العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

صندوق وقفي خليجي موحد وإستراتيجية كويتية لنشر الوسطية

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي فريد عمادي عن ان "دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لإنشاء صندوق وقفي خليجي مشترك لدعم الأعمال الوقفية بدول المجلس".

وقال عمادي وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في تصريح له أمس الأحد (15 مارس/ آذار 2015) على هامش ترؤسه وفد الكويت في الاجتماع الأول لمساعدي الوزراء المسئولين عن شئون الأوقاف في دول المجلس ان "الاجتماع سيرفع توصية بهذا الشأن لاجتماع وزراء الأوقاف المقرر عقده بالدوحة في ابريل المقبل", موضحاً ان "الاشتراك والمساهمة في الصندوق سيكون اختياريا للدول الأعضاء على ان تقتصر المساهمة في الصندوق على الحكومات".

وأشار إلى ان "ريع الوقف المشترك سيخصص لخدمة مشروعات داخل دول مجلس التعاون وتشمل الأبحاث العلمية والمناشط الوقفية وجميع المجالات المتعلقة بالعمل الإسلامي والدعوي", لافتا في الوقت نفسه إلى ان الكويت قدمت ورقة إلى الاجتماع بعنوان “المحاور الإستراتيجية العلمية لنشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والعنف في ظل المتغيرات المحيطة بالمجتمع الكويتي".

وأكد ان اجتماع وتعاون وزارات الأوقاف في دول مجلس التعاون يساهم في محاربة الآراء والأفكار المتطرفة دينيا وحماية مجتمعاتنا من أي انحراف سلوكي وفكري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً