العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

إيران تنتقد تقريراً اممياً عن سجلها الخاص بحقوق الإنسان

أنتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم، التقرير الاخير للمقرر الاممي الخاص حول حقوق الانسان في ايران احمد شهيد، مؤكدة ان طهران تنظر بشكوك جدية لادائه غير المنصف.

واعتبرت افخم في تصريح ادلت به اليوم السبت (14 مارس / آذار 2015) تصريحات شهيد واجزاء من تقريره، بانها احادية الجانب وبعيدة عن الواقع ولم تراع اطر المسؤوليات المناطة به من قبل مجلس حقوق الانسان، بحسب وكالة انباء فارس الايرانية.

واضافت، لقد تبين للاسف ان هنالك ارادة خارج آليات حقوق الانسان في منظمة الامم المتحدة متدخلة في اعداد هذا التقرير حول ايران.

وتابعت قائلة، ان ايران تنظر بشكوك جدية لاداء المقرر الخاص غير المنصف وغير المهني بسبب عدم التزامه بالمبادئ والمعايير الدولية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، ان المقرر الخاص اعتمد اساليب غير صائبة ولاقانونية ومنحازة واصدار احكام مسبقة، خارج اطار المسئوليات المحددة لمقرري مجلس حقوق الانسان.

واوضحت افخم، ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية ملتزمة بتعهداتها للرقي الشامل لحقوق مواطنيها وقامت باجراءات مهمة جدا في هذا المجال من ضمنها ما يخص الارتقاء بحقوق المواطنة وحقوق الاقليات وحقوق المراة وستواصل برامجها ومساعيها في هذا المجال.

وكان شهيد قد اتهم في تقريره الاخير ايران مرة اخرى بانتهاك حقوق سجناء تهريب المخدرات والقتلة ومرتكبي بعض الجرائم ومن ضمنها ما يتعلق بمثليي الجنس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:17 م

      الصحيح

      يا جماعه ترى هذي منظمه دوليه تابعه للأمن المتحده .. مو مثل منظمات ربعكم اللي تربطون عندهم ويصدقونكم وتدفعون لهم بعد

    • زائر 6 | 8:35 ص

      زائر 4

      اسمع اغاتي هل عندك غير قناتك الحكوميه..لا تتعور اشدعوه عندك القضاء نزيه -تحت الصفر-ومسيس ومسيس حتى النخاع..الجرايد اللي عندك للسلطه ومسيطرين عليها ........... الموالاه.. واشدعوه عندك الشيعه فائض في الجيش ولا واحد بس المشغلين قليل منهم في شرطة المجتمع وحاطينهم في وجه المدفع في المواكب الحسينيه وفي الفرجان.. والعنصريه والطائفيه والتمييز على بيزه ضد الشيعه .. العنز ما تشوف.......... وعليك التكمله.

    • زائر 5 | 8:14 ص

      التقرير الاممي غير منصف و غير مهني و يجافي الحقيقة هذا متوقع يا ايران لكثرة الأعداء حولك ... ام محمود

      اذا عرفت ايران ان العدو الاول لها هي اسرائيل و هناك احساس بالحسد و الغيرة من كل هذا التقدم و التطور العسكري الايراني و في نفس الوقت لا تستطيع شن حرب عليها لتدميرها كما فعلت في بلدان اخرى عربية
      لا توجد أخلاقيات في زماننا و تم شراء الذمم و ظهر شيء اسمه شهادة الزور و الكذب بكل أشكاله و التآمر بأنذل صوره و الاستخفاف بالدماء و الأعراض اذن كل شيء متوقع لا تتعجبون لأن هناك أشياء أفظع ستحدث مستقبلا

    • زائر 3 | 7:28 ص

      محرقي ومن اعتج فرجان المحرق- فريج استيشن-

      المدعو زائر 1 لا تاخدنا بالطوشه وتقول بنعد وبنتعب عن حقوق الانسان في ايران .. لا حبوب نبقيك اتعد وتقول مب بس كلام انشاء .. اسمع يمه في الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه شبكة الانترنت من افضل واقوى الشركات والكل متشتح على الانترنت وايضا الستلايت على بيزه والدليل لين تبقون اتشوفون المباريات المشفره اطالعونها على القنوات الايرانيه واما عن شوارع طهران يا يمه شوارعا شرحه وداك الجو الحلو والكل ايطق في الكباب الايراني المسكت اللي دبتك اشكبرها كله من ها الكباب الايراني* الزبده الكل عايش بحريه *.

    • زائر 4 زائر 3 | 8:07 ص

      يا هاذا

      ايران حاجبه موقع فيس بوك و تويتر و مانعه تركيب اقمار غير القمر الاراني
      لا توجد قناة واحده مستقله في ايران جميعها حكومية
      لا توجد ابسط العداله في القضاء الايراني المسيس من ......
      ايران لا توجد بها صحيفة واحدة مستقله
      ايران تجرم الفكر العلماني او الشيوعي او اليبرالي و انت تزعم بحرية الفكر ؟!
      ايران لا توظف جندي واحد من الايرانين البلوش او العرب او التركمان او حتى فارسين هولين .. فقط فارسين شيعه
      و العنصرية ضد المرأه و الكثير روح اقرلأ تقارير المنظمات الي تغنون بها على البحرين و لا ترونها على ايران

    • زائر 1 | 6:23 ص

      محرقي بحريني

      مالهم حق يامرضية ينتقدونكم وأنتم معروف عنكم أفضل دولة في العالم في حقوق الانسان حتى سجونكم خالية من أي معارض حتى الانترنت والستلايات مايخوا من أي بيت وأي معارض يعارض النظام الاسلامي يقدر يعيش بكل حرية في شوارع ظهران
      وأذا بنعد بنتعب أشلون حقوق الانسانة مصونه عندكم
      الحين واحد بينط وبيقارن ايران بالبحرين أو الدول العربية

    • زائر 2 زائر 1 | 7:10 ص

      لا تمد رقبتك بعيد

      لا تمد رقبتك بعيد بعدين ينط ليك عرق،،، ترى هني بعد انتهاكات يندى لها الجبين وحكومتك ما تستحمل الانتقاد... خف شوي

اقرأ ايضاً