العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

صلاح جاسم: 80% نسبة الحوافز والمكافآت لموظفي الجهات الحكومية خلال العام 2014

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة أداء وعلاقات الموظفين بديوان الخدمة المدنية صلاح جاسم القلداري بأن عدد الموظفين الذين استفادوا من برنامج الحوافز والمكافآت التشجيعية خلال عام 2014 قد بلغ 8596 موظفاً في مختلف الجهات الحكومية الخاضعة تحت مظلة الخدمة المدنية بنسبة قدرها80.5% من مجموع حصة الحوافز والمكافآت المرصودة للجهات الحكومية والتي بلغت بواقع 10671 علاوة ومكافأة تشجيعية.

وأوضح صلاح القلداري بأن برنامج الحوافز والمكافآت التشجيعية والاقتراحات المعمول به بالجهات الحكومية الوارد بقانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية واللائحة المالية يعد من البرامج الهامة التي يوليها ديوان الخدمة المدنية جل الاهتمام والدراسة والتطوير باعتبارها حجر الزاوية في تقدم العمل الاداري وتطوره وخلق بيئة عمل محفزة وذلك من خلال تطوير النظام الحالي وتقديم الدعم الفني للجهات الحكومية، وأشار إلى أن الحصة المخصصة للعلاوات التشجيعية لعام 2014 في الجهات الحكومية بلغت (4851) تم استهلاك العلاوة التشجيعية بواقع رتبة (1533) بنسبة 32% ، كما تم استهلاك العلاوة التشجيعية اكثر من رتبة بواقع (2273) 47% بلغ مجموع الاستهلاك ( 3806 ) بنسبة 78.4 %.

اما بخصوص المكافآت التشجيعية بين مدير إدارة أداء وعلاقات الموظفين أن مجموعها قد بلغ (4851) مكافأة، تم منح مكافأة التشجيعية بواقع 100 دينار لعدد (682) موظفاً بنسبة 14%، وتم منح مكافأة التشجيعية اكثر من 100 دينار لعدد (2776) موظفاً بنسبة 57%مجموع الاستهلاك ( 3458 ) وبنسبة 71%، وبشأن الانضباط الوظيفي أوضح بأن الحصة المخصصة للجهات الحكومية بلغت 971 مكافاة، في حين تم منح مكافأة الانضباط الوظيفي في الجهات الحكومية لعدد (607) موظفاً وبنسبة 62.5 %.، وفيما يتعلق بمكافأة الموظف العام في الجهات الحكومية فقد تم منحها لعدد 27 موظفاً .

وأشار صلاح القلداري أن عدد الموظفين الذين حصلوا على مكافأة الاقتراحات الناجحة بالجهات الحكومية بلغ (120) اقتراحاً، ومقارنة بالعام 2013 فقد ارتفعت هذه الاقتراحات بنسبة 49% في عام 2014، أما الموظفين الذين حصلوا على مكافأة الانجازات الاستثنائية والتي تطبق للمرة الاولى بالجهات الحكومية فقد بلغوا (11) موظفاً.

وكشف مدير إدارة أداء وعلاقات الموظفين بأنه واستناداً لقرار سمو رئيس مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2013 بشأن مكافأة شراء مدة الخدمة الافتراضية، فقد تم اعتماد مكافأة شراء مدة الخدمة الافتراضية لعدد (567) موظفاً في الجهات الحكومية لعام 2014م.

وأوضح صلاح القلداري أنه تم التنسيق مع عدداً من الجهات الحكومية لتنفيذ دورات توعوية من قبل قسم الحوافز بالإدارة تهدف الى اطلاع المستويات الاشرافية و الموظفين بالجهات الحكومية على اجراءات منح الحوافز و منحها على مدار العام، اضافة الى شرح اجراءات مكافاة شراء سنوات الخدمة الافتراضية لموظفي الموارد البشرية في الجهات الحكومية ،كما سوف يقدم خلال تلك الدورات عرضاً وافياً عن مكافأة الانجازات الاستثنائية وشروط استحقاقها التي استحدثت خلال العام المنصرم، وأكد بأنه جاري التواصل بين الجهات المعنية بالديوان وادارات الموارد البشرية بالهيئات التي ضمت لمظلة الديوان لاستكمال اجراءات ربط تلك الهيئات لسرعة تدفق الاجراءات بين ادارات ديوان الخدمة المدنية وتلك الهيئات بسهولة و يسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:43 م

      حوافز ومكافآت في الاحلام

      منذ انضمام معهد البحرين للتدريب تحت مظلة التربية وموظفيه محرومون من جميع حقوقهم بما فيها الحوافز بحجة أنهم غير مسكنين على جداول الديوان؟
      إلى متى نعيش هذه المهزلة مع وزارة التربية؟؟؟ كفاكم فساداً وطائفية

    • زائر 5 | 2:38 م

      ماشفنا الا الحسك

      نسمع بالحواف. ولان اها الا سوويا هل هي محاباه ام ماذا !درجات يجب ان تمنح بعد سنتين من التخرج تحصلها عقب ست سنوات تشتغل تكرف. والمتردي والنطيحه حوافز بالهبل حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 4 | 7:40 ص

      لا يرحم و لا يخلي رحمة الله تنزل

      احنا موظفين معهد البحرين لا احنا على ديوان الخدمة و مع ذلك ما سلمنا من قوانين الحوفز القراقوشية، اصلا ما في قانون يقول انك توقّف زيادات الموظفين اربع سنين
      و بالتأكيد ما في قانون يجمد راتب الموظف على مربوط الدرجه
      المربوط الوظيفي سمعنا ابه، مربوط الدرجه من اختراع وزارة التربية فقط

    • زائر 3 | 7:30 ص

      اين حوافزنا

      موظفي معهد البحرين للتدريب.

    • زائر 2 | 7:01 ص

      جامعة البحرين

      احين موضفين الحكومة ليهم حوافز و الجامعه الى متئ يعني
      صار لهم اكثر من سنة عشان يضمونهم في الخدمة المدنية و في الاخير
      يطبقون القوانين الي ضد الموظف فقط و الي في صالحة لا تتطبق مثل الزياده
      و وقت الدوام و غيرها ....

    • زائر 1 | 6:51 ص

      انحرمنا من حقوقنا واللي ما يشتغل يحصل

      حوافزنا كلتوها بالحرام بحجة أخطاء إدارية والمسئولين الكبار تنزل الحوافز سنوياً بلا ضوابط ولامعايير .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اقرأ ايضاً