العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

خطة تطوير «السوق المركزي» تتضمن تشييد مجمع تجاري ومنطقة ترفيهية للأطفال

قال مصدر مسئول في مجلس أمانة العاصمة لـ «الوسط» إن المجلس والجهاز التنفيذي اجتمعا مع الشركة المعنية بتطوير السوق المركزي الأسبوع الماضي، وتم خلال الاجتماع استعراض التصاميم الهندسية وتفاصيل مشروع التطوير.

وذكر المصدر أن ممثلي الشركة تحدثوا خلال الاجتماع أنه بعد إجراء دراسة على المساحة الحالية للسوق والتي تبلغ 141 ألف متر مربع، اتضح أن تلك المساحة لم تستغل بالصورة الصحيحة أسوة بباقي الأسواق المركزية في دول أخرى، والتي تم تصميمها والاستفادة من كامل المساحة بما يعود بالمردود المالي على البلديات.

وأوضح أن مشروع تطوير السوق المؤمل تنفيذ مرحلته الأولى خلال العام 2015، سيتضمن إنشاء فندق ومجموعة من الأسواق والمجمعات التجارية، ومنطقة ترفيهية للأطفال، فضلاً عن تخصيص محطة للنقل العام، وتطوير الشوارع المحيطة به، بالإضافة لإنشاء مواقف سيارات تتسع إلى 6 آلاف سيارة، مشيراً إلى أن المشروع سيوفر وظائف عمل للبحرينيين.

وأفاد المصدر أن الخطة الموضوعة من قبل الشركة لتنفيذ المشروع تقضي بأن ينجز خلال مدة 6 سنوات، بكلفة تصل إلى 200 مليون دينار، وهي موازنة تم رصدها مسبقاً من فترة وزير شئون البلديات السابق جمعة الكعبي.

وبخصوص المرحلة الأولى من المشروع، بيّن المصدر أنها تتضمن تطوير المنطقة التي تقع فيها محطة النقل العام ومجمع اللؤلؤ.

وتحدث عن أن مجلس أمانة العاصمة ناقش موضوع تعويض أصحاب المحلات التجارية أثناء مرحلة تطوير السوق، وخصوصاً أن التطوير سيتطلب إخلاء بعض المحلات الموجودة حالياً.

وأكد المصدر أن مشروع تطوير السوق المركزي سينعكس إيجابياً على الاقتصاد البحريني لما له من أهمية في جذب الاستثمارات، علاوة على أنه يُعد بيئة جاذبة للعمالة الوطنية من خلال خلق فرص العمل الجديدة.

وكانت وزارة شئون البلديات وقعت في 18 أغسطس/ آب 2014 اتفاقية مع شركة «تشغيل» لتطوير سوق المنامة المركزي، ومن المقرر أن تكون نسبة مسطح البناء من مساحة الأرض 65 في المئة.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:30 ص

      تمهيد لسرقة ما تبقى من السوق المركزي

      بعني هالمجمعات لي حوالي السوق مو كافيين. بسكم بوق ولعب في مقدات البلد. نرفض الاستيلاء على اراضي السوق المركزي

    • زائر 3 | 8:21 ص

      لماذا الهرج؟

      لا نحتاج لمجمعات وألعاب في سوق مركزي. هل أنتم لا زلتم بعقولكم أم أن هذا هرج للإستهلاك الصحفي فقط؟
      السوق يحتاج لإعادة بناء وتكييف فقط

    • زائر 2 | 1:48 ص

      ههههه

      سوق المركزي خخخ سوق المحرق المركزي للحين ما سوون أكثر من 4 أو 5 سنوات حاطين له ميزانية ما ادري وين راحت

    • زائر 1 | 1:26 ص

      مها

      بسنا مجمعات بسنا اسواق من كثر الفلوس فكرو فى شى مفيد مثل ممشى فى كل منطقه وكورنيش وسواحل جميله حديقة حيوان للاطفال ولا بس كل هذا لاهل المحرق يعنى كل شى حلو وجميل لهم واحنا ما لنا رب

اقرأ ايضاً