العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي المصري يعود بانتصار ثمين من كيغالي

بات الأهلي المصري على مشارف التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2/صفر على مضيفه الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ 32 للمسابقة أمس (السبت).

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 65 ليحرز نجمه المخضرم عماد متعب الهدف الأول للفريق الأحمر، قبل أن يضيف البديل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84. ووضع الأهلي بتلك النتيجة قدماً في الدور الثاني، إذ يكفيه الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه في الرابع من أبريل/ نيسان القادم من أجل الاستمرار في البطولة.

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه نادي القرن في إفريقيا خارج ملعبه في تاريخ مواجهاته مع الأندية الرواندية في البطولات الإفريقية، كما أن هذا هو الفوز الثالث للأهلي في مبارياته مع أندية رواندا مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها. ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (8 مرات)، لاستعادة لقب المسابقة مجدداً بعدما غاب عنه في العام الماضي.

وصرف رئيس بعثة الأهلي المصري في رواندا عماد وحيد، مكافأة إجادة لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم قيمتها 300 دولار بعد الفوز. وتوجهت بعثة الفريق لمقر السفارة المصرية، برواندا، عقب انتهاء المباراة مباشرة لتناول العشاء.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً