العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

واشنطن: مجلس الأمن سيصادق على الاتفاق النووي الإيراني حال التوصل إليه

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي انه من المتوقع ان يتم رفع الاتفاق الشامل بشأن برنامج إيران النووي إلى مجلس الأمن للمصادقة عليه وذلك في حال التوصل اليه، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت ساكي – في تصريحات صحفية – ان هذه الخطوة تعتبر طبيعية نظرا لان الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن هم الذين تفاوضوا مع إيران بشأن هذا الاتفاق.

غير ان المسئولة الأمريكية أكدت ان توقيت وعملية رفع العقوبات عن إيران لم تتحدد بعد، مشيرة إلى ان العقوبات تم فرضها على إيران من خلال قرارات لمجلس الأمن وبالتالي الأمر يتطلب إجراء لرفعها الا ان توقيت وسبل تحقيق ذلك لم يتحدد بعد على حد قولها.

وشددت ساكي على أنه من المتوقع الابقاء على الكثير من بنود قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالعقوبات حتى بعد اتمام الاتفاق الشامل مع إيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:36 ص

      مارس 2015

      سينتهى مارس قربيا و لنرى ماذا يحدث و اظن ان ايران تخلق لها عزر اخر لتمديد و هكذا يمضى الوقت ختى هى تنتهى من قنبلة النؤوية و اتخليكم امام امر الواقع يا سادة ان كنتم جادين ما مهلتو هذا النظام المتكبر المخادع كل هذه المدة و اعطيتوها اكبر من هجمها و هى تظن انها اقوى منكم و تتحداكم ولا عيب عليكم تسمون انفسكم دول العظمى و لكن لو كانت دولة سنية ما مهلتوها مثل العراق ايام صدام حسين

اقرأ ايضاً