العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

ولي العهد يؤكد إيمان البحرين بضرورة إيجاد قنوات فاعلة لتعزيز التبادل الحضاري والثقافي

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إيمان مملكة البحرين بضرورة إيجاد قنوات فاعلة لتعزيز التبادل الحضاري و الثقافي بما يبلور صورة واضحة لمختلف الهويات الإنسانية و فهمها كإحدى العوامل المساهمة في تدعيم أمن واستقرار المجتمعات.

ولدى استقبال سموه في قصر القضيبية اليوم الإثنين (23 مارس / آذار 2015) مدير مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية في المملكة المتحدة فرحان نظامي ، نوه سموه بالدور الأكاديمي العلمي في رفد جهود التعريف بالحضارة الإسلامية للمهتمين بهذا المجال على نطاق عالمي و فتح المجال للتناول البحثي الموضوعي فيما يخصها.

وأضاف سموه أن ما يشكله مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية من نقطة التقاء هامة في الإطار الأكاديمي العريق لجامعة أوكسفورد ينبغي الاستفادة منه بشكل أكبر في التطرق للتحديات الناتجة عن القراءات الخاطئة لمضامين مختلف الثقافات مما أسهم في انتشار أثر الأيديولوجيات الثيوقراطية ومخاطرها الجمة، مؤكداً سموه في هذا الإطار على أهمية العمل على تفعيل أسس التواصل الإنساني والحضاري وتوظيفها بما يخدم التصدي للتحديات الراهنة.

من جانبه، أعرب فرحان نظامي عن شكره و تقديره لما تبديه مملكة البحرين من اهتمام بدور مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية وما يحمله هذا الدعم من أفق التنسيق والتعاون الواعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً