العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

تلفزيون البحرين: حلقة خاصة عن الشاعر المرحوم عبدالرحمن رفيع

مدينة عيسى - هيئة شئون الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

يعرض تلفزيون البحرين في الساعة العاشرة والنصف مساءً اليوم السبت (14 مارس/آذار2015) وعبر برنامج سيرة ومكان الذي يعده ويقدمه الإعلامي يوسف محمد، حلقة خاصة عن مشوار وحياة المغفور له بإذن الله تعالى الشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع، وذلك وفاءً وتقديراً لسيرته وما قدمه من إبداعات متنوعة في مجال الأدب والشعر.

وبين يوسف محمد بأن هذه الحلقة الخاصة عن المرحوم الشاعر عبدالرحمن رفيع التي سنتناول فيها من خلال آخر لقاء تم تسجيله له وتم توثيق سيرة حياته من خلاله، حيث استعرض فيها نشأته ومراحل حياته المختلفة وعلاقته بالشعر والأدب ومحطات متنوعة لمشواره.

موضحاً بانه هذه الحلقة الخاصة ماهي الا نقطة وفاء وتقدير لمشواره رحمه الله، حيث يعتبر الشاعر عبدالرحمن رفيع من ابرز شعراء البحرين الذي تميزه بأسلوبه وشعره وساهم في رفع اسم البحرين في العديد من المحافل الشعرية، كما سيتم خلال هذه الحلقة باستعراض روايات وعدد من قصائد الرثاء التي عبر بها عدد من زملائه واصدقائه الذين عاصروا كالفنان أحمد الجميري والشاعر علي الشرقاوي والشاعر حسن كمال والدكتور راشد نجم والشاعر إبراهيم الانصاري ومدى ارتباطهم وعلاقتهم به.

معزياً بأن الساحة الشعرية والادبية فقدت صرحاً شعرياً كبيراً له قاعدة جماهيرية تخطت الخليج من خلال اسلوبه وتمسكه بالهوية الوطنية واللهجة المحلية التي ادخلته القلوب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً