العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

نتنياهو ينفي تقارير إعلامية ووثائق عن تقديمه تنازلات للفلسطينيين

نفي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تقارير اعلامية عن قيامه بتقديم تنازلات للفلسطينيين خلال المفاوضات معهم إبان ولايته السابقة.

جاء ذلك في مقابلة اجرتها مع نتنياهو صحيفة"جيروزاليم بوست" الاسرائيلية ونشرتها في موقعها الالكتروني اليوم الخميس (12 مارس / آذار 2015) وذلك قبل الانتخابات العامة في اسرائيل والمقرر لها 17 من الشهر الجاري .

وحول مدى صحة تقارير عن قيامه بتقديم تنازلات خلال المفاوضات (مع الفلسطينيين) وان هناك وثائق نشرت في هذا الصدد ، قال نتنياهو " هذه التقارير كاذبة تماما".

واضاف "هذه مواقف امريكية وليست مواقفي " متابعا " اوضحت انني ارفض تقسيم القدس والعودة الى ماقبل خطوط 67 واطالب بتخلي الفلسطينيين عن حق العودة .. هذه كانت مواقفي ولاتزال ".

يذكر ان صحيفة يديعوت احرونوت كشف يوم الجمعة الماضي النقاب عن وثيقة تسرد التفاهمات والتنازلات التي كان نتنياهو على استعداد لتقديمها للفلسطينيين خلال فترة ولايته السابقة.

وقال المحلل السياسي للصحيفة ناحوم بارنيع ان مبعوث نتنياهو الى المحادثات يتسحاق مولخو قام بتسليم مستشار محمود عباس حسين آغا هذه الوثيقة في شهر اب/ اغسطس من العام 2013 .

ووفقا لهذه الوثيقة فان نتنياهو كان على ااستعداد لانسحاب اسرائيلي الى حدود 67 مع تبادل الاراضي مع الفلسطينيين . كما تقر الوثيقة بالعلاقات التاريخية والعاطفية التي تربط الشعبين اليهودي والفلسطيني بالاماكن المقدسة في القدس .

ويمنح اقتراح نتنياهو الفلسطينيين موطئ قدم في غور الاردن اضافة الى اخلاء بعض المستوطنات وابقاء عدد اخر منها تحت السيادة الفلسطينية . كما تتيح الوثيقة الفرصة لعودة عدد من اللاجئين الفلسطينيين إلى اسرائيل ولكن على اساس شخصي وليس جماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً