العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

بطلات «القوى» يلتهمن الذهب بإضافة 5 ميداليات ذهبية

حصاد البحرين يقفز لـ 18 ميدالية ملونة

فرحة البعثة البحرينية بالحصاد الوفير أمس
فرحة البعثة البحرينية بالحصاد الوفير أمس

انقضت سيدات ألعاب القوى على الميداليات الذهبية كما ينقض الأسد على فريسته في اليوم الثاني لمسابقة «أم الألعاب» التي تقام ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري بعد أن خطفن 5 ميداليات ذهبية ليسيطرن على معظم المسابقات ويزلزلن استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بأدائهن الرائع في مختلف مسابقات العدو والرمي والقفز.

وأحرزت العداءة صالحة محمد المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 1.10.11 دقيقة، متفوقة على العداءة القطرية مريم فريد التي جاءت في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية منهية السباق بزمن قدره 1.11.53 دقيقة وأخيرا فازت العمانية هناء القاسمي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 1.13.41 دقيقة.

وانطلقت صالحة محمد من الحارة السادسة بقوة ودخلت في منافسة قوية مع العداءة القطرية قبل أن تتقدم عليها في آخر 200 متر وتظفر بالمركز الأول.

بقيّة الميداليات

فازت العداءة رجاء لمادي بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 800 متر بكل جدارة بزمن قدره 2.18.09 دقيقة متفوقة على الإماراتية مهرة جاسم التي حققت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 3.27.02 دقيقة.

وظفرت اللاعبة نورة جاسم بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص مسجلة مسافة قدرها 42.67 متراً، وجاءت الإماراتية فاطمة الحوسني في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية مسجلة مسافة قدرها 42.07 متراً، وأخيرا احتلت الكويتية عائشة وليد الخضر المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية مسجلة مسافة قدرها 39.24 متراً.

كما حققت اللاعبة صابرين يوسف المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي مسجلة مسافة وقدرها 11.24 متراً، متفوقة على القطرية مباركة المناعي التي خطفت المركز الثاني والميدالية الذهبية مسجلة مسافة قدرها 11.22 متراً، كما نالت القطرية بشائر عبيد المنوري المركز الثالث والميدالية البرونزية مسجلة مسافة وقدرها 10.90 متراً.

فيما توجت العداءة روز ماري بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 3 آلاف متر موانع بعدما أنهت مسافة السباق بزمن قدره 11.04.55 دقيقة، متقدمة على الإماراتية علياء فؤاد المعمري التي خطفت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 15.56.01 دقيقة.

وتختتم اليوم منافسات ألعاب القوى بإقامة 10 مسابقات متنوعة ابتداء من الساعة 6:50 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي.

18 ميدالية متنوعة للبحرين

ارتفع حصاد البحرين من الميداليات بنهاية اليوم السابع من الدورة (أمس) إلى 18 ميدالية متنوعة بينها 10 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية وبرونزيتين. وكان لسيدات ألعاب القوى نصيب الأسد من الميداليات بعد إحرازهن 6 ميداليات ذهبية و5 فضيات وبرونزية واحدة، وتأتي فتيات الرماية في المركز الثاني بإحرازهن 4 ذهبيات وفضية واحدة، فيما حققت سيدات السلة ميدالية برونزية واحدة فقط.

سيدات البولينغ يبدأن مسيرتهن

تنطلق اليوم منافسات البولينغ في تمام الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت سلطنة عمان) على صالة البولينغ إذ تبدأ اليوم مسابقة الفردي والزوجي والأساتذة بمشاركة منتخبنا المكون من نادية عقيل، فاطمة خالد، ماجدة طاهر، ليلى جناحي، بقيادة المدرب الكوري «لي».

وكان المنتخب قد خاض تحضيراته على صالة البولينغ بهدف الاستعداد الأمثل للمشاركة الخليجية للدفاع عن لقبهن بعد أن تربعن على صدارة الترتيب في مسابقة البولينج بالنسخة الماضية التي استضافتها البحرين العام 2013 بعد نيلهن 10 ميداليات بينهن 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين.

منتخب الطائرة وأمل المنافس

يخوض منتخب سيدات الكرة الطائرة ثالث مواجهاته بالدورة عندما يلاقي عمان في تمام الساعة الخامسة بتوقيت المنامة على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بأمل تعويض خسارة الجولة الماضية من الإمارات لتجديد آمال المنافسة على المراكز الأولى، وهذا ما يتطلب من اللاعبات تنظيم استقبال الكرة الأولى في المقام الأول وزيادة التركيز واحترام الخصم لتفادي ما وقعن فيه من أخطاء في الجولة الماضية. ويسبق مواجهة منتخبنا لقاء الكويت والإمارات الساعة الثالثة.

ويتصدر المنتخب العماني الترتيب العام بعد يومين من المنافسات برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين، ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مواجهة واحدة فقط، فيما ذهب المركز الثالث لمنتخبنا برصيد 3 نقاط من انتصار وخسارة، احتلت الكويت المركز الرابع ومن ثم المنتخب القطري في المركز الخامس لعجزهما عن تحقيق أي انتصار.

التايكواندو يدافع عن لقبه الخليجي

تنطلق في تمام الساعة الواحد ظهراً بالتوقيت المحلي منافسات التايكواندو على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد إجراء القرعة مساء أمس على هامش الاجتماع الفني العام، إذ ستقام أربع مواجهات في أربعة أوزان مختلفة إذ سيمثل البحرين في اليوم الأول كل من اللاعبات دينا عبدالله، كلثم جاسم، جوانة موسى وبشاير محمد.

وكانت لاعباتنا قد خضن صباح أمس حصة تدريبية على نادي الأمل بعد وصولهم مساء الجمعة للعاصمة العمانية، مسقط، بإشراف المدرب توفيق نوصير، وذلك من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبات قبل انطلاقة المنافسات الرسمية مساء اليوم (الأحد).

الخسارة الثالثة لفتيات اليد

تعرض منتخب سيدات كرة اليد للخسارة الثالثة على التوالي مساء أمس من صاحب الأرض والجمهور المنتخب العماني بنتيجة 28 مقابل 20، لتؤكد الخسارة ابتعاد لاعباتنا عن منصة التتويج فيما جددت العمانيات آمالهن في بلوغ المنصة، إذ تميز أداء العمانيات بالسرعة في الانتقال من الدفاع للهجوم بخلاف منتخبنا الذي أتاح ضعف الجانب الدفاعي الفرصة الكاملة لتعميق الفارق بشكل كبير، واليوم راحة لجميع المنتخبات المشاركة على أن يستدل الستار على منافسات كرة اليد بعد غد (الإثنين).

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً