العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

الزياني يبحث مع وزير التجارة الصيني علاقات التعاون التجاري والاقتصادي

اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني، بمقر الأمانة العامة في الرياض، اليوم الإثنين (16 مارس / آذار 2015) مع وزير التجارة الصيني قاو هو تشنج والوفد المرافق له ، بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية.

وأجرى الأمين العام مع وزير التجارة الصيني مباحثات تناولت علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين وسبل تطويرها.

وأكد الأمين العام على عمق العلاقات القائمة بين الجانبين الخليجي والصيني ، منوهاً برغبتهما المشتركة في تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح الحيوية للجانبين.

من جانبه عبر الوزير الصيني عن تقديره لما تبذله الأمانة العامة من جهود ملموسة لتعزيز علاقات التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون ، مشيدا بدور منظومة مجلس التعاون والجهد السياسي الحيوي الذي تقوم به اقليمياً ودولياً.

كما أكد وزير التجارة الصيني حرص الصين على تنمية علاقاتها مع دول مجلس التعاون في اطار الاتفاقية الاطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين البلدين ، و الحوار الإستراتيجي بين الجانبين.

حضر جلسة المباحثات الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنمية عبدالله الشبلي ، والأمين العام المساعد للشئون الخارجية عبدالعزيز حمد العويشق ، ورئيس قطاع الحوارات الإستراتيجية عبدالله المفتاح، وحضرها من الجانب الصيني السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً