العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

ولي العهد يستقبل الدفعة السادسة عشرة من طلبة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالدفعة الجديدة من الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، مهنئاً إياهم على انضمامهم لمن سبقهم في البرنامج من شباب بحريني القيم والإنتماء بنظرة منفتحة على أفق العالم يما يرفد مسار تميزهم الذي يفخر به الوطن.

وهنأ سموه لدى استقباله طلبة الدفعة السادسة عشرة للبرنامج في قصر الرفاع اليوم الأحد (22 مارس / آذار 2015) كذلك أولياء أمور الطلبة على النتيجة الطيبة لمتابعتهم واهتمامهم ودعمهم لأبنائهم وبناتهم ما مكنهم من تعزيز بلورة قدراتهم واجتياز متطلبات البرنامج بإقتدار، معرباً سموه عن تطلعه لأن يشاركهم كذلك الإحتفاء بالمراحل القادمة من النجاح و الإنجاز.

وقال سموه أن موقع البرنامج غدا مبعث فخر واعتزاز بما يحققه طلبته وخريجوه، فهم بذلك أسهموا في استقطاب المزيد من الدعم المشكور للبرنامج من مختلف المؤسسات الوطنية والشركات الكبرى وتكريس سمعة طيبة متنامية داخل وخارج المملكة ليعززوا بذلك صورة الشاب البحريني الطموح والمنجز.

وتمنى سموه المزيد من التوفيق لطلبة دفعة فيما هم مقبلون عليه، حاثاً إياهم على الاستفادة التامة مما يقدمه البرنامج لهم من دعم وإسناد في جميع مراحل دراستهم ليتمكنوا من بلوغ ما يصبون إليه ليتمكنوا به من العطاء بفاعلية للإسهام في خدمة الوطن وتشكيل ملامح مستقبله.

كما نوه سموه بالجهود التي تقوم عليها إدارة البرنامج في مباشرة كل ما يتعلق بسير البرنامج من تعاون وتنسيق مع الجامعات العالمية العريقة ومتابعة شئون الطلبة كافة بدءًا من عملية اختيار المرشحين حتى إنتهائهم من الدراسة.

وقد أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الفائزين بالبعثات لعام 2015، وتضم الدفعة السادسة عشر من الطلبة الفائزين كلاً من:

مصطفى حماد من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين

إبتهال جاسم من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات

يوسف جيلاني من مدرسة بيان البحرين

فاطمة عبدالله من المدرسة البريطانية في البحرين

عبدالله حسين من مدرسة المحرق الثانوية للبنين

زهراء مرهون من مدرسة خولة الثانوية للبنات

بسام العلوي من مدرسة سانت كريستوفر

دانه طريف من المدرسة البريطانية في البحرين

يوسف إسماعيل من مدرسة النعيم الثانوية للبنين

بيان الصيرفي من مدرسة نورالثانوية للبنات

وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد لعام 2015 من ضمن 316 متقدم بحريني من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم ومعدلاتهم التراكمية بالإضافة إلى نتائج إمتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري الذي نظمهم البرنامج خلال مرحلة الترشيح.

وتضم هذه المجموعة طالباً حصل على علامة كاملة في امتحان الـ SAT في الكتابة.

الجدير بالذكر أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمي يتيح للطلبة حرية إختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي يحصلوا على القبول فيها وقدم البرنامج 156 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في عام 1999 بمبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً