العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ

«نيسان ألتيما» السيارة الأكثر شعبية ذات الاعتمادية الأعلى للعام 2015

تألّقت «نيسان» من جديد، عبر حصولها من موقع Edmunds.com الذي يتمتع بشعبية كبيرة، على جائزة «سيارة السيدان متوسطة الحجم الأكثر رواجاً» لطراز العام 2015 من نيسان ألتيما، وجائزة «الشاحنة الخفيفة مدمجة الحجم والأكثر رواجاً» لـ نيسان فرونتير 2015 وأخيراً جائزة «السيارة الرياضية متعددة الاستعمال المتوسطة التقليدية الأكثر رواجاً» لطراز العام الجاري من نيسان باثفايندر. وكانت المركبات الثلاث قد حلت في المراكز الثلاثة الأولى لأكثر السيارات التي بحث عنها المستهلك، كل في فئتها.

إضافة إلى النتائج المرموقة التي حققتها في تقارير موقع Edmunds.com، سجلت علامة نيسان في دراسة مؤسسة جاي دي باور لمستويات اعتمادية السيارات، تقدمها بمعدل خمس مراتب وحققت مركزاً متقدماً لجهة مستويات اعتمادية سياراتها. ففي دراسة العام الجاري التي أجرتها المؤسسة لمستويات الاعتمادية التي تتحلى بها طرازات العام 2012، تقدمت نيسان الى المركز الثالث عشر لترتيب العلامات مع 128 مشكلة لكل 100 سيارة. وكانت نيسان قد سجلت 19 مشكلة أقل منها للمعدل الخاص بصناعة السيارات والبالغ 147 مشكلة.

وبالنسبة لموقع Edmunds.com، يتم اختيار السيارات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة أو قطاع، تبعاً لعدد زوار الموقع الذي يبحثون عن معلومات عن سيارة جديدة ما في قطاع ما. وكانت دراسة العام الجاري قد تناولت زوار الموقع خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2014 على موقع Edmunds.com الذي أفاد بأن عدد الراغبين بشراء سيارات جديدة الذين زاروا موقعه يراوح في حدود 18 مليون زائر شهرياً.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس لقسمي التسويق والمبيعات في عمليات نيسان لمنطقة أميركا الشمالية، فريد دياز: «يؤكد هذا النوع من الجوائز أن سيارات نيسان تتحلى بشعبية عالية جداً. فتبعاً لتوجهات البحوث الخاصة بالمستهلك، يمكن التأكيد أن طرازاتنا الثلاثة الفائزة لاتزال تتحلى بشعبية عالية، وبالأخص لدى المستهلكين الراغبين بشراء سيارات جديدة».

ويذكر أن السيارات الثلاث لم تكتفِ بالفوز بجوائز موقع Edmunds.com للعام 2015 وحسب، بل حققت هذا الفوز للعام الثاني على التوالي.

أما الرئيس التنفيذي لموقع Edmunds.com، آفي ستيانلوف، فقال: «إن سيارات نيسان تحظى باهتمام كبير من زوار الموقع وأن فوز السيارات الثلاث بجائزة السيارة الأكثر رواجاً كل في فئتها يؤكد أن مبيعات نيسان للعام 2015 ستستمر بالارتفاع».

وعلى صعيد النتائج النهائية لدراسة مؤسسة جاي دي باور لمستويات اعتمادية السيارات، حققت أربع من سيارات نيسان كل في فئتها، لنفسها مركزاً بين المراتب الثلاث الأولى للسيارات الأكثر اعتمادية، في وقت كان التألق من نصيب طراز العام 2012 من نيسان مورانو الذي تصدر قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمال متوسطة الحجم، متقدماً بمعدل مركزين مقارنة بالعام الأسبق.

وفي هذا الإطار، قال نائب رئيس نيسان - أميركا الشمالية لقسم تخطيط المنتجات، بيار لوينغ: «لطالما كانت النوعية الجيدة والاعتمادية العالية من مقومات سيارات نيسان المدروسة لتعزيز إحساس المستهلك بالثقة والأمان عند تنفيذه لقرار شراء سيارة ما. فالجودة التي تتميز بها علامة ما لفترة طويلة الأمد تشكل عاملاً رئيسياً في قرار الشراء ونحن على يقين أن نتائج دراسات مؤسسة جاي دي باور لمستويات الاعتمادية لهذا العام، تؤكد مدى التزام نيسان بتحقيق هذا المطلب».

وتحصي دراسة مؤسسة جاي دي باور لمستويات الاعتمادية للعام 2015 عدد المتاعب التي يصرح بها مالكو السيارات خلال سنة ملكيتهم الثالثة لسياراتهم. ويتم احتساب مستوى الاعتمادية من خلال عدد المتاعب التي تتعرض لها كل 100 سيارة، ما يعني أن مستوى الاعتمادية يرتفع كلما كان عدد المتاعب أقل.

العدد 4578 - الجمعة 20 مارس 2015م الموافق 29 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً