العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

فعاليات مجتمعية تشيد بمشروع سوق البسطة التنموي

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت المحافظة الجنوبية فعاليات الأسبوع 14 من سوق البسطة 3 بالقرب من حلبة البحرين الدولية وسط حضور جماهيري كبير، وبمشاركة أكثر من 70 عارضاً من الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الحرف اليدوية وعدد من الجهات الداعمة للمبادرات الوطنية والفعاليات المجتمعية. سوق البسطة 3 يقام للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقد قام سعادة محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بزيارة سوق البسطة والالتقاء بالمشاركين وأصحاب المبادرات التنموية والتجارية وجمع من جمهور سوق البسطة، وخلال الزيارة أكد محافظ الجنوبية على النجاح الكبير الذي حققه مشروع سوق البسطة في عامه الثالث وما حققه سوق البسطة من أهداف استطاعت أن تلامس كافة الاحتياجات التنموية للقطاعات المستفيدة من مشروع البسطة ومنها الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع التجارية والتنموية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن الحضور الجماهيري الكبير الذي حققه سوق البسطة هو أحد مؤشرات نجاح البسطة في عامه الثالث على التوالي.

وشهدت فعاليات سوق البسطة هذا الأسبوع مشاركة متميّزة من جانب عدد من المؤسسات ومنها مستشفى رويال البحرين وحلبة البحرين الدولية وعيادة يوروكير لجراحة الكلى والمسالك البولية وزراعة الكلى ومركز راشد للعلاج الطبيعي وبازار 112 للأعمال الخيرية. كما شاركت الفرق الموسيقية الغنائية في تقديم عدد من الفنون الشعبية وهي فن الصوت البحريني والجربة والليوة. كما شاركت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO في تنظيم فعالية (صحتي مسؤوليتي) ضمن برنامج الصحة والعافية، وتم تقديم محاضرة بعنوان السمنة وباء القرن الواحد والعشرين للبروفسور الدكتور محمـد أبو الغيط. إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى التي شاركت بها عدة جهات محلية.

وتنظم المحافظة الجنوبية سوق البسطة للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والدولية وهي مؤسسة (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحلبة البحرين الدولية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) وهيئة شؤون الإعلام وشركة زاجل برس المحدودة وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وبنك البحرين والكويت وشركة نفط البحرين (بابكو) وبنك البحرين الإسلامي وشركة الدور للطاقة والمياه.

ويهدف سوق البسطة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية تتمثل في دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية، واستهداف المؤسسات الناشئة والصغيرة المنتاهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاعات المرتبطة به، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، وتقديم منتجات مزروعة محلياً بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، والمساهمة في تسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، وخلق منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

وتدعو المحافظة الجنوبية كافة الجماهير للاستمتاع إلى أجواء التسويق العائلي وزيارة أكبر مهرجان تسويقي في تاريخ البحرين في أسبوعه الأخير وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق 27 و28 مارس الجاري، حيث يفتتح السوق أبوابه للجمهور من الساعة 3:00 مساءً إلى 9:00 مساءً، حيث ستتنوع الفعاليات في أسبوع البسطة الأخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً