العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الطاقة يشارك مع نظرائه الخليجيين في ملتقى الإعلام البترولي الخليجي

المنامة - وزارة الطاقة 

تحديث: 12 مايو 2017

غادر البلاد صباح اليوم الأحد وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة من 22-24 مارس/ أذار 2015.

وفي تصريح للوزير قال فيه بأن هذا الملتقى من الملتقيات المهمة التي تقام في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تكمن أهميته بأنه جاء بعد موافقة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على استراتيجية الإعلام البترولي المتضمنة تنظيم ملتقى للإعلام البترولي كل سنتين... وعلى ضوء ذلك أصدرت لجنة التعاون البترولي قرارها الخاص بإعداد استراتيجية للإعلام البترولي وتنظيم ملتقى إعلامي بترولي بصفة دورية في دول المجلس بهدف توثيق التعاون بين أجهزة الإعلام البترولي التابعة إلى وزارات البترول والشركات الوطنية في دول المجلس من ناحية، ووسائل الإعلام المحلية والعالمية من ناحية أخرى، وإبراز الدور المهم الذي يقوم به قطاع النفط والغاز في عملية التنمية المستدامة والحفاظ على المصالح الوطنية.

وقال الوزير إن عقد الملتقى الثاني يأتي بعد موافقة وزراء البترول والطاقة في دول المجلس على تنظيمه في المملكة العربية السعودية الشقيقة للدورة الثانية من هذا الملتقى، حيث عقدت الدورة الأولى من الملتقى في دولة الكويت الشقيقة في عام 2013، وسوف يتواصل عقده كل سنتين في إحدى الدول الخليجية.

وأكد عبدالحسين علي ميرزا على أن الملتقى سوف يكون فرصة جيدة لمناقشة عدة مواضيع ذات العلاقة بالإعلام البترولي وأهمية الإعلام وتأثيره على الرأي العام فضلاً عن دور وسائل الإعلام في نشر وتعزيز الثقافة البترولية بين الشرائح المختلفة بالمجتمعات، وكذلك إبراز دور العوائد النفطية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن الوفد البحريني سوف يشارك في حفل الافتتاح الرسمي الذي سيقام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتننتال الرياض وكذلك المشاركة في حلقة النقاش الخاصة بالعمل الإعلامي البترولي التي سيشارك فيها وزراء من دول مجلس التعاون الخليجي مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، كما سيشارك أيضاً في افتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي تشارك فيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وكذلك شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) مع الشركات البترولية الوطنية بدول المجلس والشركات الأخرى العاملة في دول المجلس بهدف إبراز مسؤوليتها الاجتماعية ودورها الإعلامي.

كما سيتم المشاركة في جلسات الملتقى والتي سوف تبدأ صباح يوم غد الاثنين الموافق 23 مارس/ مارس 2015، حيث يشتمل الملتقى على 6 جلسات فنية .. الجلسة الأولى تحمل عنوان "الإعلام البترولي والاقتصاد المتخصص"، أما الجلسة الثانية فهي حول "الشفافية والمعلومات في الإعلام البترولي الخليجي"، والجلسة الثالثة عن "البترول والإعلام الجديد"، أما الجلسة الرابعة فهي حول "صورة العرب والبترول في الإعلام الأجنبي"، والجلسة الخامسة "تأهيل الإعلاميين في مجال البترول والثقافة البترولية في دول الخليج – دور الحكومات والشركات والجامعات ووسائل الإعلام"، أما الجلسة السادسة والأخيرة في الملتقى فهي تدور حول "دور المؤتمرات والندوات البترولية في تعزيز الثقافة البترولية".

ويرافق وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا في هذا الملتقى الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان ومدير عام الاستراتيجيات والتخطيط علي عبدالجبار السواد ومدير مكتب وزير الطاقة أحمد عبدالرسول بوجيري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً