العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الصحة يشيد بالطاقات الشبابية ومبادراتهم التطوعية في دعم المرضى

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة السيد صادق عبد الكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة بالجفير يوم أمس الأحد (22 مارس/آذار2015) وفد جمعية "مقدمو الرعاية" وذلك بحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات الدكتور وليد المانع ورئيس قسم الأورام بمجمع السلمانية الطبي فريد خليفه.

ويأتي هذا اللقاء في إطار إبراز الجمعية لأهم توجهاتها وتعريف المجتمع والجهات المعنية بمبادراتها المرتبطة ببث الأمل في نفوس مرضى السرطان والتواصل معهم ومع أهاليهم، إلى جانب العمل على نشر التوعية بالمجمتع البحريني.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الصحة بوفد الجمعية الذي يضم كلاً من محمد حافظ إبراهيم و أحمد جاسم أحمد وعبد الواحد عارف، وذلك في خطوة تهدف إلى التعرف على أبرز الرؤى والأفكار التي يطمح أعضاء الجمعية إلى تنفيذها لصالح خدمة مرضى السرطان على وجه الخصوص، مشيداً سعادته بطاقات العمل بالجمعيات الشبابية وبمبادراتهم التطوعية في دعم ومساندة المرضى.

وأبدى وزير الصحة ترحيب وتشجيع وزارة الصحة لمثل هذه الأعمال والمبادرات التطوعية التي تعكس مدى إهتمام وحرص أعضاءها من الشباب البحريني على تقديم خدمات إنسانية لتساهم بإيجابية في توفير الدعم المعنوي المطلوب الذي تكون فئة المرضى بأمس الحاجة إليه في أثناء تلقي مراحل العلاج المختلفة.

وأكد وزير الصحة خلال اللقاء أن فئة الشباب اليوم تحمل العديد من التطلعات القيمة والأفكار الحديثة التي يمكن الإطلاع عليها والإستفادة منها لصالح المرضى، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية الاطلاع على تجارب الجمعيات المعنيه الأخرى والإستفادة من خبرتها الميدانية ورصيد تجاربها السابقة في مجال دعم ومساندة المرضى المصابين بالسرطان حتى تضيف هذه الخبرات رصيداً أوفر للخبرة الشبابية الجديدة المنطلقة بحماس وتفاؤل.

من جانبه أعرب محمد حافظ ابراهيم عن شكره وتقديره لسعادة وزير الصحة بالنيابة عن أعضاء جمعية مقدمو الرعاية، مؤكداً بأن هذا التشجيع للشباب يحمل معاني كبيرة ويشكل دافعاً للمضي قدماً نحو تعزيز شراكة وإسهام الجمعيات الشبابية التطوعية في دعم المرضىوالخدمات الصحية ، مشيراً إلى أن جمعية مقدمو الرعاية تهدف بشكل أساسي إلى الإهتمام بمرضى السرطان من حيث تنفيذ برامج التواصل والتوعية الكفيلة بتعزيز الدعم المعنوي وبث الأمل في نفوس المرضى بالتوازي مع العلاج، وأكد حاجة المرضى إلى هذا النوع من الدعم الملموس وأهميته في تحقيق نتائج الشفاء والتعافي من المرض.

من جهته، أعرب الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع عن تقديره للجمعية ولأعضاءها، مثمناً إهتمامهم وحماسهم الذي جعلهم يخصصون أوقاتهم إلى دعم ورعاية المرضى، فهم يمثلون شريكاً فعالاً يجسد بدوره الشراكة المجتمعية ويحقق أهدافاً نبيلة تساهم بدورها في الإستفادة القصوى من الخدمات الصحية.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة وزير الصحة عن تمنياته للجمعية بالتوفيق والنجاح في خططها وبرامجها القادمة في خدمة المجتمع البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً