العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

أين جدول الجولات المتبقية في دورينا يا اتحاد الكرة؟!

متى سيختفي جدول «القطعة» من قاموسنا؟!

عمم الاتحاد البحريني لكرة القدم يوم أمس خبراً على وسائل الإعلام المحلية يتضمن تصريحاً لرئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالرضا حقيقي، ولم يتضمن التصريح أي شيء جديد إطلاقاً، ولا نعلم ما الهدف من ورائه.

فالتصريح تضمن توقف دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية حتى شهر أبريل/ نيسان المقبل، وهذا الكل يعلم به نظراً لارتباط منتخبنا بمباراتين وديتين تضمنهما الخبر يوم 26 الجاري مع كولومبيا في البحرين، فيما لم يتم تسمية المباراة الثانية في الخبر على رغم تبقي 15 يوماً عليها، إذ ستقام في الثلاثين من هذا الشهر! وكذلك ذكر حقيقي في تصريحه ان التوقفات تأتي أيضاً لإفساح المجال للأندية في خوض مبارياتها الخارجية وهذا أمر معلوم أيضاً، ولكن الأهم من كل ذلك ان التصريح لم يتضمن إصدار الجولات المتبقية من دوري الدرجة الأولى والثانية، مع الاكتفاء فقط بذكر ان دوري الكبار سيتم استئنافه يوم العاشر من أبريل!

لا نعتقد أن هنالك دولة في العالم تُصدر جداولها بـ «القطارة» وقطعة بقطعة مثلما يحصل لدينا في البحرين، وهذا أمر مؤسف في الحقيقة، فلا المدربون يعرفون كيفية وضع برامجهم الفنية ولا الفرق تعرف متى تلعب وفي أي يوم بالتحديد، وكأن إصدار جدول ثابت وبتواريخ معروفة بات من (المستعصيات) وكأنه أمر خارق لا يستطيع أي شخص في الاتحاد فعله، وفقط الخارقون موجودون في اتحادات الدول الأخرى!

أمور بسيطة للغاية لا نعلم متى سيتم حلها، ومتى ستكون لدينا جداول ثابتة يسير عليها الجميع، وإذا كان العذر «التاريخي» المتعلق بالملاعب، فلا بأس أن يتم إصدار الجدول بتواريخ ثابتة من غير ذكر الملعب، ومع الحصول على المعلومات الكاملة من الجهة المختصة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة يتم تحديد الملاعب حينها.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً