العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ

قراء «الوسط»: تراجع مستوى جامعة البحرين والسبب تدني مستويات المحاضرين والطلبة غير المهيئين

قال عدد من قراء «الوسط» إن جامعة البحرين كانت في المقدمة ولم تكن هناك أي جامعة خاصة تنافسها في أي شيء، لكن الآن ما عادت كما كانت بسبب التراجع في جوانب عديدة وهي: المخرجات، التخصصات، نوعية التعليم، الأساتذة .

فمن جانبه، قال أحد القراء عبر زاوية «شارك برأيك» على «الوسط أونلاين»: «إنه لو كانت مخرجاتها تتناسب مع سوق العمل لما رأينا توظيف الأجانب بكثرة ، للأسف وين الخلل ما تدري؟».

من جانب آخر، قال أحد القراء: «بحسب تجربتي في جامعة البحرين فإنها جامعة ممتازة من حيث مناهج التعليم والقانون والبيئة وما تحتوي من أقسام ومرافق، ولكن وبكل بصراحة مستوى المدرسين كان لا يفي بالغرض، فالجامعة تحتاج إلى محاضرين أكثر قوة».

وعبر قارئ آخر برأيه قائلاً: «أرد على من يذم كفاءة أساتذة جامعة البحرين ويشكك في قوتها وأدائها: جامعة البحرين قوية على المستوى الإقليمي ولها اسمها على المستوى العالمي. المشكلة ليست فيها... المشكلة في نوعيات الطلبة التي تدخلها. سابقاً، كانت الجامعة انتقائية وصفوة الصفوة من يدخلها... لذلك كان الطلبة فيها يتنافسون بشدة في طلب العلم».

مضيفاً: «أما الآن: فبسبب القرار بقبول الطلبة أصحاب المعدلات المتدنية... نجد الكثير ممن يدخلونها ليس لديهم الجدية في التحصيل العلمي... وهذا الذي يسبب حالات الإخفاق بين الطلبة. فمنهم من يدخل الجامعة لحاجة في قلبه بدلاً من التحصيل العلمي الجاد. فكيف تحكمون؟»، وواصل «أنا شخصياً تعلمت بجامعة البحرين ثم استكملت دراساتي العليا بأرقى الجامعات خارج المملكة، وأحسست بأن الجامعة قد قدمت لي الكثير من الخبرات والمهارات العلمية والحياتية».

فيما رأى مشارك آخر «مخرجات الجامعة تحتاج إلى وقفة تأمل وإعادة نظر لأن الجامعة في وادٍ وسوق العمل في وادٍ آخر».

العدد 4581 - الإثنين 23 مارس 2015م الموافق 02 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:00 م

      طالب

      للأسف كلام صحيح الجامعة تحتاج لأساتذة ذو خبرة. اغلب الاكاديمين المتخصصين يرجعون للفنيين لشرح المواد العملية. فلماذا لايكون الأكاديمي مؤهل لشرح تخصصه العملي؟؟

    • زائر 3 | 6:51 ص

      السبب

      اسهل شيء الآن ان السبب في تدهور التعليم هو المدرس
      اما الطالب اللي طول الوقت يلعب في التليفون ما هو السبب
      الطالب اللي فقد ادنى درجات الاحترام ما هو السبب
      الطالب اللي بيحضر للمدرسة وليس معه قلم او ادواته ما هو السبب
      الطالب اللي ما تعلم ادنى اصول التربية ما هو السبب

    • زائر 1 | 1:21 ص

      جامعة البحرين

      انا اعمل في جامعة البحرين منذ ثلاثين واتشرف ان انتمي اليها فجامعة البحرين فيها من خيرة الاساتذة من داخل البحرين وخارجها والطالب الجاد الذى يريد ان يتعلم يتخرف وهو مهيا لسوق العمل ، جامعة البحرين تتمتع برعاية مباشر من القيادة الحكيمة وهذ سر تقدمها .

اقرأ ايضاً