العدد 4576 - الأربعاء 18 مارس 2015م الموافق 27 جمادى الأولى 1436هـ

"الشمالية" تنظم فعاليات يوم الشراكة المجتمعية

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبرت جموع من المواطنين والمقيمين المشاركين في فعاليات "يوم الشراكة المجتمعية" بالمحافظة الشمالية صباح اليوم الخميس (19 مارس 2015) عن ضرورة التكاتف ولم الشمل وتعزيز الوحدة الوطنية بلغة التعايش والتسامح وتقديم مصلحة الوطن العليا.

وأطلقت المحافظة الشمالية سلسلة فعالياتها بمناسبة "يوم الشراكة المجتمعية" لهذا العام والتي شملت معرض يوم الشراكة المجتمعية بمدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، كما تم تدشين عملية تشجير شارع رقم 5 بمدينة حمد، وتوجت الفعاليات الاحتفالية بتدشين جداريات "كلنا شركاء في السلام" ضمن مرحلتها الخامسة على امتداد شارع رقم (5) بمدينة حمد بالتعاون بين المحافظة وإدارات وأقسام وزارة الداخلية وعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وكذلك بلدية المنطقة الشمالية ومجموعة من فناني "نلتقي لنرتقي" وجمعية التلاحم الوطني.

وفي شأن أهداف ومضامين الاحتفالية، ألقى محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور كلمة بحضور عدد من النواب ورئيس وأعضاء مجلس بلدي الشمالية والمسئولين والقيادات الأمنية والشخصيات بمدرسة القصيبي الثانوية للبنات أكد فيها على أن تحقيق أهداف المحافظة في عملها قائم على الشراكة المجتمعية.

ونوه إلى أن الحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزيز النسيج والوحدة الوطنية في ظل المتغيرات في العالم من حولنا، يلزم تنفيذ استراتيجية تربط بين الأمن والتنمية الشاملة، مشددًا على أن كل المجتمعات من حولنا تسعى لصيانة أمنها واستقرارها وسيادة دولها عبر إيجاد صيغ التعاون بين المؤسسات الأمنية والحكومية، وبين المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، باعتبار أن الشراكة المجتمعية الحقيقية هي السور الأقوى لصد الممارسات والأفكار الدخيلة ومصدر قوتنا في السلم الاجتماعي والاستقرار.

وأوضح قائلًا :"دون شك، فإن الركائز التي تعتمد عليها الشراكة المجتمعية تتشكل على أساس أن للمواطن والمقيم دورًا مهمًا في المعادلة الأمنية كما يؤكد دائًما معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لترجمة تلك الشراكة إلى واقع في الميدان العملي".

وتميزت الفعاليات بمشاركة 19 جهة رسمية وخاصة وما يزيد على 500 طالبة وطالبة وأولياء الأمور والعديد من المواطنين والمقيمين، وهو ما وصفه العصفور بأنه يمثل غرس معاني الشراكة المجتمعية بين أبناء المجتمع البحريني الحريص على ثوابته وقيمه الدينية والعربية والاجتماعية، وكذلك إيمانه بقيم التسامح والتعاون والتعاضد، وأن مجتمع المحافظة الشمالية جزء لا يتجزأ من هذا النسيج الوطني، مؤكدًا العصفور أن الشراكة ليست نظرية فقط بل تفاعل حقيقي بين وزارة الداخلية والمجتمع لتفعيل المنظومة الأمنية الشاملة.

وبعد جولة في المعرض، تم تدشين عملية التشجير وجدارية "كلنا شركاء في السلام" تحمل مضامين المناسبة، ورفع العصفور والمشاركين التهنئة إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وإلى جميع منتسبي الوزارة من كل الإدارات والأجهزة، موضحًا أن مشاركة الجمهور في الفعاليات المنضوية تحت مبادرة :"كنا شركاء في السلام" تؤكد نجاح المبادرة على الصعيدين الحكومي والأهلي لتحقيق تنمية شاملة من خلال التواصل والتلاقي بين الجهات الحكومية والأهلية صيانةً للسلم الأهلي وحمايةً للنسيج الاجتماعي المتماسك تحت مظلة الوحدة الوطنية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 م

      المشاركة المجتمعية كحقيقة في محافظتنا

      السلام عليكم ***نريد المشاركة المجتمعية بشكل واقعي في محافظتنا الشمالية وليس حبر على ورق*** المهرجانات لا باس بها لكن وين العمل على أرض الواقع؟ ولا شيء؟؟ نفهم أن معالي وزير الداخلية يريد الناس تشارك. يعني الأهالي والمندوبين يبحثون ويناقشون الظواهر والمشاكل ويعالجونها مو رسم على جدران وغرس أشجار هذا شغل البلدية ومشروع ارتقاء قديم ومتطور ومتقدم.. لكن الباقي على المحافظة الشمالية يا معالي المحافظ علاج الملفات الكبيرة .. ليس من قبيل مهرجان الحمير الشعبي .

اقرأ ايضاً