العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

العثور على مقبرة جماعية لمقاتلي الحشد الشعبي ومدنيين تضم رفاة 16 عراقياً

صرح ابو رضا النجار المشرف على الحشد الشعبي في كركوك اليوم السبت (14 مارس/ أذار 2015) انه تم العثور على مقبره جماعية تضم رفاة 16 من مقاتلي متطوعي الحشد الشعبي ومدنيين تم إعدامهم من قبل تنظيم داعش في الاشهر الماضية خلال اقتحام قرية بشير التركمانية التابعة لمحافظة كركوك.

وقال النجار المتواجد في أرض المعركة في تصريح صحفي "ان مقاتلي الحشد وخلال عملياتهم عثروا على المقبرة التي تضم رفاة 16 مقاتلا من اهالي / قرية / بشير والحشد الشعبي كانوا قد نفذوا حينها هجوما لتطهير بشير لكنهم سقطوا بين أسير وشهيد بالمعركة وعثرنا على 16 منهم اليوم في حين هنالك 16 جثة اخرى ربما تكون في قلب القرية التي لاتزال تحت سيطرة داعش".

واضاف "ان الوضع الامني في قرية بشير الان يشهد قصفا مكثفا لمتطوعي الحشد صوب مواقع داعش وان اي تقدم عسكري لم يحصل لأننا بانتظار قوات الحشد والجيش العراقي التي ستتقدم من جهتي مناطق الفتحة مرورا بالرياض غربي كركوك ومن جهة حمرين مرورا بناحية الرشاد جنوبي كركوك" .

وذكر "ان قرية بشير الان تحت مرمى نيران القوات العراقية وهي تحت السيطرة لكننا لم نقتحمها بسبب وجود القناصين والعبوات الناسفة فهي واضحة لدينا و حددنا الاهداف وتحت السيطرة بالتمام وننتظر ساعة الصفر ".

يذكر ان قرية بشير التركمانية الشيعية وقعت تحت سيطرة داعش منذ السابع عشر من حزيران/يونيو الماضي وتضم 1150 عائلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً