العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

وفد من بورصة البحرين يزور البورصة المصرية وعدد من مؤسسات قطاع رأس المال

أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، عن ارتياحه من نتائج اللقاءات التي أجراها مع كبار المسئولين في المؤسسات المكونة لقطاع رأس المال المصري، معبرا عن أمله في أن تكون لها انعكاسات إيجابية خلال المرحلة القادمة على جميع الأطراف ذات العلاقة بنشاط البورصتين.

وكان وفد من بورصة البحرين برئاسة الشيخ خليفة بن إبراهيم، قد أنهى زيارة لجمهورية مصر العربية يوم الخميس الماضي، استمرت يومين.

وأكد الرئيس التنفيذي أن هذه الزيارة ستكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين الشقيقين، وأضاف أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة نظرا لكونها تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته جمهورية مصر العربية في تنظيم المؤتمر الاقتصادي الذي استطاع أن يجذب استثمارات كبيرة.

والتقى الشيخ خليفة أثناء الزيارة برئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية محمد عمران وعدد من المسئولين في البورصة حيث تناول الاجتماع آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات وخصوصا تلك المتعلقة بالإدراج المزدوج بين الشركات المدرجة في البورصتين ووسائل وقنوات تبادل الخبرات والمعلومات بينهما، وكذلك الآليات القانونية والفنية والتقنية التي من شأنها تسهيل هذه العمليات بما يشجع على زيادة انسيابية حركة الاستثمارات بين البورصتين ويقود إلى ازدهار اكبر لهما.

كما التقى الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين أثناء الزيارة بالدكتور شريف سامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وبحث معه في التطورات التشريعية والقانونية المستجدة في قطاع رأس المال في كلا البلدين الشقيقين، كما بحث اللقاء الأطر الكفيلة باستفادة كلا الجانبين من البيئة التشريعية لقطاع رأس المال فيهما من أجل رفع القدرة التنافسية لكلا لقطاع رأس المال في كلا الجانبين على رفع مساهمتهما في خطط التنمية الاقتصادية ومشاريع البنية التحتية وكذلك زيادة قدرتهما التنافسية على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الحيوي الهام.

وتضمنت الزيارة اجتماعا مع العضو المنتدب لشركة مصر للمعلومات ماهر آشم وعدد من المسئولين في الشركة حيث قدمت الشركة عرضا توضيحيا شاملا للخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها وكذلك التقنيات المستخدمة لاستلام المعلومات وإرسالها للمستفيدين.

وفي لقاء جمع الشيخ خليفة آل خليفة برئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة محمد عبدالسلام تطرق الجانبان الى الجوانب الفنية والتقنية التي يجب أخذها بعين الاعتبار في حالات تبادل الإدراج.

كما اطلع الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين المسئولين في شركة المقاصة المصرية على تجربة البحرين في تنشيط سوق أدوات الدين وخصوصا الصكوك الحكومية حيث ابدى الجانب المصري اهتمامه بهذه التجربة وإمكانية استفادته منها في المستقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً