العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

الكويت يعتبر مؤتمر سينداي فرصة للتقرب من مشاكل العالم

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك دولة الكويت برئاسة السفير عبد الرحمن العتيبي في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث لإدارة مخاطر الكوارث المنعقد حاليا في سينداي باليابان.

وفي حوار مع مندوبة إذاعة الأمم المتحدة إلى المؤتمر، نان زانغ، تحدث مساعد وكيل وزارة الداخلية لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، عن أهمية مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر، وقال: "يعلمنا هذا المؤتمر ويسمح لنا التواصل مع الشخصيات المتواجدة فيه والتقرب من مشاكل العالم بحيث نكون خلية واحدة للتعاون، سواء المعنوي أو المادي أو التواصل بشكل دائم حول التعاون الميداني."

وتطرق اللواء جمال حاتم الصايغ إلى دور الشرطة الكويتية ووزارة الداخلية الكويتية التي تشرف على القطاعات المختصة، في إدارة الكوارث، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لها دور كبير في مجال الحماية المدنية لإدارة الكوارث التي تصيب العالم كله. أما بالنسبة للكوارث التي تطال الكويت.

وأوضح الصايغ: "بالنسبة للكوارث التي تقع على الكويت، الكارثة الوحيدة التي تصيبنا هي التلوث البيئي. ولكن ككوارث طبيعية، الحمدالله نحن في منأى عنها. نتخوف من الكوارث النووية أو الإشعاعية أو البيولوجية، هذا ما يشغلنا قليلا لذلك نسافر لنجمع المعلومات حول هذه الكوارث."

ويتألف وفد الكويت المشارك في مؤتمر سينداي من خمسة أعضاء من وزارة الداخلية ومن الإدارة العامة للإطفاء ومن الهيئة العامة للبيئة وكذلك الهلال الأحمر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً