العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

«البحرينية لحقوق الإنسان»: القبض على 39 شخصاً وتعريض محكومين بجو للمعاملة غير الملائمة

قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، في بيان لها أمس الثلثاء (17 مارس/ آذار 2015) تلقت «الوسط» نسخة منه، إنه تم في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري (مارس/آذار) القبض على 39 حالة، تم الإفراج عن بعضهم فيما بعد، وكان من بينهم طفل واحد، وامرأة واحدة، في حين بلغ عدد مداهمات المنازل المسجلة «48 مداهمة».

كما رصدت الجمعية «91 مسيرة» سلمية شهدتها مختلف مناطق وقرى البحرين، وتعرضت أكثر من «12 قرية» للمعاملة غير الملائمة بلغ عدد مراتها أكثر من «24مرة»، وذلك باستخدام القنابل المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن)، ما نتج عنه اصابة متظاهرين (2) سلميين من قرية كرباباد، وعدد من حالات الاختناق. ونظمت «3» مناطق وقفات تضامنية مع المعتقلين مطالبين بالإفراج عنهم.

وذكرت الجمعية في بيانها تعرض المحكومين في «عنبر 3،4،6» بمركز الاصلاح والتاهيل «جو» للمعاملة غير الملائمة، وذلك باستخدام السلاح الانشطاري (الشوزن) والغازات السامة والاعتداء البدني «الضرب»، بعد احتجاجات واسعة اقدم عليها محكومون بعد الاعتداء على إحدى عوائل المحكومين اثناء الزيارة، ما نتج عنه عدد كبير من الاصابات، على حد قول الجمعية.

وأضافت أنه تم الغاء الزيارات المصرحة للمحكومين في مركز الاصلاح والتأهيل «جو» مع منع الاهالي من الاتصال وتسليم الملابس والمبالغ المالية للمحكومين .

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:01 ص

      البحرين واحة حقوق الانسان !

      أين موسسات التظلم والإصلاح والحقوق ...؟؟

اقرأ ايضاً