العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

افتتاح القرية المرورية بجزر أمواج في ختام فعاليات الأسبوع الخليجي

افتتح محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة القرية المرورية الثانية بجزر أمواج في ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي 31 "قرارك .. يحدد مصيرك" وبحضور الوفود الخليجية من ضباط وضباط صف وضباط الإدارة العامة للمرور وممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

وأشار مدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إلى حرص الإدارة على الشراكة مع القطاعين العام والخاص لتحقيق السلامة المرورية وتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بالقانون وأهم جوانب السلامة المتعلقة بالمركبات والدراجات النارية، مضيفاً بأن الإدارة تهدف من خلال القرية إلى تقديم التوعية المرورية بقالب منوع يجذب الجمهور للحضور والاستفادة من الرسائل التي تسعى لإيصالها، ليس فقط من خلال حملة "أعد النظر" لتعريف بقانون المرور الجديد ولا قصراً على فعاليات أسابيع المرور الخليجية بل من خلال المحاضرات والمشاريع الخاصة التوعوية طوال العام".

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمرور إلى أن موقع الفعالية بجزر أمواج تميز بوجود طريق ذو اتجاهين يمر عليه الزائرون للمعرض وبه علامات مرورية توعوية ينتهي بحلبة صغيرة يتعلم فيها الأطفال قواعد السلامة من خلال قيادة سيارات صغيرة ودراجات هوائية، كما تشتمل القرية التي تستمر خلال الأيام القادمة على زاوية تعريفية بقانون المرور الجديد وأهم الجوانب المتعلقة بسلامة مستخدمي الطريق.

 هذا وتتضمن القرية معرض تاريخي يحتوي على صور خاصة لتطور العمل المروري وطرقات المملكة، ومعرض خاص للمركز العلمي البحريني وآخر للأطفال بالتعاون مع مركز شريفة العطاوي، وركن خاص لعرض عدد من الأفلام التوعوية، كما تم توزيع عدد من السيارات التي تعرضت لحوادث مرورية مميتة وبليغة في مناطق مختلفة من المعرض من أجل توعية السواق وتنبيههم لعواقب بعض السلوكيات الخاطئة أثناء السياقة.

كذلك تحتوي القرية على ركن خاص للخدمات الالكترونية المرورية وآخر لوزارة الأشغال للتعريف بجوانب السلامة الموجودة على طرقات المملكة، وكذلك زاوية لتعريف بأهمية سلامة الإطارات والملابس الخاصة لحماية سائقي الدراجات النارية.

من جانب آخر شاركت الوفود الخليجية في برنامج الأمن الإذاعي وتناولوا جوانب السلامة والحملات التوعوية في دول الخليجية وأهمية تبادل الخبرات بين إدارات العامة للمرور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً