العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

الأعرجي يقول إن 10 آلاف سني يقاتلون ضمن الحشد الشعبي لمحاربة "داعش"

عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمان العراقي قاسم الأعرجي
عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمان العراقي قاسم الأعرجي

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي قاسم الأعرجي، اليوم السبت (14 مارس/ أذار 2015)، عن وجود 10 آلاف سني ضمن الحشد الشعبي لمقاتلة "داعش" في محافظة صلاح الدين، مشيراً الى سقوط ألف شهيد في مواجهة التنظيم.

وقال الاعرجي خلال حديثه لبرنامج "خفايا معلنة" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، "لدينا الان 10 آلاف من ابناء السنة مسلحين بسلاح الدولة يقاتلون داعش"، مشدداً بالقول "أننا قدمنا ألف شهيد في مواجهة تنظيم داعش".

وأضاف الأعرجي "لدينا الحشد الشعبي وليس ميليشيات، وقد جئنا الى هذه المناطق لنحررها ونعين اهلها على تحريرها من داعش"، لافتاً الى أن "من يريد معرفة الحقيقة عليه المجيء الى هذه المناطق لا ان يصرح من عمان وغيرها".

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع مارس/ آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وسط تأييد عشائري وشعبي واسع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:36 م

      هل نتغير

      منذ القدم والعرب مدفوعون ضد بعضهم البعض. يقتلون أنفسهم لأسباب واهية يضخمها لهم أعدائهم فيتبنونها واليوم يلعبون على الوتر الطائفي وينجحون في جر الضعاف إلى حضائر البغضاء فيبدأ هؤلاء المجرورون بالعويل حسبما يطلب منهم فيتبعهم الغاوون. نعوذ بالله منهم وندعوه أن يرخي رحمته علينا ويفضح المتآمرين الذين يوقدون نيران الحرب أنى أمكنهم ويتربصون بنا الدوائر.

    • زائر 7 زائر 6 | 1:55 ص

      خير الكلام ماقل ودل

      اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه

    • زائر 1 | 4:05 م

      اخوان سنة وشيعة

      والله لو نكون متعاونين اخوة لما تولد الحروب و النزاعات

اقرأ ايضاً