات، فيما تتناول الورقة الثانية قانون أحكام الأسرة بشقيه وتقدمها مشاركتان من دولة الكويت، على أن يختم المؤتمر بوضع التوصيات والتي سيتم متابعتها مع الجهات الرسمية والأهلية.

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً