العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

"المواصلات" تشرع قريباً في بناء محطات الباصات الجديدة

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل والبريد مريم أحمد جمعان إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ خططها الرامية إلى تحديث شبكة النقل الجماعي في مملكة البحرين وتحسين نوعية خدماتها ومرافقها المساندة وبنيتها التحتية.

وأضافت أن شهر أبريل/ نيسان المقبل سيبدأ العمل على إعادة بناء محطات حافلات النقل الجماعي، والتي من المقرر إتمامها خلال فترة عام، كما وستدشن الوزارة رسميا شبكة النقل الجماعي بتاريخ 1 أبريل 2015 على أن يتم تشغيلها بشكل نهائي في الأول من أغسطس من العام 2015.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب توقيع الوزارة اتفاقية مع الشركة البريطانية (True Form) لهدم وإعادة بناء ما يقارب 400 محطة من كافة أرجاء المملكة، والتعهد ببناء 500 محطة في مواقع سيتم إضافتها لشبكة النقل الجماعي الجديدة، وهو الأمر الذي سيزيد من حجم تغطية شبكة النقل الجماعي من 35% إلى 77% من المناطق المأهولة في المملكة.

ومن جانبها صرحت وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد أن البدء في مشروع إعادة بناء محطات ومواقف حافلات النقل في أنحاء المملكة المقرر يعد خطوة هامة مكملة لمشروع إطلاق شبكة النقل الجماعي الجديدة، وتوفير البنية التحتية الملائمة لها، حيث نركز الآن كافة جهودنا في سبيل توفير خدمة نقل جماعي عصرية وفعالة يمكن لكل مواطني المملكة ومقيميها الاعتماد عليها، لأجل تقديم خدمة متميزة ومتطورة تساهم في عملية إعادة بناء محطات الحافلات وزيادة حجم رضا العملاء.

وتتعاون وزارة المواصلات والاتصالات حاليًا مع كل من الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال لضمان سير العمليات بسلاسة وبالحد الأدنى من التأثير على حركة المرور أثناء عملية الهدم وإعادة بناء المحطات وأية مشاريع تحديث للبنية التحتية لشبكة النقل الجماعي سيتم تنفيذها في المستقبل. كما تعمل الوزارة على مراقبة شركة البناء للتأكد من التزامها بكافة معايير الأمن والسلامة لضمان سلامة الركاب والمواطنين والمقيمين خلال كافة مراحل تطبيق المشروع.

والجدير بالذكر أن شبكة النقل الجماعي الجديدة تم تصميمها لتلبية متطلبات سوق البحرين المتنامية ولتوفير بديل نقل مريح وعملي ويحقق التنمية المستدامة. وبحلول الأول من أغسطس سيتم إضافة 20 خطًا جديدًا ووجهات جديدة على شبكة النقل الجماعي حسب طلبات الركاب.

ومع حلول شهر أغسطس عند الإطلاق الكلي لشبكة النقل الجماعي سيضم أسطولها 141 حافلة متطورة تعمل على 32 خطًا في كافة أنحاء المملكة ما سيزيد من تغطية الشبكة بشكل كبير لتصل 77% من المناطق المأهولة، وقد تم تزويد الحافلات بالمرافق والتقنيات الحديثة تلبية لاحتياجات كافة فئات المجتمع.

وسيحتوي الموقع الإلكتروني لشركة البحرين للنقل الجماعي على كافة المعلومات المتعلقة بالخطوط والوجهات ومواعيد الرحلات وعددها، وذلك لمساعدة الركاب على التخطيط الأمثل لرحلاتهم، ويمكن الوصول إلى الموقع على العنوان التالي :www.bahrainbus.bh.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:32 ص

      شبكة مواصلات متطورة

      أحلم أن أرى في بلادي البحرين شبكة مواصلات متطورة كما في بقية البلدان المتقدمة حيث يعتمد معظم الناس على النقل العام في تنقلاتهم ومشاويرهم
      أعتقد في البداية سيرى الناس ذلك غريباً بعض الشي ولكن بمرور الوقت سيستخدم الجميع هذه الشبكة عندما يرون أنها تلبي احتياجاتهم خصوصاً عند تقارب الوقت بين الباص والباص لان سبب فشل النقل العام في السابق عدم وجود حافلات كافية مما يضطر مستخدمي النقل العام للمكوث طويلاً في المحطة لحين وصول الباص الذي سيقلهم الى الوجهة التي يريدون

اقرأ ايضاً