العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل يستقبل جون كيري ويؤكد دعم البحرين لكل الجهود الإقليمية والدولية للحفاظ على الأمن

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقر إقامة جلالته في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية  هذا اليوم السبت (15 مارس /آذار2015) وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية جون كيري وذلك على هامش مشاركة جلالته في أعمال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل "المنعقد هناك حاليا.

وقد رحب جلالة الملك في بداية اللقاء بوزير الخارجية الأميركي، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين  وما تشهده من تطور وتقدم على الأصعدة المختلفة، منوها جلالته بأن العلاقات البحرينية الأميركية تميزت عبر تاريخها الطويل بالثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في العديد من المجالات ولاسيما السياسية والاقتصادية والدفاعية والعسكرية بما يحقق المصالح الإستراتيجية للبلدين والشعبين.

كما أكد العاهل على دعم مملكة البحرين لكل الجهود الإقليمية والدولية للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السلام في المنطقة، منوها جلالته في هذا الجانب بالدور القيادي الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع مختلف الدول الحليفة والصديقة في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب وخدمة قضايا السلام العالمي.

واستعرض الملك مع وزير الخارجية الأمريكي مجالات التعاون القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها كبلدين حليفين وشريكين ،إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال آخر المستجدات الراهنة في المنطقة ومجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا المدرجة على جدول أعمال قمة شرم الشيخ الاقتصادية والمواضيع ذات لاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب الوزير جون كيري عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك على حرص واهتمام جلالته وجهوده الكبيرة في ترسيخ وتعزيز علاقات التعاون والصداقة الوطيدة مع بلاده، مشيدا بلقائه مع جلالة الملك المفدى والذي يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين حيال مختلف القضايا.

كما أثنى وزير الخارجية الأميركي على الدور المهم لمملكة البحرين وتعاونها المستمر مع الدول الشقيقة والصديقة في مكافحة الإرهاب بما يعزز ويخدم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً